أفضل أسواق كوالالمبور ماليزيا 2019.. يُنصح بها للزوار العرب

كتابة دعاء النابلسية -
أفضل أسواق كوالالمبور ماليزيا 2019.. يُنصح بها للزوار العرب

تضم العاصمة الماليزية كوالالمبور مجموعة من أفضل الأسواق في ماليزيا في الوقت الحالي التي يذهب إليها السياح من كل أنحاء العالم حيث التواجد في هذا البلد الجميل والساحر، وفي مقالنا التالي سوف نسلط الضوء بشكل خاص على بعض الأسواق التي تستحق التواجد في قائمة افضل أسواق كوالالمبور حاليًا.

أفضل أسواق كوالالمبور.. مول صنواي بيراميد

يحتار الجميع أي الأسواق يأتي في المقام الأول في كوالالمبور، إلا أننا سوف نضع أبرز مولًا للتسوق في كوالالمبور وهو “مول صنواي بيراميد” الشهير الذي يعرفه الكثير من السياح ويذهبون إليه سواء من السياح الأجانب أو من المسافرين العرب إلى ماليزيا.

ورغم أن هذا المول يقع في سيلانجور إلا أنه من أسواق كوالالمبور ماليزيا، لأنه قريب من هذا المكان إلى حد كبير بمسافة قصيرة للغاية، ويتميز هذا المول بالتصميم الفرعوني الفريد من نوعه والرائع الذي يشبه تمثال أبو الهول في مصر إلى حد ما.

كما يوجد في تصميم المول الكثير من التماثيل والنقوشات الفرعونية الرائعة، ويضم المول مجموعة من الأزياء والديكور والاكسسورات الرائعة وكل ما يحتاج الزائر بجانب أماكن الترفية المميزة

أفضل أسواق كوالالمبور.. مجمع ميدفالي

مجمع ميدفالي في كوالالمبور هو واحد من أفضل الاأسواق في ماليزيا حاليًا، ويقع بالقرب من شارع العرب في منطقة المثلث الذهبي الشهيرة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وتُقدر مساحة هذا المجمع حوالي 4.5 مليون قدم مربع، ويمكن للشخص أن يجد فيه كل ما يريد في مختلف المحلات التجارية التي توجد به.

كما يوجد بالمجمع صالات سينما ومجموعة من أفضل مطاعم كوالالمبور ماليزيا وعدد من الفنادق التي توجد في المركز التجاري، وبحسب رأي الزوار العرب عنه فهو ممتاز من حيث الخدمات التي يقدمها للجميع.

أفضل أسواق كوالالمبور..  السوق الصيني

بالطبع كان لابد من تواجد السوق الصيني في كوالالمبور من ضمن أفضل الأسواق في ماليزيا بشكل عام وفي مقدمة هذا المقال من حيث أفضل أسواق كوالالمبور بشكل خاص، وذلك لأن هذا السوق من أشهر أسواق كوالالمبور الشعبية التي يذهب إليها الكثير من الناس وخاصّةً من السياح سواء العرب أو الأجانب.

يقع هذا السوق في شارع بيتالينج جايا، ويمزج بين الثقافة الماليزية والثقافة الهندية والثقافة الصينية، ورغم أن هذا السوق من الأسواق القديمة في العاصمة الماليزية، إلا أنه لا يزال يحافظ على تراثه الكبير ويحافظ على الشهرة الواسعة، ويمكن للشخص أن يجد كل ما يريد شراؤه في هذا السوق من ملابس وأحذية وديكور وساعات ونظارات والحقائب وكل ما يريد بشكل عام.

مجمع البرجين في كوالالمبور

مجمع البرجين التوأم في كوالالمبور هو واحد من أفضل أسواق كوالالمبور في الوقت الحالي، ويكفي الاسم بالطبع فهو ترويج كبير لهذا المجمع، لأن برجي بتروناس التوأم في كوالالمبور من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا التي يزورها الكثير من السياح طوال العام.

يُعرف هذا المجمع أيضًا باسم مجمع Suria KLCC، وهو ذو موقع متميز للغاية في وسط الأماكن السياحية في كوالالمبور، ويضم حوالي ثلاثة أقسام رئيسية، وهم: مول راملي كوالالمبور، ومول الحديقة كوالالمبور، ومول أمبانج كوالالمبور.

ويُوجد في هذا المجمع كل ما يحتاج الشخص من مشتريات بجانب صالات السينما وأماكن الترفية والمطاعم وأشهر المحلات التجارية.

مجمع بافيليون كوالالمبور

مجمع أخر من ضمن أفضل أسواق كوالالمبور ماليزيا 2019 وحتى وقتنا الحالي، حيث تم إنشاء هذا المجمع في عام 2007 واكتسب شهرة واسعة حتى يومنا هذا بسبب الموقع المتميز له في شارع العرب ضمن المثلث الذهبي في كوالالمبور، ويتكون مجمع البافيليون من بعض الطوابق.

تم بناء هذا المجمع على مساحة تُقدر بحوالي 1.37 مليون قدم مربع، وبالتالي هو من أكبر مولات كوالالمبور، ويضم هذا المجمع مجموعة من المتاجر التي يمكن أن تجد بها كل ما تريد، كما يوجد به مبنى خاصّ بالمكاتب التجارية التي يتم فيها التعامل بالعديد من الأمور، ومنها: تأجير الشقق السكنية في كوالالمبور.

أفضل أسواق كوالالمبور.. ذي جاردن مول

حين الحديث عن أفضل أسواق كوالالمبور ماليزيا 2019، ذكرنا لكم أكثر من مول ومجمع تجاري مختلف ولكن حين الحديث عن أرقى أسواق كوالالمبور في الوقت الحالي، لابد أن نتحدث عن ذي جاردن مول كوالالمبور، وهو المول الذي يضم العديد من المحلات والعلامات التجارية المختلفة التي تهتم بشكل كبير بالموضة والأزياء.

افتُتح هذا المجمع في عام 2007، وهو مكوّن من 6 طوابق مختلفة بها أكثر من 200 محل تجاري متنوع فيما يعرضه للناس من أجل شرائه، ويوجد به مطاعم ومقاهي وهو قريب من مجمع ميدفالي كوالالمبور، ويربط بينهما جسر معلق في منظر جميل جدًا.

1174 مشاهدة