احلى رسائل عيد الحب

احلى رسائل عيد الحب

يعتبر يوم 14 فبراير عيداً عالميًا للحب، يقوم فيه العشاق في جميع أنحاء العالم بتقديم الهدايا والتعبير عن حبهم من خلال احلى رسائل عيد الحب وقصائد الشعر، والزهور، وغيرها من المظاهر التي تصبغ باللون الأحمر، لون الحب.

عيد الحب

عيد الحب أو يوم القديس فالنتاين هو مخاض للحضارة المسيحية الرومانية القديمة، وقد اكتنف أصل ذلك العيد، بل وشخصية ذلك القديس، الكثير من الغموض.

  • تشير إحدى الروايات أن فالنتاين كان خادما في الكنيسة الكاثولية إبان حكم الإمبراطور الروماني كلاوديوس الثاني، والذي أصدر مرسوماً بمنع الزواج، إلا أن فالنتاين تحدى ذلك المرسوم الظالم، واستمر في تزويج الشبان ممن يحبون، مما أدى إلى قيام الإمبراطور بقطع رأسه.
  • وهنالك أسطورة أخرى بوجود مسجون اسمه فالنتاين وقع في حب ابنة سجانه، وقبل إعدامه كتب رسالة إلى محبوبته أنهاها بجملة from your Valentine، وتلك الصيغة لا تزال مستخدمة في كتابة أحلى رسائل عيد الحب حتى يومنا هذا.

بداية الاحتفال بعيد الحب

بدأ الاحتفال بيوم عيد الحب في القرن السابع عشر. وبحلول منتصف القرن الثامن عشر، كان من الشائع بين الأصدقاء والعشاق من مختلف الطبقات الاجتماعية تبادل الهدايا الصغيرة أو احلى رسائل عيد الحب المكتوبة بخط اليد، وبحلول عام 1900 بدأت البطاقات المطبوعة تحل محل الرسائل المكتوبة بسبب التطور في تكنولوجيا الطباعة. كانت البطاقات الجاهزة طريقة سهلة للناس للتعبير عن مشاعرهم في وقت تم فيه إعاقة التعبير المباشر عن مشاعر الفرد. كما ساهمت انخفاض تكلفة البريد في زيادة شعبية إرسال عبارات الحب وبطاقات عيد الحب.

ربما بدأ الأمريكيون في تبادل البطاقات المصنوعة يدويًا في أوائل القرن الثامن عشر. في أربعينيات القرن التاسع عشر، بدأت سيدة تدعى أستر هاولاند بصناعة بطاقات معايدة لعيد الحب من الدانتيل والأشرطة المزخرفة والصور الملونة، حتى أنها لقبت بـ “ام عيد الحب”، واليوم، يتم إرسال ما يقدر بنحو 145 مليون بطاقة عيد الحب كل عام ، ويعتبر ثاني أكبر عطلة بعد رأس السنة يتم فيها تبادل الهدايا وبطاقات المعايدة.

أحلى رسائل عيد الحب

قد تكون عبارات الحب الموجزة هي أكثر أساليب توصيل المشاعر والأحاسيس بين المحبين، مثل:

  • لم أقع في حبك بل وقع العالم من عيني حين أحببتك.
  • ثقتي في الحب المكنون في قلبها يجعلني أغفر لها الزلات وكل حرف يثير معاني الحب في ملامح وجهك الهادي حياة.
  • ويبق الحب في قلبي نورًا سطع من ضياء وجهك يا عمري.
  • لن تتوقف رسائل الحب لك يا قمري، ما دام في قلبي حياة.

لكن أكثر تلك العبارات جمالاً هي التي تقترن بتركيب الكلمات المبتكر الذي يبعد عن السطحية والابتذال. إن الكثير من المحبين يعودون إلى كتب الشعر القديمة، ليس لينسخوا منها أو يقتطعوا من بعضها قصاصات عبارات، لكنهم يبدعون في نسج أحلى رسائل لمحبيهم في عيد الحب من بعض الأفكار والتعبيرات التي تعبر عن مشاعرهم ومقاصدهم.

في عيد الحب، يتحول الناس إلى عشاق، يحبون، ويبتسمون، وتعود لقلوبهم نبضات قد اشتاقوا لها طول العام.

عيد الحب المصري

إذا كان عيد الحب يوافق 14 فبراير من كل عام، فإن مصر قد ابتدعت لنفسها يوماً مميزاً للاحتفال بعيد الحب، هو يوم 4 نوفمبر، وبدأ الاحتفال به تحديدا عام 1988، ونادى به الكاتب الصحفي مصطفى أمين في أحد مقالاته التي يكتبها في عموده “فكرة”.

جاءت فكرة عيد الحب بعد خروجه من السجن، وشاهد جنازة يمشي فيها 4 أفراد فقط، وتعجب من هذا المشهد.

ومن هنا كانت فكرة عيد الحب، ولا يقصد به الحب بين العشاق فحسب، بل الحب بين الناس جميعاً. إن الفكرة هدفها نشر المحبة والسلام وقيم التسامح والتراحم بين كل الناس، والحد من الصراعات والضغينة ومشاعر الحقد والكره.

1744 مشاهدة