عبارات وادعية اخر جمعه من ذي القعده 1443

كتابة شادي خلف -
عبارات وادعية اخر جمعه من ذي القعده 1443

أبرز عبارات وادعية اخر جمعه من ذي القعده 1443 هو ما سنتحدّث به عبر فقرات المقال الآتي، تعريفًا بتلك المناسبة الدينيّة، حيث يحرص المُسلم على اغتنام الخير الوفير في تلك الأوقات المُباركة بالدّعاء إلى الله، بأطيب الكلمات والعبارات التي تعود بالخير والتَّوفيق على الحياة كلّها، لأنّ يوم الجمعة هو عيد المُسلم، وأيّام ذي الحجّة هي أيام البركة التي أقسم الله بها، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على عبارات آخر جمعة من ذي القعدة، وعلى أجمل أدعية في الجمعة الأخيرة من شهر ذي القعدة لعام 1443.

عبارات اخر جمعه من ذي القعده 1443

تحمل تلك العبارات بين طيّات حُروفها رسالة ذي القعدة المُباركة مع جمعته الأخيرة، وتمضي بها لتهنّئ الأهل والأحبّة، وتزيد من اهتمامهم في تلك المناسبة، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ الجمعة الأخيرة من شهر ذي القعدة هي الجمعة التي نستشعر معها الخير والأمان، هي الجمعة التي نودّع بها شهر ذي القعدة لنستقبل بها شهر الحج العظيم، سائلين المولى أن يجعله موسمًا مُباركًا على أمّة الإسلام.
  • في الجمعة الأخيرة من شهر ذي القعدة، نحمد الله على نعمة الخير والأمان، ونحمده تعالى أن اختبارنا ويسّر علينا الوصول إلى هذه البركات سالمين من الألم، فاللهم استودعناك ما أنتَ به أعلم.
  • إنّ نهاية شهر ذي القعدة هي النّهاية الجميلة التي نحمد الله على تمامها، فاللهم بارك لنا في شهر ذي الحجّة، واجعلنا من الذين أحسنوا اغتنام هذه الأيّام الطّيبة، وبارك لنا في أعمارنا وحياتنا يا رب.
  • اللهم في الجُمعة الأخيرة من شهر ذي القعدة، لا تجعل لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم اكتب لنا الخير والتوفيق والسّداد في الأيام القادمة من أعمارنا يا أرحم الراحمين.
  • نودّع شهر ذي القعدة، بما فيه من ذكريات ومشاعر، ونستقبل مع هذه الجمعة مناسبة شهر ذي الحجّة، شاكرين لله تعالى على هذا الفضل، وحامدين له على تمام التوفيق إلى نعمة الإسلام، دمتم بخير.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

ادعية اخر جمعه من ذي القعده 1443

تزيد تلك الأدعية من بركة هذه الأيّام الطّيبة، فيحرص المُسلم على اغتنامها بالدّعاء إلى الله، بما فتح الله عليه من الخير للأهل والأصحاب، وأجمل أدعية ذي الحجّة، هي:

  • اللهم يا واسع الرّحمات لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم اكتب لنا الخير والتوفيق مع هذه الأيّام المُباركة التي شدّد بها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- على أهميّتها، فاللهم اجعل لنا فيها رحمات واسعة لا تُعد ولا تُحصى يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم استودعناك مع الجمعة الأخيرة من شهر ذي القعدة ما أنتَ به أعلم من الهُموم والأحزان والآلام التي أنهكت القلب، وابتلعت خلايا العقل، اللهم وسّع علينا برحماتك يا رحيم، وارزقنا السّلامة والعافية.
  • اللهم إنّها أيّام الخير التي أقسمت بها في كتابك العظيم من شدّة عظمتها وقيمتها الواسعة، اللهم لا تصرفها عنّا إلّا وقد غفرت لنا الذّنوب والخطايا، اللهم ارحمنا بها واجبرنا جبرًا يليق بعظمتك يا خير من ندعو.
  • اللهم في هذه الجمعة الطّيبة برحمتك، اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أكرم عائلتي بالخير والسّلامة، واجعل لهم سبيلًا للنجاح والتوفيق مع كلّ خطوة، اللهم أنتَ من وضعت حُبّهم في قلبي، فلا تُريني فيهم مكروهًا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أنتَ الحق، وقولك الحق، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك، لبّتك القلوب يا رب العرش العظيم، ولبّتك الأرواح والمشاعر يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم بارك لنا في العشر القادم من ذي الحجّة، واسترنا في الدّنيا والآخرة يا كريم يا رب.

