احتفالات الشارقة بالعيد الوطني الاماراتي 2022

احتفالات الشارقة بالعيد الوطني الاماراتي 2022

احتفالات الشارقة بالعيد الوطني الاماراتي 2022، يعتبر اليوم الوطني من أبرز المناسبات في دولة الإمارات، حيث تحتفل البلاد بهذا اليوم كل عام وتنظم العديد الفعاليات والاحتفالات في كافة أرجاء الإمارات. وسنستعرض من خلال موقع محتويات احتفالات الشارقة بالعيد الوطني  الاماراتي 51.

اليوم الوطني في الإمارات

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني للبلاد في الأول من ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي اتّحدت فيه سبع إمارات وهي، أبو ظبي، عجمان، دبي، الفجيرة، رأس الخيمة، الشارقة، أم القيوين تحت حكم واحد، وكان ذلك في عام 1971 م، حيث تم الاتفاق فيما بينهم على تأسيس دستور يتم العمل به، ن ثم تم الاتفاق على أن تكون إمارة أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

احتفالات الشارقة بالعيد الوطني الاماراتي 2022

تنظم إمارة الشارقة العديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني، حيث أعلن رئيس لجنة إمارة الشارقة لاحتفالات اليوم الوطني، سعادة خالد جاسم المدفع، عن انطلاق الاحتفالات باليوم الوطني 51 بدءً من يوم الخيس 24 نوفمبر والتي تستمر لعشرة أيام حتى يوم السبت 3 ديسمبر. وفيما يلي أبرز الفعاليات والاحتفالات في الشارقة بمناسبة اليوم الوطني:[1]

منتزه الشارقة الوطني

تم تخصيصه لاستقبال حفل افتتاح احتفالات الشارقة بالعيد الوطني، الذي يتضمن عرض موسيقي بعنوان “سلطان العطاء”، وهو موجه لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، إضافة للعديد من الفعاليات التي تقام في المنتزه مثل: القرية الثلجية ونحت معالم الدولة على الثلج وعمل مجسمات لمعالم الشارقة، وغيرها العديد من الفعاليات. وفيما يلي تفاصيل الفعالية:

  • الموقع: منتزه الشارقة الوطني، شارع الذيد، القرائن
  • التاريخ: 29 نوفمبر – 3 ديسبمر 2022
  • الموعد: 04:30 عصراً – 10:00 مساءً

الأمسيات الموسيقية

سيحيي كل من النجم عيضة المنهالي والفنانة ديانا حداد حفلة غنائية بتاريخ 3 ديسمبر 2022. حيث سيذهب ريع هذه الحفلات بالكامل إلى مؤسسة “القلب الكبير” لدعم الأطفال والمحتاجين وعائلاتهم في العالم. كا ينظّم مدرج خورفكان أوبريت وطني مميز وفقرات شعرية وفنية،إضافة لمشاركة خليجية مميزة لهذه الاحتفالات التي تتمثل بحضور فرق من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

منطقة الذيد

تستمر احتفالات الشارقة بالعيد الوطني في حصن الذيذ على مدار 3 أيام، منها: المسيرة الوطنية وعروض سباقات الهجن والعروض الشعبية التراثية. وفيما يلي تفاصيل الاحتفالية:

  • التاريخ: 1 – 3 ديسبمر 2022
  • الموعد:
    • الفترة الصباحية: 08:00 صباحاً – 11:00 صباحاً
    • الفترة المسائية: 04:00 عصراً – 10:00 مساءً

قرية التراث في الحمرية

هي قرية تراثية تقع على ضفاف خور منطقة الحمرية، ويمكن لزوّار القرية الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني 51 في الشارقة، التي من أبرزها الألعاب والورش التعليمية والفنية، كذلك منصات عروض التراث ومسابقات الأطفال ومعرض السيارات الكلاسيكية بالتنسيق مع نادي الشارقة للسيارات الكلاسيكية، إضافة للأغاني الشعبية.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على احتفالات الشارقة بالعيد الوطني الاماراتي 2022 ، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن اليوم الوطني في الإمارات.

المراجع

  1. ^abudhabitravelplanner , national-day-events-in-abu-dhabi , 01/12/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *