كم مدة مهرجان العسل العيدابي في جازان 1446

كم مدة مهرجان العسل العيدابي في جازان 1446
كم مدة مهرجان العسل العيدابي في جازان 1444

كم مدة مهرجان العسل العيدابي في جازان 1446؟ تشتهر محافظة جازان في المملكة العربية السعودية، بتنظيم مهرجان العسل السنوي. الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزارعة بمنطقة جازان، وعبر موقع محتويات، سيتم التعرف على مدة مهرجان العسل العيدابي الثامن في جازان 1446 هـ، وعلى العديد من المعلومات، عن خصائص هذا المهرجان الذي يستقطب العديد من الزوار من داخل مناطق المملكة وخارجها.

كم مدة مهرجان العسل العيدابي في جازان 1446

إنّ مهرجان العسل العيدابي في جازان يستمر على مدى 10 أيام من تاريخ الافتتاح، كما وقد افتتح مهرجان عسل جازان الثامن، أمير منطقة جازان صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز، بحضور كل من نائب أمير المنطقة، صاحبِ السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز.[1]

شاهد أيضًا: فعاليات مهرجان قمم الدولي للفنون الأدائية الجبلية

معلومات عن مهرجان عسل جازان

في هذه الفقرة سيتم عرض بعض من خصائص مهرجان العسل العيدابي في جازان 1446 هـ، والتي هي كما يلي: [1]

  • في مهرجان العسل الثامن في جازان يشارك حوالي 60 نحّالًا، يستعرضون نحو ١٠ أطنان من أجود أنواع العسل البلدي. والتي من أبرزها عسل السدر، والسلم، والسمرة، والمجرى، والدوم، والسحايا، والقتاد، والضهيانة، والأثل، التي تشتهر بها منطقة جازان ومحافظاتها.
  • يشمل المهرجان معرض فنون وتراث بلغازي، ومعرض الإدارات الحكومية المشاركة في المهرجان.
  • تشارك في المهرجان ١٠٠ أسرة منتجة للعسل، مدعومة من بنك التنمية الاجتماعية في المملكة.
  • تقوم لجنة مختصة بالفحوصات اللازمة، للتحقّق من جودة العسل المعروض، وهي مكوّنة من أعضاء من جامعة جازان، ومن وزارة البيئة والمياه والزراعة.

فعاليات افتتاح مهرجان عسل جازان

ترافق اليوم الأول من افتتاح مهرجان عسل جازان الثامن 1446 هـ بالعديد من الفعاليات. حيث قص سمو أمير منطقة جازان شريط الافتتاح. كما وألقى سموه كلمةً ترحيبيةً بالحضور، وأشاد بجهود اللجنة المنظمة، وطاف مع الحضور على أركان المعرض، وتعرّف على المعروضات من أنواع العسل. كذلك ألقى الشاعر سلمان الحريصي قصيدةً شعريّةً من وحي المهرجان والمناسبة. كما وتم عرض أوبريتًا وطنيًا من التراث.[1]

بذلك، يكون قد تم إيضاح كم مدة مهرجان العسل العيدابي في جازان 1446 هـ. كما تم عرض العديد من المعلومات عن هذا المهرجان الحيويّ، الذي يعد تظاهرةً ثقافيةً بحقّ، تعرّف الحضور والمستثمرين والتجار، بأبرز ما تتميّز به منطقة جازان ومحافظاتها.

الأسئلة الشائعة

متى كان أول مهرجان للعسل في منطقة جازان؟

أول مهرجان للعسل في جازان كان في عام 1436 هـ الموافق لسنة 2014 م. في حين أقيم على مساحة 60.000 متر مربع، في ساحة المركز الحضري في محافظة العيدابي.

ما الغاية من إقامة مهرجان العسل في جازان؟

الغاية الرئيسة من إقامة المهرجان، هي التعريف بما تتمتع به محافظة العيدابي في منطقة جازان، من مقومات زراعيّة واقتصاديّة واستثماريّة وسياحيّة، وإنتاج وتسويق العسل.

ماهو موقع مهرجان العسل العيدابي في جازان ؟

يقام مهرجان العسل العيدابي في ساحة المركز الحضاري في محافظة العيدابي في جازان التي تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.