شاهد أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

دعاء اللهم في آخر ساعة من اخر جمعه من ذي القعده 1443

وهي إحدى صيغ الدّعاء الطّيبة التي تتناولها قلُوب المُسلمين بعدد واسع من الأدعية والأشكال المُباركة والمقبولة بإذن الله تعالى، وفي ذلك نطرح لكم الخيارات الآتية:

  • اللهم في آخر ساعة من آخر جمعة، خذ عنّي هذه الهُموم التي أثقلت القلب، انزع من قلبي هذا الخوف وهذا الألم، واصرف عنّي الأرق والقلق، اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، ويسّر علينا الخير والأمان في كلّ خطوة.
  • اللهم في آخر ساعة من ساعات يوم الجمعة المُباركة، أسألك الجبر العظيم، أسألك أن تجبر قلبي جبرا يتعجّب منه أهل الأرض والسّماء، اللهم لا تحرم قلبي من تلك الفرحة يا رب العرش العظيم.
  • اللهم في الساعة الأخيرة من آخر جمعة في ذي القعدة، أسألك أن تُسدّد قولي وعملي، وأن ترزقني التّوفيق إلى رضاك، اللهم ارزقني الذّريّة الصّالحة التي أحمدك عليها، لا تجعلني وحيدًا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في ساعات الجمعة الأخيرة من شهر ذي القعدة، أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم ارزقني السّعادة التي أحلم، واصرف عنّي حوادث الدّهر، ومآسي الحياة الدّنيا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في ساعة الجمعة الأخيرة، أحمدك وأستعين بكَ وأستهدي بك، وأسترشد بذلك النّور الذي وضعته في قلبي، اللهم لا تجل نور قلبي خافتًا يا رب، زدني ثقةً وأمان، واجعلني من الواثقين بالغد، ومن السّاهرين على طاعتك يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجّة مفاتيح الجنان 

تتعدّد صيغ الأدعية التي يُمكن للمُسلم أن يفتتح معها نفحات شهر ذو الحجة المُباركة، وقد وردت في عدد من الصّيغ الطّيبة، اخترنا لكم منها الآتي:

  • “اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجهَّمني أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّك أنت الأعلم بما حلّ بي في أمري (ويذكر الأمر)، فيسر لي أمري”
  • “اللهم يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك”

شاهد أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

بوستات اخر جمعه من ذي القعده 1443

يتم تناول تلك الفترة الزمنيّة الطّيبة بأجمل البوستات من قبل عُموم المُسلمين حولَ العالم، وفي ذلك اخترنا لكم باقة من أجمل بوستات عن العشر الأوائل من ذي الحجّة، وهي:

  • في السّاعات الأخيرة من جمعة الخير مع شهر ذي القعدة، نحمدك يا رب، ونشكر لكَ هذا الفضل الواسع، ونسألك أن تزيدنا من بركات هذه الأعمار الفانية، وأن تزيدنا من الرّاحة والطمأنينة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّها جمعة الخير الطّيبة، وأنتَ ربّ العرش العظيم، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، استودعتك ما أنتَ له أهل، رزقي ومالي وأهلي وراحتي وسعادتي، فاكتب لي من الأقدار أحسنها، ولا تحرمني من التّوفيق في كلّ خطوة يا رب.
  • اللهم يا خالق الخلق، ويا مُحيي النّاس أجمعون، في الجمعة الأخيرة من شهر ذي القعدة، يسّر عليّ كلّ أمر عسير، واصرف عنّي الشّر والشّرور والخطايا، ثبّت قلبي على الإسلام ولا تحرمني من الخير والأمان.
  • في يوم الجمعة تتراقص الحُروف والكلمات فرحًا بتلك السّاعات الطّيبة التي تفيق بالرَّحمات، فاللهم اكتب لنا الخير والتّوفيق عنها، واصرف عنّا الشّر والشّرور، ألهم قلوبنا تقواها وزكّها أنتَ خير من زكّاها يا رب العرش العظيم.
  • إنّ يوم الجمعة هو فرحة المُسلم الخفيّة، التي تُساق بها الرّاحة إلى قلبه، فاللهم لا تصرف عنّا هذه المشاعر التي لو عرف به الملوك لنازعونا فيها، ارزقنا لذّة الطّاعات واصرف عنّا لذّة المعاصي يا ربّ العرش العظيم.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحدي حول عبارات وادعية اخر جمعه من ذي القعده 1443 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أدعية الجمعة الأخيرة من ذي القعدة، وأدعية الساعات الأخيرة من آخر جمعة في ذي القعدة، لنختم أخيرًا مع دعاء العشر الأوائل من شهر ذي الحجّة لعام 1443.

134 مشاهدة