السياحة في بيتالينج جايا : الأماكن السياحية في بيتالينج جايا

السياحة في بيتالينج جايا : الأماكن السياحية في بيتالينج جايا

السياحة في بيتالينج جايا من وقت إلى آخر أصبحت تتطور بشكل كبير عن السنوات الماضية، ومع تطوير مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية في بيتالينج جايا والتي سوف نتعرف عليها في المقال التالي.

وتُعد مدينة بيتالينغ جايا هي أحد المدن الماليزية التي تُوجد في ولاية سيلانجور وتبلغ مساحتها حوالي 100 كيلو متر مربع، وهي من المدن المطيرة ذات الجو البارد بعض الشيء.

وتحتوي على الكثير من الحدائق والمعالم السياحية الجميلة، والتي تجعل الكثير من السياح من كل مكان في العالم يزورونها حين التواجد في هذا البلد بجانب السكان الأصليين في ماليزيا.

السياحة في بيتالينج جايا.. معبد وات تشيوان

السياحة في بيتالينج جايا ماليزيا حين الحديث عنها لابد أن نذكر أولاً معبد وات تشيوان بيتالينج جايا، وهو أحد المعابد البوذية القديمة التايلاندية الموجودة في بلدة بيتالينج جايا، والذي يعود بناؤه إلى عام 1960 ميلادية في العصر القديم.

ويحتوي على قاعة رئيسة من أجل الصلاة وبها الكثير من الأضرحة، وهذا المعبد هو أحد افضل الأماكن السياحية في بيتالينج جايا لجذبه الكثير من السياح طوال العام حين التواجد في دولة ماليزيا.

كما أن هناك الكثير من الناس يُصلّون به، وهو يُروج إلى السياحة في ماليزيا بشكل كبير للتصميم المميز له والفريد من نوعه والمعقّد بعض الشيء.

ويتم افتتاح المعبد في السابعة صباحاً ويتم إغلاقه في نفس الساعة من المساء، والدخول مجاني بالنسبة للجميع.

السياحة في بيتالينج جايا.. حديقة كيلانا جايا ليك

حديقة كيلانا جايا ليك هي أحد الحدائق الجميلة التي توجد في بيتالينج جايا، بل هي أفضل الحدائق في هذا المكان الذي يكثر فيه المنتزهات بشكل كبير.

ويُوجد في هذه الحديقة مجموعة من البحيرات حوالي 7 بحيرات تقريباً وكل منهم ذات مناظر خلابة وجميلة، وقد كانت تلك المنطقة من قبل منطقة تعدين، ثم تحولت لحديقة رائعة من حيث الجمال مع التطوير فيها، وأصبح بها مسارات من أجل الركض حول البحيرات.

وتحتوي على حمامات سباحة مختلفة وملاعب تنس، حيث تم استضافة دورة ألعاب الكومنولث من قبل في هذا المكان وخاصّةً في عام 1988 ميلادية، ويتم إضاءة الحديقة في المساء بأضواء جميلة وهادئة تُشعر كل من يتواجد في هذا المكان بالراحة الكبيرة.

الجسر المحمول بالكابلات في بيتالينج جايا

مكان أخر جميل يُروج إلى السياحة في بيتالينج جايا بشكل كبير وهو الجسر المحمول بالكابلات، والذي يُوجد في تلك المنطقة، وهو عبارة عن جسر يصل الطرق السريعة الفيدرالية معاً، ويتمتع بالجمال الكبير والتصميم الفريد من نوعه الذي لا يوصف.

وأقل ما يُقال عنه أنه رائع وتم تصميمه بإبداع كبير وابتكار بشكل مميز جداً من قبل كل من شارك في هذا العمل الرائع، وهو عبارة عن تصميم مروحي يربط كل الكابلات بنقطة واحدة من الجزء العلوي الذي يُوجد في الجسر في منظر رائع للغاية.

وهو من أجمل الاماكن السياحية في بيتالينج جايا، ومن أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام.

كيفية الوصول إلى مدينة بيتالينج جايا

يمكن الوصول إلى مدينة بيتالينج جايا في ماليزيا من خلال القطار ومن خلال الباص، حيث يُمكن للشخص أن يركب القطار من خط السكك الحديدية التي تسمى جايا كيلانا، ويوجد هذا الخط منها في وسط العاصمة الماليزية كوالالمبور وحتى وسط بيتالينج جايا.

ويُعد القطار في هذا البلد هو وسيلة نقل مميزة للغاية من أجل تجنب الزحام، كما يُمكن استقلال الباص وأحد الحافلات التي تسمى أسيا جايا، أو دامانسارا أبتاون، أو ويندر أوتاما، من أجل الوصول إلى مدينة بيتالينج جايا في ماليزيا.

في رأيكم.. هل السياحة في بيتالينج جايا تستحق أن يذهب الشخص لهذا المكان؟ وهل السياحة في ماليزيا تستحق أن يذهب الشخص لهذا البلد؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *