اجمل سيارة في العالم

اجمل سيارة في العالم

اجمل سيارة في العالم والتي قد تختلف تبعًا للأهواء والرغبات لدى محبي ومتابعي السيارات حول العالم، حيث يفضل البعض السيارات لقوتها بينما يفضلها آخرون لمظهرها الخارجي، وسيتناول المقال التالي موضوع اجمل سيارة في العالم من خلال تصنيف السيارات ضمن تبويباتٍ تسهل الاختيار فيما بينها على الرغم من أن موضوع اختيار اجمل سيارة في العالم يبقى مسألةً شخصيةً تتحكم فيها الميول والأهواء.

اجمل سيارة في العالم

تختلف المعايير المعتمدة في تقييم اجمل سيارة في العالم باختلاف الأذواق والميول البشرية فبينما يفضل البعض السيارات ذات الشكل الكلاسيكي القديم، يميل البعض الآخر إلى تفضيل السيارات الرياضية ذات السرعات الفائقة والمحركات الجبارة، في حين يفضل آخرون سيارات الجيب المعروفة بأدائها العالي وشكلها الذي يميل إلى الوحشية والتي غالبًا ما تكون أضخم من باقي أنواع السيارات، كذلك فإن للسيارات الكهربائية نصيبًا في قائمة اجمل سيارة في العالم، ولتسهيل تصنيف السيارات ضمن قائمة اجمل سيارة في العالم، يمكن الاعتماد على التبويبات التالية:

  • اجمل سيارة في العالم.
  • اجمل سيارة رياضية في العالم.
  • اجمل سيارة جيب في العالم.
  • اجمل سيارة كلاسيكية في العالم.
  • اجمل سيارة كهربائية في العالم.

شاهد أيضًا: افخم سيارة في العالم

اجمل سيارة في العالم

تضم قائمة اجمل سيارة في العالم مجموعةً من السيارات ذات الماركات العالمية الشهيرة وعلى رأسها:

سيارة مرسيدس بنز سي كلاس Mercedes Benz 2022

تعتبر سيارة مرسيدس بنز سي كلاس 2022 من السيارات الفاخرة التي تصنعها شركة مرسيدس الألمانية لصناعة السيارات، حيث زودت السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات يعطي قوةً تعادل 255 حصان بخاري بعزم دورانٍ يساوي 400 نيوتن. متر، وتصل سرعة السيارة القصوى 210 كيلو مترًا في الساعة، بتسارع من الصفر حتى 100 كم/سا خلال 5.9 ثانيةً.

مرسيدس بنز سي كلاس 2022

سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة BMW 7 Series 2022

تصنف سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة كواحدةٍ من اجمل السيارات التي تنتجها شركة BMW الألمانية لصناعة السيارات بمحركٍ رباعي الأسطوانات يقدم قوةً تعادل 258 حصانًا بخاريًا وبعزم دورانٍ يساوي 400 نيوتن. متر، وتصل سرعة السيارة القصوى حتى 250 كيلو مترًا في السارعة بمعدل تسارعٍ من الصفر حتى 100 كم/سا خلال 6.3 ثانيةً.

بي إم دبليو الفئة السابعة 2022

سيارة أودي Audi A8 2022

المنافس التقليدي لسيارتي المرسيدس والبي إم دبليو في أسواق السيارات العالمية وهي سيارة ألمانية أيضًا تم تزويدها بمحركٍ سداسي الأسطوانات يقدم قوةً تعادل 340 حصانًا بخاريًا بعزم دوران 500 نوتن. متر، وتصل سرعة السيارة القصوى حتى 250 كيلو مترًا في الساعة بمعدل تسارعٍ من الصفر حتى 100 كم/سا خلال 5.6 ثانيةً.

أودي A8 2022

شاهد أيضًا: اول سيارة في العالم

اجمل سيارة رياضية في العالم

تمتاز السيارات الرياضية بمحركاتها القوية التي تنتج قوةً كبيرةً تمنح السيارة سرعةً فائقةً، وتتضمن قائمة اجمل سيارة رياضية في العالم السيارات التالية:

سيارة فيراري بينينفارينا سيرجيو

تعتبر سيارة فيراري بينينفارينا سيرجيو من أروع السيارات الرياضية على مستوى العالم وهي من إنتاج شركة فيراري الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية، حيث زودت السيارة بمحركٍ ثماني الأسطوانات سعة 4.5 لترًا من الوقود يولد قوةً تعادل 597 حصانًا بخاريًا يعطي السيارة تسارعًا من الصفر حتى 100 كم/سا في 3 ثوانٍ فقط.

فيراري بينينفارينا سيرجيو

سيارة ماكلارين إلفا

تعتبر سيارة ماكلارين إلفا من السيارات الخارقة التي تنتجها شركة ماكلارين البريطانية لصناعة السيارات الرياضية، وهي سيارة بدون سقف تم تزويدها بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 4 لترات من الوقود يصدر قوةً تعادل 807 حصانًا بخاريًا مع عزم دوران يصل حتى 800 نيوتن. متر مع قير أوتوماتيكي ذي 7 سرعات.

ماكلارين إيلفا

سيارة بورش 911 كاريرا

تعتبر سيارة بورش 911 كاريرا من اجمل السيارات الرياضية في العالم، وهي من شركة بورش الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، وقد زودت السيارة بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر محروقات يعطي قوةً تعادل 385 حصانًا بخاريًا، بعزم دوران 450 نيوتن. متر، وتسارع من الصفر إلى 100 كيلو مترًا في الساعة خلال 4.2 ثانية، في حين تبلغ سرعة السيارة القصوى حوالي 291 كم/سا.

اجمل سيارة في العالم

شاهد أيضًا: افضل سيارة اقتصادية في السعودية

اجمل سيارة جيب في العالم

تسحر سيارة الجيب بشكلها الصخم وأداءها العالي الكثير من محبي السيارات حول العالم، وفيما يلي قائمة من اجمل سيارة جيب في العالم:

سيارة رانج روفر 2022

تعتبر سيارة رانج روفر بشكلها الجديد 2022 من أفخر واجمل سيارات الجيب في العالم، إذ يوحي شكلها بالقوة والمتانة، وهي من صناعة شركة لاند روفر البريطانية لصناعة السيارات، وقد زودت السيارة بمحركٍ سداسي الأسطوانات سعة 3 لترًا من المحروقات، ينتج قوةً تعادل 360 حصانًا، بعزم دورانٍ يبلغ 495 نيوتن. متر، وتبلغ سرعة سيارة رانج روفر القصوى 210 كيلو مترًا في الساعة، في تتسارع السيارة من 0 حتى 100 كم/سا خلال 6.9 ثانيةً.[1]

اجمل سيارة في العالم

سيارة جيب شيروكي 2022

تعتبر سيارة جيب شيروكي 2022 من أفخر السيارات التي تنتجها شركة جيب الأمريكية لصناعة السيارات، وتتميز السيارة بمحركها ذي 6 أسطوانات سعة 3.2 لترًا من المحروقات ينتج قوةً تعادل 271 حصانًا بعزم دوران يبلغ 324 نيوتن متر، وتسارع من 0 حتى 100 كيلو مترًا في الساعة خلال 8.4 ثانية، أما سرعة السيارة القصوى فتبلغ 185 كم/سا.

اجمل سيارة في العالم

سيارة لاند كروزر 2022

تعتبر سيارة لاند كروزر 2022 من أجمل وأقوى السيارات التي تنتجها شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات حيث زودت السيارة بمحركٍ سداسي الأسطوانات سعة 4 لترات من الوقود يعطي قوةً تعادل 271 حصانًا بخاريًا بعزم دوران يبلغ 385 نيوتن. متر، وتسارع من 0 إلى 100 كيلو مترًا في الساعة خلال 8 ثوانٍ، في حين تبلغ سرعة السيارة القصوى حوالي 200 كم/سا.[2]

اجمل سيارة في العالم

شاهد أيضًا: سعر ومواصفات سيارة جيب تويوتا 2022 في السعودية

اجمل سيارة كلاسيكية في العالم

يفضل بعض المهتمين بالسيارات في العالم السيارات ذات الطراز الكلاسيكي، وفيما يلي قائمة اجمل السيارات الكلاسيكية في العالم:

سيارة ألفا روميو 8C 2900B

وهي سيارة إيطالية صنعت بتاريخ 1938 م، وقد صنع عدد محدود من هذه الفئة لذلك من الصعب الحصول عليها، وقد بيعت هذه السيارة بما يزيد عند 4 ملايين دولار في إحدى المزادات العلنية في كاليفورنيا، الأمر الذي جعلها تحتل المرتبة العاشرة ضمن قائمة أغلى السيارات التي بيعت في مزادٍ علنيٍ في العالم.

اجمل سيارة في العالم

سيارة ديلاهاي 165 كابورليه

عرضت هذه السيارة للمرة الأولى في معرض السيارات في باريس عام 1938 م، ثم عرضت مرةً أخرى في القسم الفرنسي للسيارات ضمن معرض نيويورك الدولي، وظلت هذه السيارة في الولايات المتحدة الأمريكية في الجمارك الأمريكية لمدة ست سنوات طوال فترة الحرب العالمية الثانية بين عام 1939 م، وحتى 1945 م.

