كم عمر الشيخ ناصر صباح الاحمد … مناصب الشيخ ناصر الصباح

كتابة خالد - آخر تحديث: 30 سبتمبر 2020 , 18:09
كم عمر الشيخ ناصر صباح الاحمد … مناصب الشيخ ناصر الصباح

كم عمر الشيخ ناصر صباح الاحمد أحد أبناء الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح؛ حيث تزوّج الشّيخ صباح الشّيخة فتوح السّلمان الحمود الصّباح وأنجب منها ثلاثة أبناء وبنتاً واحدة، وهم: الشّيخ ناصر صباح الأحمد الصّباح والشّيخ حمد صباح الأحمد الصّباح والشّيخ أحمد صباح الأحمد الصّباح الذي توفّي عام 1969م بالإضافة إلى الشّيخة سلوى صباح الأحمد الصّباح التي توفّت عام 2002م بسبب إصابتها بمرض السّرطان.

ناصر صباح الأحمد الصباح

تزوّج الشّيخ ناصر الصباح من الشيخ حصة صباح السّالم الصّباح عام 1969م وأنجب منها ثلاثة أبناء وثلاث بنات، وهو النّجل الأكبر لأمير الكويت السّابق الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح، كما شغل الشّيخ ناصر الصباح العديد من المناصب السّياسيّة في دولة الكويت وقام بالكثير من الأعمال الاقتصاديّة والاجتماعيّة، ومنها: تأسيس جمعيّة الهلال الأحمر الكويتيّ بالإضافة إلى تأسيس نادي نادي الصيد والفروسية أيضًا.

كم عمر الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصباح

وُلد الشّيخ ناصر الأحمد الصّباح في قصر الشّعب يوم الثّلاثاء 18/جمادى الآخر/1367هـ الموافق لتاريخ 27/ابريل/1948م، وهذا يعني أنّ عمر الشّيخ ناصر يبلغ اثنتين وسبعين سنة وخمسة أشهر حسب التّقويم الميلاديّ، ويصل عمر الشّيخ ناصر الصباح إلى أربع وسبعين سنة وسبعة أشهر حسب التّقويم الهجريّ؛ أي أنّ عمره بالسّنوات الهجريّة يزيد على عمره بالسّنوات الميلاديّة بما يقارب السّنتين وشهرين.[1]

مناصب الشيخ ناصر الصباح

شغل الشّيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصّباح عدّة من المناصب السّياسيّة في دولة الكويت، وهي المناصب الآتية:

  • تمّ تعيين الشّيخ ناصر الصّباح كمستشار خاصّ لوليّ العهد الكويتيّ ورئيس لمجلس الوزراء الكويتيّ يوم الثّلاثاء الموافق لتاريخ 7/ديسمبر/1999م.
  • شغل الشّيخ ناصر الصّباح منصب وزير الدّولة لشؤون الدّيوان الأميري بعد تولّي والده الشّيخ صباح الصّباح إمارة الكويت؛ حيث تمّ تعيينه في هذا المنصب يوم السّبت الموافق لتاريخ 11/فبراير/2006م.
  • صدر المرسوم الأميري بتعيين الشّيخ ناصر وزيراً للدّفاع ونائباً أوّل لرئيس مجلس الوزراء يوم الإثنين الموافق لتاريخ 11/ديسمبر/2017م.

تويتر الشيخ ناصر صباح الاحمد

قام الشّيخ ناصر الصّباح بإنشاء حساب على موقع تويتر لمشاركة العديد من الأخبار مع المواطنين الكويتيّين، ووصلت عدد تغريدات هذا الحساب منذ إنشائه في عام 2020م إلى ستّ وعشرين تغريدة، كما وصل عدد متابعي هذا الحساب إلى أكثر من مائتي ألف متابع، ويمكننا الانتقال إلى الحساب المذكور على موقع تويتر “من هنا” مباشرة.

يرغب الكثير ممن المواطنين والمقيمين في دولة الكويت بمعرفة كم عمر الشيخ ناصر صباح الاحمد الجابر الصّباح؛ حيث ولد الشّيخ ناصر بتاريخ 27/ابريل/1948م ولديه من العمر اثنتين وسبعين سنة شمسيّة حتّى يومنا هذا، وهو أكبر أبناء الشّيخ صباح الأحمد الجابر الصّباح أحد أمراء دولة الكويت.

المراجع

  1. ^ marefa.org , ناصر صباح الأحمد الصباح , 30/9/2020
734 مشاهدة