أماكن سياحية في كوتا كينابالو ماليزيا وأجمل الجزر والحدائق بها

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 8 ديسمبر 2019 , 22:12
أماكن سياحية في كوتا كينابالو ماليزيا وأجمل الجزر والحدائق بها

نستعرض في هذا المقال أماكن سياحية في كوتا كينابالو والتي لا تُقدر بمكان أو اثنين، بل كل ما في هذه المدينة مميز ولافت للنظر إلى حد كبير بالنسبة لكل السياح والزوار للمدينة الكبرى كوتا كينابالو من كل أنحاء العالم بكل بشكل عام.

وتتميز هذه المدينة بمجموعة من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا التي تتمثل في الجزر والمساجد والشواطئ وأماكن التسوق، التي يجب زيارتها للتمتع بتجربة فريدة من نوعها، وخاصّةً سوق الأحد في كوتا كينابالو ماليزيا.

وسوف نتعرف في المقال التالي على أهم جزر كوتا كينابالو، والحدائق التي يجب زيارتها للتمتع بالجو الجميل بها، ومنها ما يعود للزمن القديم، مما يجعلها من أهم المعالم السياحية في كوتا كينابالو، ولهذا يحب الكثير من السياح زيارة هذه الأماكن بشكل عام.

الجزر السياحية في كوتا كينابالو

جزيرة سابي Sapi Island

جزيرة سابي من أهم أماكن سياحية في كوتا كينابالو ماليزيا، وتُروج إلى السياحية في كوتا كينابالو بشكل كبير، نظراً للمنظر الجميل والمُبهر في هذه الجزيرة وسحر الطبيعة بها، مما يجعل الزائر يستمتع بشكل كبير سواء بالجو الجميل بها أو الأماكن السياحية في كوتا كينابالو، والتي توجد بعضاً منها في هذه الجزيرة.

وقد تم إنشاء جزيرة سابى في عام 1974 ميلادية، ويُوجد بها مساحة أكثر من 50 كيلو متر من الشعاب المرجانية والجزر المحيطة بها بشكل عام.

ولكل من يُحب الجمال عليه بزيارة هذه الجزيرة التي تأخذه في منحنى آخر من الإبداع الكبير والراقي، ما بين البحر والأسماك والقوارب الصغيرة والأماكن الطبيعية الجميلة، مما يجعله خياراً مثاليّاً من أجل السياحة في كوتا كينابالو ماليزيا.

جزيرة سابي

جزيرة مانوكان Manukan Island

تتميز جزيرة مانوكان بالسحر الطبيعي الخلاب والأماكن الراقية والجو الجميل، وهي من أماكن سياحية في كوتا كينابالو في الوقت الحالي، حيث تبعد عن هذه المدينة بقدر ست ساعات تقريباً.

ولكل من يذهب إلى جزيرة مانوكان في كوتا كينابالو، يجب عليه زيارة الشاطئ من أجل ممارسة رياضة الغوص والغطس ولعب الكرة الشاطئية على رمال الشاطئ الذهبية، والتمتع بيوم جميل وسط جو منعش للغاية.

بجانب أنه يمكن ممارسة هواية المشي على الشاطئ الذي يبلغ طوله كيلو ونصف تقريباً، وتُعتبر هذه الجزيرة هي ثاني أكبر جزيرة في منتجع عبد الرحمن تكنو، نظراً لمساحتها الكبيرة وتميزها بالمياه اللامعة والحياة البحرية المميزة، وهي مكان مثالي من أجل الاسترخاء ومن أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو ماليزيا.

جزيرة ماموتيك Mamutik Island

جزيرة ماموتيك لقبها البعض من السياح باسم جزيرة المتعة والإثارة، وهي خيار مثالي لكل من يرغب في أن يعيش أجواء الترفيه والمرح ويبعد عن الصخب الكبير ويأخذ وقت من الهدوء والسكون في مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة التي توجد في هذا المكان.

وكل من يُريد السياحة في كوتا كينابالو، لن يجد أفضل من هذه الجزيرة الطبع، فهي الأقل من حيث الازدحام في المدينة الكبرى والأقل من حيث الحجم من ضمن خمسة جزر مختلفة في منتجع عبد الرحمن تكنو.

وتتميز الجزيرة بالطبيعة الخلابة والشواطئ الممتعة والجو الهادئ الجميل، سواء في البحر أو خارجه، بجانب وجود شاليهات على الشواطئ وأماكن الإقامة الكثيرة بها، مما يجعلها من أفضل أماكن سياحية في كوتا كينابالو في الوقت الحالي.

جزيرة ماموتيك

الحدائق في كوتا كينابالو

حديقة تنكو عبد الرحمن الوطنية

حين الحديث عن أهم أماكن سياحية في كوتا كينابالو ماليزيا، بالطبع لن ننسى الحدائق، وبشكل خاص حديقة تنكو عبد الرحمن الوطنية Tunku Abdul Rahman National Park.

وتُعد تلك الحديقة من أفضل الأماكن السياحية في كوتا كينابالو، وتتميز هذه الحديقة بالجو الجميل وتمزج بين منظر البحر الرائع وبين منظر الخضرة، مما جعل البعض من الناس ومن السياح بشكل خاص يسمونها الحديقة البحرية، وذلك للمناظر الجميلة التي توجد بها، والتي توحي بالراحة النفسية والصفاء الذهني والهدوء في بعض الأحيان.

وتتكون الحديقة من مجموعة من الجزر وهم خمسة جزر ذكرنا منهم ثلاثة في فقرات المقال السابقة، وهم جزيرة مانوكان وجزيرة ماموتيك وجزيرة سابي ، والاثنين الآخرين هم جزيرتي غايا و سولوج.

حديقة جبل كينابالو النباتية 

حديقة أخرى من ضمن افضل اماكن سياحية في كوتا كينابالو ماليزيا وهي حديقة Mount Kinabalu، التي ورد في التاريخ الجيولوجي أنها تكونت في مليون عام تقريباً، حيث تزيد مساحة هذه الحديقة عن 750 كيلو متر وترتفع عن سطح البحر بحوالي متر ونصف تقريباً، وهو ما يجعلها مغامرة مميزة وشيقة بالنسبة للسياح.

ويُوجد بها جبل تامبايوكون وجبل كينابالو الذي يُعد من أكثر المناطق أهمية في هذا المكان، بل من أكثر المناطق من حيث الأهمية البيولوجية في العالم أجمع.

وتُعد الحديقة من الأماكن السياحية في كوتا كينابالو التي يزورها الكثير من السياح، وتتميز باحتوائها على أنواع مختلفة من الطيور والنباتات وأنواع مختلفة من الحيوانات الثديية.

في رأيكم ما هي أفضل أماكن سياحية في كوتا كينابالو مما ذكرنا في المقال؟ وما هي أفضل الاماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام؟.

104 مشاهدة