اجمل سيارة في العالم

سيارة إيتوري بوجاتي

وهي من صنع المخترع الإيطالي بوجاتي أحد مؤسسي صناعة السيارات الفخمة والذي صمم السيارة عام 1931 م، حيث تم التخطيط لصناعة 25 سيارة من هذه الفئة بغرض بيعها للملوك والأمراء ورؤساء الدول فقط بتكلفةٍ تصل إلى 30000 دولارٍ أمريكيٍ غير أن الكساد الاقتصادي أوقف المشروع حيث لم يتمكن بوجاتي من صنع 6 سياراتٍ فقط باع منها 3 سيارات أصبحت هي السيارات الأفخم في التاريخ.

اجمل سيارة في العالم

شاهد أيضًا: ما هي اول سياره صنعت في العالم

اجمل سيارة كهربائية في العالم

تنتج شركات السيارات المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية سياراتٍ تعمل على الطاقة الكهربائية ذات منظرٍ جذابٍ وتضم قائمة اجمل سيارة كهربائية في العالم السيارات التالية:

سيارة جاغوار XJ 2019

وهي سيارة كهربائية تنتجها شركة جاغوار البريطانية لصناعة السيارات وتشير التقارير المتداولة إلى أن هذه السيارة ستكون بديلةً للنسخ التقليدية من السيارات التي تعمل باستخدام الديزل والبنزين كاتجاهٍ عامٍ من شركة جاغوار التي تسعى لإنتاج سياراتٍ فارهةٍ صديقةٍ للبيئة مع الأخذ بعين الاعتبار لقوة الأداء والشكل الخارجي الجميل.

اجمل سيارة في العالم

سيارة نيسان IDS 2019

تملك سيارة نيسان IDS 2019 المصنعة في شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات منظرًا مميزًا من المتوقع أن يحدث ثورةً تكنولوجيةً في عالم السيارات الكهربائية خصوصًا مع تزويد السيارة بمعايير أمانٍ تكنولوجيةٍ عالية التطور، إضافةً إلى خاصية القيادة الذاتية التي لا تتوافر في معظم السيارات الكهربائية الأخرى.

نيسان IDS 2019

سيارة بورش الكهربائية Misson E

تعبر سيارة بورش Misson E أولى السيارات الكهربائية التي تنتجها شرك بورش الألمانية لصناعة السيارات، وقد زودت بالكثير من المزايا المتطورة التي جعلت سرعتها تصل حتى حدو د 100 كيلو مترٍ في الساعة من السكون خلال زمنٍ لا يتعدى 3.5 ثانية، كما تتميز بقدرتها على قطع مسافة تعادل 500 كيلو مترًا قبل إعادة شحن بطاريتها مرةً أخرى والتي تحتاج إلى 20 دقيقةٍ فقط لإعادة شحنها.

بورش كهربائية

شاهد أيضًا: سعر سيارة تسلا 2021 في السعودية

قائمة اجمل سيارة في العالم

هناك مجموعة كبيرة من السيارات الفخمة التي يمكن تصنيفها ضمن قائمة اجمل سيارة في العالم، ومن بين هذه السيارات:

  • سيارة سويبتال من رولز رايس.
  • سيارة الفا روميو جوليا كوادريفوليو.
  • سيارة ليكان هايبر سبورت.
  • سيارة بوليستار 1.
  • سيارة أستون مارتن DBS سوبر ليجيرا.
  • سيارة بنتلي فلاينج سبير.
  • سيارة بوجاتي شيرون.
  • سيارة فورد جي تي.
  • سيارة لكزس LC.
  • سيارة مازيراتي MC20.
  • سيارة فولفو V60.
  • سيارة إنفينيتي كيو إكس 50.
  • سيارة تويوتا كامري 2022.
  • سيارة هيونداي جينسيس 2022.
  • سيارة تسلا الكهربائية.

شاهد أيضًا: سعر ومواصفات سيارة بلاك بادج في السعودية

وبهذا يختم المقال الذي تناول موضوع اجمل سيارة في العالم حيث تم تصنيف اجمل السيارات في العالم ضمن عدة تبويباتٍ شملت اجمل السيارات العادية، واجمل سيارات الجيب، واجمل السيارات الرياضية، واجمل السيارات الكلاسيكية، واجمل السيارات الكهربائية.

المراجع

  1. ^ landrover.com , THE NEW RANGE ROVER , 29/01/2022
  2. ^ carsguide.com.au , Toyota Landcruiser 2022 , 29/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *