أوامر وزير التعليم الجديد 1442 .. قرارات هامة من وزير التعليم السعودي

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 1 سبتمبر 2020 , 10:09
أوامر وزير التعليم الجديد 1442 .. قرارات هامة من وزير التعليم السعودي

تم الإعلان مؤخرًا عن بعض أوامر وزير التعليم الجديد 1442 داخل المملكة والتي قد تناول من خلالها أهم المعلومات عن آلية العام الدراسي الجديد 1442هـ والذي قد شهد بالطبع شكلًا مختلفًا كليًا عن طبيعة وشكل الدراسة في الأعوام الدراسية السابقة داخل المملكة، حيث قد تم إنشاء بعض المنصات والتطبيقات لتفعيل نظام التعليم عن بُعد سواء فيما يخص الروضة الافتراضية لرياض الأطفال أو منصة مدرستي لمراحل التعليم الأساسي بالمملكة.

أوامر وزير التعليم الجديد 1442

أعلن وزيرة التعليم السعودي عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر لـِ وزارة التعليم السعودية عن مجموعة من القرارات الهامة المتعلقة بألية العام الدراسي 1442 على النحو التالي[1]:

  • سوف يحضر كافة أعضاء هيئة الإدارة والمسؤولين إلى مقرات المدارس على مدار جميع أيام الأسبوع.
  • سوف يكون تواصل المعلمين والممات وإثبات حضورهم من خلال منصة مدرستي والفصول الافتراضية، وعلى كل معلم الحصور ليوم واحد فقط إلى مقر المدرسة.
  • بداية اليوم الدراسي بنظام التعليم عن بُعد سوف تكون بداية من الساعة السابعة صباحًا للثانوية ومرحة المتوسط ومن الساعة الواحدة ظهرًا لطلاب صفوف المرحلة الابتدائية.
  • لا بُد من اعتماد التعلم الإلكتروني والتعلم عن بُعد كوسيلة دراسية أساسية طوال الفصل الأول من العام الدراسي 1442هـ.
  • تقوم إدارة كل مدرسة بتخصيص يوم واحد على الأقل؛ يقوم من خلاله الطلاب وأولياء الأمور بزيارة المدرسة لحل أي مشكلة تواجههم سواء عدم القدرة على دخول منصة مدرستي أو غير ذلك.

قرارات وزير التعليم السعودي الجديد 1442

ومن القرارات الأخرى و أوامر وزير التعليم الجديد التي قد تم الإعلان عنها بواسطة وزارة التعليم أيضًا متمثلة في وزير التعليم السعودي حمد آل شيخ، ما يلي[2]:

  • استئناف العام الدراسي الجديد 1442 هـ سوف يكون بداية من الحادي عشر من شهر محرم الموافق 30 أغسطس 2020م.
  • على كل طالب ومعلم سرعة تفعيل الحساب خاصته على منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا من أجل متابعة العملية التعليمية والحصول على الجداول الدراسية مع انطلاقة العام الدراسي الجديد.
  • بداية اليوم الدراسي عبر المدرسة الافتراضية سوف تكون بقيام الطلاب بترديد النشاط الوطني، ثم ولوج كل منهم إلى الفصل الافتراضي خاصته.
  • سوف يستمر نظام التعليم عن بُعد على مدار الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد لمدة 17 أسبوع، وبعد ذلك سوف تقوم وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة الصحة من أجل متابعة حالة الوضع الوبائي داخل محافظات ومناطق المملكة، ومن ثم؛ اتخاذ قرارًا نهائيًا  بعودة الطلاب إلى المدارس أو الاستمرار بنظام التعليم عن بُعد.

وفي الختام؛ تُجدر الإشارة إلى أن أوامر وزير التعليم الجديد والقرارات هامة من الوزارة ووزير التعليم السعودي من الأمر الجادة والحاسمة التي لا تقبل أي تهاون فيما يخص استئناف العملية التعليمية، وسوف يتم اعتماد نظام الحضور والغياب للطلب والمعلمين من أجل ضمان تحقيق أعلى قدر ممكن من الالتزام بمسيرة العملية التعليمية عن بُعد.

المراجع

  1. ^ twitter.com , وزارة التعليم - العام - تويتر , 1-9-2020
  2. ^ moe.gov.sa , وزارة التعليم , 1-9-2020
133 مشاهدة