أفكار وصور أكياس توزيعات العيد 2021 للأطفال

كتابة سحر - تاريخ الكتابة: 9 مايو 2021 , 09:05
أفكار وصور أكياس توزيعات العيد 2021 للأطفال

أفكار وصور أكياس توزيعات العيد 2021 تتلاءم مع هذه المناسبة السعيدة، فهيد الفطر المبارك مناسبة مميزة بلا شك وأهم ما يميزها هو توزيعات العيدية، والحلوى وغيره، وعادةً يتم توزيع هذه الأشياء بهدف إدخال السرور على قلب أطفال المسلمين، لذا فمن المحبب بذل بعض الجهد الإضافي من خلال تزين وابتكار أكياس مختلفة لتقديم العيدية والحلوى وبها، لذا سوف نحاول عرض أكثر من فكرة للأكياس بالصور، وبالشرح حتى يُصبح الأمر أسهل بالنسبة لكم.

أفكار وصور أكياس توزيعات العيد 2021

تعتبر فكرة توزيع العيدية أحد أهم وأجمل الموروثات الشعبية في العالم الإسلامي، ويقصد بها إدخال السرور والسعادة على قلب الأطفال الصغار والأقارب والمعارف من الأخوة المسلمين، هذا بدوره سينعكس على زيادة حب الأطفال للعيد، وزيادة شغفهم به.

  • عملية تبادل الهدايا والعيديات التي تتم بعد صلاة العيد تعد من أهم مظاهر العيد، وفي طياتها يعبر كل شخص على مقدار سعادته وحبه الصادق لأفراد عائلته وأصدقائه.
  • لذا يجب التمسك بهذه العادة والحرص على الالتزام به كل عام لكن بطرق مختلفة فمثلاً بدلاً من إعطاء الأطفال الهدايا مباشرةً يمكننا تجهيزها بطرق مبتكرة، عن طريق صنع أكياس توزيعات ذات أشكال مميزة خاصة بالأعياد.
  • الطريقة المميزة لإعطاء الهدية قد تكون أهم من الهدية نفسها، وقد تظل عالقة في الذهن أكثر من الهدية، لذا سوف نعرض أكثر من طريقة لتجهيز الهدايا.
  • حيث يمكن أن يكون بعضاً من هذه الطرق صعباً أو معقداً بعض الشيء، بينما سيكون البعض الأخر بسيط، وسهل التنفيذ، كل ما عليكم فعله هو اختيار الفكرة الأنسب لكم من ناحية الإمكانيات، لذا سوف نوفر لكم مجموعة متكاملة تجمع بين مختلف الأفكار والأساليب التي تخرج لكم أكياس هدايا مميزة.

شاهد أيضاً: اجمل افكار تقديمات العيد مكتوبة وبالصور جديدة ومميزة 2021

توزيعات عيد الفطر 2021

يوجد أكثر من فكرة لـ أكياس توزيعات العيد فبعضاً منها يحتاج إلى الكرتون، والبعض الآخر يحتاج إلى الأكياس البلاستيكية، أو الأكواب البلاستيكية الخاصة بالعصير.

الكرتون

يمكننا توزيع الهدايا والعيديات في قوالب مصنوعة من الكرتون المقوى، يمكننا تلوين هذا الكرتون، وكتابة جملة (عيد فطر سعيد)، كما يمكن صنع أكثر من لون حتى نضيف جو من البهجة بين الأطفال، يمكنكم الحصول على الورق المقوى لدى المكتبات الشعبية، ومحال بيع القرطاسية، أو محالات بيع مستلزمات الزينة.

أكياس توزيعات العيد

أكياس بلاستيك

يمكننا توزيع الأموال للأطفال في أكياس توزيعات العيد المصنوعة من البلاستيك لكن مع لمسة مختلفة وهي أن نضع ملصقات لأحد أشكال أبطال الكرتون المفضلون لدى أطفال العائلة، لذا يُمكننا وضع بعض الحلوى، والعيدية في أحد الأكياس، بعدها يتم وضع بعض الملصقات على الجزء الخارجي الأمامي، ثم يتم ربط الكيس بشريط ملون في شكل جميل، يُفضل مراعاة أن تكون كمية الحلوى قليلة أو معتدلة، وذلك خوفاً على صحة الأطفال.

الأطباق

توزيع هدايا العيد في أطباق صغيرة الحجم، مزينة بالورود أو الفلين الملون، أو لفائف الشبر ذات الألوان الزاهية وهذه الفكرة مناسبة لكل من الأطفال والبالغين، ويمكن كذلك الاستعانة بالعلب الصغيرة المصنوعة من الكرتون، أو الخشب، أو البلاستيك في تنفيذ هذه الفكرة، وفي توزيع حلوى وعيدية العيد المميزة، إلى جانب ذلك فهذه الفكرة يمكن استخدامه مع المناسبات المختلفة مثل أعياد الميلاد وغيره، كما يمكن أن تكون أطباق من البلاستيك الشفاف، لكن يفضل أن تزيين ببعض الملصقات الخاصة بالعيد لإضافة لمسة جديدة ومميزة بمناسبة عيد الفطر المبارك، لكن يمكن أيضاً أن تكونوا محظوظون ومع القليل من البحث تجدون أطباق ذات ألوان مميزة وجميلة تكون مناسبة لتقديم الحلوى، والعيدية للأطفال في العيد المبارك.

