ما هو شعار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

ما هو شعار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022
ما هو شعار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

ما هو شعار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022؟ يلقّب فريق منتَخب المغرب العربي، الذي تشرف عليه الجامعة الملكيّة المغربيّة لكرة القدم – والتي تأسست عام 1956 م بعد أن نالت البلاد استقلالها – بلقب (أسود الأطلس). كما أنّ أولى المباريات التي لعبها المنتخب المغربي كانت في عام 1957 م، التي جمعته مع فريق منتخب الجمهورية العراقية، وانتهت بالتعادل. ومن موقع محتويات، سنتعرّف إلى الشعار الذي اتّخذه فريق منتخب دولة المغرب لكرة القدم، وغيرها من المعلومات.

ما هو شعار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022

شعار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 م عبارة عن دائرة خضراء اللون، مكتوب في محيطها باللون الأسود عبارة (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) باللغتين العربية والفرنسية، وبداخلها دائرة حمراء أصغر حجماً تتوسطها نجمة خماسية بيضاء اللون، تحوي التاج الملكي المغربي. وتصدر منها أربعة أشرطة باللونين الأخضر والأحمر، وعلى كل منها حرف من الأحرف FRMF المختصرة للعبارة الإنجليزيّة. [1]

صور شعار المنتخب المغربي في كأس العالم

نستعرض في هذه الفقرة صور شِعار المنتَخب المغربي في كأس العالم 2022 م لكرة القدم والذي يقام في دولة قطر، على الشكل التالي:[1]

 

 

معنى شعار المنتخب المغربي لكرة القدم

إنّ شِعار المنتَخب المغربي في كأس العَالم 2022 م، والذي هو مستوحى من العلم الوطني للمملكة المغربيّة. لا سيما أنّه يحمل معانٍ ورموزاً عديدة، نعرضها في هذه الفقرة كما يلي:[1]

  • ألوان شعَار الفريق المغربي: تنحصر ألوان شِعار المنتَخب المغربي لبطولة كأس العالم لعام 2022 م، بالألوان الخمسة التالية:
    • اللون الأخضر: وهو الموجود في أرضيّة الشعار الخارجيّة، والذي يرمز إلى الأمل والمستقبل.
    • اللون الأحمر: وهو موجود في الدائرة الداخليّة، والتي تحيط بالنجمة البيضاء، ويمكن ملاحظة شريطتين باللون الأحمر متدلّية من الدائرة بشكلٍ عموديّ. كما ترمز إلى الدماء التي أريقت من أجل استقلال البلاد عن المستعمر المحتل.
    • اللون الأبيض: وهو لون النجمة الخماسيّة المستوحاة من العلم الوطنيّ للمملكة المغربية.
    • اللون الذهبي: وهو اللون الذي يحيط بإطار الدائرة الكبيرة من الخارج، وإطار الدائرة الداخليّة الحمراء أيضاً من الخارج. كما يحيط بالشرائط الأربع المتدلية بشكلٍ عموديّ منها. كما أنّه لون التاج الذهبيّ للمملكة الذي يتوسّط صورة الشعار، والذي يرمز إلى تكريم الفريق لملكيته، وروح لاعبيه العالية، وجماهيره الداعمة.
    • اللون الأسود: وهو لون الكتابة الموجودة في الشعار، إن كان باللغة العربيّة أو الإنجليزيّة.
  • الكتابة: يحمل شعار المنتخب المغربي كتابة باللغة العربية وأيضاً بالإنجليزيّة، وهي:
    • الكتابة العربيّة: كتب بالخطّ العربي Arial Bold “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.
    • الكتابة الإنجليزيّة: كتب بالخط Times News Roman عبارة “FEDERATION ROYALE MAROCAINE DE FOOTBALL”.

ختاماً، بيّنا في هذه المقالة ما هو شعار المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 م المقامة في قطر. كما تعرّفنا إلى معاني ورموز شِعار منتخَب المغرب، بالإضافة إلى عرضنا لبعض الصور المتعلّقة بشِعار المنتَخب.

الأسئلة الشائعة

كم مرة فاز المنتخب المغربي بكأس أمم أفريقيا؟
فاز المنتخب المغربي بكأس أمم أفريقيا دوليّا مرّة واحدة فقط وكانت عام 1976 م، أمّا محليّاً فإنّها فازت مرّتين، وبكأس العرب فازت المغرب لمرّة واحدة فقط.
من سجل اهداف المغرب؟
سجل أهداف المغرب اللاعب يوسف النصيري وذلك بتسجيله الهدف الذهبيّ ضد منتخب فريق دولة البرتغال، ووصل بهذا الهدف إلى الدور نصف النهائي.
هل سبق للمغرب أن فاز بكأس العالم؟
في الواقع لم يسبق للمغرب أنّ فاز بكأس العالم ولا مرّة في تاريخ البطولات، ولكنّه تأهّل عام 1994 م، وعام 1998 م، وعام 2022 م.

المراجع