السلال

وجد نوع مميز من السلال الصغيرة والملونة يمكن تقديم الهدايا به، غالباً يباع في محال مستلزمات الزينة أو المحال المتخصصة في بيع مستلزمات البيت الصغيرة، أو الهدايا، وتتميز هذه الفكرة بأنها جميلة جداً وذات مظهر رائع كم هو موضح في الصورة أمامكم، يمكن أن تختلف خامة هذه السلال على حسب الرغبة، فهي متوفرة بالخوص، أو البلاستيك، أو القماش، أو الكروشيه، وبناءً على الخامة يختلف السعر، وغالباً ما تكون السلال الصغيرة المصنوعة من الخوص هي الأرخص سعراً، والأكثر توفراً، وذلك لأنه تمتلك شكل جميل ومميز يعجب كل من الأطفال والكبار، يتم تزيين هذه السلال، ونضع بها الهدايا الرمزية والعيدية، ويمكن أن نضعها على طاولة مزينة أيضاً ويأخذ كل طفل من العائلة سلة بعد العودة من صلاة العيد.

فناجين القهوة

فكرة أخرى لتوزيع الحلوى في أكياس توزيعات العيد، والعيدية وهي تقديمها في فناجين القهوة العادية، لكن يمكن تغيرها بعض الشيء عن طريق لفها بالخيش، كذلك يمكن ربط هذه الفناجين من الأعلى بالشريط من الستان، أو لفها كالهداية بالـ”شبر” الملون، تضع الحلوى داخل الفناجين، ونقوم بلصق العيدية في الجهة الأمامية، تعد هذه الفكرة أحد أفضل الأفكار المميزة والجديدة التي يمكن تنفيذها بمناسبة عيد الفطر المبارك.

أفكار توزيعات العيد للأطفال 2021

أكثر ما يهتم به الأطفال مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك هو الهدايا التي يحصلون عليها من البالغين، لا سيما إذا كانت هذه الهدايا آتية في شكل مميزة وظريفة، لذا سوف نعرض لكم فيما يلي المزيد من الأفكار التي اخترنها لكم بعناية، حيث يمكن من خلال تقديم توزيعات عيد الفطر المبارك في شكل جديد، ومميز ولا ينسى، وهذا كله لأن هدفنا إدخال السرور والبهجة إلى قلوب أطفال المسلمين، وأن نكون سبب بسيط في إسعادهم.

الأواني

يمكن استخدام الأواني ذات الشكل الجميل والملون، والامع، لتقديم الهدايا والحلوى، وعيديات عيد الفطر المبارك لأطفال العائلة.

الأكياس

هذه فكرة أخرى مميزة لتقديم عيديات العيد في أكياس توزيعات العيد التي تتميز ببرقيها وألوانها الزاهية ملونة، كذلك يمكن إضافة أي نوع من الملصقات التي تتناسب من العيد، أو كذلك يمكن وضع الملصقات التي يحبها أطفال العائلة، وهذه الفكرة تكون فكرة جديدة لتهنئة أطفال المسلمين، يمكن توزيع هدايا العيد في أكياس مصنوعة من القماش، كذلك يفضل أن تكون منقوشة بمنقوشات شرقية، يمكن أن نضع فيها الحلويات المتنوعة، والعيدية.

الأكياس الورقية

الأكياس الورقية تعد واحدة من أفضل الأفكار التي يمكن تنفيذها بمناسبة عيد الفطر المبارك، وهذا لأنها متوفرة بسهولة وكثرة في أغلب محلات بيع الهدايا، والزينة في جميع أنحاء الوطن العربي، ولذلك فالأكياس الورقية واحدة من أكثر الأفكار رواجًا لتقديم عيديات وهدايا العيد، لكن يمكن إضافة لمسة مميزة على هذه الأكياس عن طريق تزيينها كما هو موضح في الصورة، حتى تجذب انتباه الأطفال في العيد.

أكياس توزيعات العيد

أوضحنا أكياس توزيعات العيد كثيرة جداً ومتنوعة، وتختلف في الخامات والأشكال والألوان على حسب ذوق كل شخص وميوله، حيث يمكن ببعض الأدوات البسيطة التي يتم شراؤها من المحال الخاصة ببيع الزينة وغيرها أن نصنع فكرة جديدة ومميزة لتقديم الحلوى والهدايا والعيدية للأطفال بمناسبة العيد السعيد، وبلا شك فإن كل جهد سوف يبذل، ووقت سوف يقضى، ومال سوف ينفق لتنفيذ هذه الأفكار سوف يساهم في إدخال الفرح والسرور على قلب طفل أو فرد مسلم وهذا شيء له أجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى.

299 مشاهدة