استرجاع حساب تويتر موقوف نهائي 2020

كتابة خالد - آخر تحديث: 20 يونيو 2020 , 19:06
استرجاع حساب تويتر موقوف نهائي 2020

يتمّ استرجاع حساب تويتر موقوف نهائي 2020 عن طريق تسجيل الدخول إلى هذا الحساب كالمعتاد ثمّ اتّباع بعض الخطوات البسيطة التي سيأتي ذكرها، وذلك عندما يقوم الموقع بإيقاف هذه الحسابات لأسباب تتعلّق بالأمان والخصوصيّة أو تتعلّق بانتهاك شروط استخدام تويتر، ومنها: نشر التغريدات وإرسال الرسائل ذات المحتوى المسيء للآخرين. ويجدر التنبيه إلى ضرورة استرجاع الحسابات المُعطّلة قبل مرور ثلاثين يوماً من تعطيلها؛ لأنها ستختفي بشكل نهائيّ بعد انقضاء هذه المدّة.

ما سبب إيقاف حسابي في تويتر

يقوم موقع تويتر بإيقاف العديد من الحسابات نتيجة لانتهاك بعض القوانين والشروط الخاصّة بهذا الموقع، وفيما يأتي بعض الأسباب التي تؤدّي إلى إيقاف حسابات تويتر:[1]

  • إرسال الرسائل المزعجة: يتمّ توقيف كثير من حسابات تويتر نتيجة لإرسال بعض الرسائل المزعجة التي تؤدّي إلى انتهاك قوانين الموقع، كما يقوم الموقع بلإيقاف هذه الحسابات لوجود بعض المؤشّرات التي تدلّ على أنّها حسابات مزيّفة أيضاً.
  • نشر التغريدات المسيئة: يعمل تويتر على إيقاف الحسابات التي يتمّ الإبلاغ عنها بأنها تنتهك قوانين استخدام الموقع، ومن هذه الانتهاكات: إرسال التهديدات لبعض الأشخاص الآخرين وعمليّات انتحال الشخصيّة.
  • اختراق الحساب: عندما تتعرّض بعض حسابات تويتر للاختراق يتمّ إيقافها حتّى يتمّ تأمين هذه الحسابات ثمّ يقوم الموقع بإعادتها لأصحابها بعد ذلك.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اللي يتابعني في تويتر بصمت

استرجاع حساب تويتر موقوف نهائي 2020

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها لاسترجاع حسابات تويتر التي تمّ إيقافها بشكل نهائيّ، ومنها الطريقة الآتية:[2]

  • الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول على موقع تويتر ثمّ كتابة معلومات الحساب والنقر على زرّ تسجيل الدخول، ويمكن الانتقال إلى هذه الصفحة مباشرة “من هنا“.
  • اتّباع التعليمات التي تظهر على الشاشة ثمّ النقر على زرّ البدء Start.
  • إدخال جميع المعلومات المطلوبة التي تتعلّق بحساب تويتر ثمّ النقر على زرّ التأكيد.
  • كتابة رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني الذي يرتبط بالحساب الموقوف ثمّ الانتقال إلى البريد الإلكتروني لمشاهدة الرسالة التي تمّ إرسالها من موقع تويتر.
  • إدخال رمز التحقّق الموجود في الرسالة السابقة داخل الحقل المعدّ لذلك ثمّ النقر على زرّ الإرسال Submit لفتح الحساب.

شاهد أيضًا: حل مشكلة تويتر يطلب رقم الجوال

استعادة حساب تويتر اذا نسيت الباسوورد والاميل

يستطيع مستخدمو موقع تويتر إعادة تعيين كلمة السرّ الخاصّة بحساباتهم عن طريق رقم الهاتف ودون الحاجة إلى تذكّر عنوان البريد الإلكتروني، وذلك باتّباع الخطوات الآتية:[3]

  • الانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول في موقع تويتر على شبكة الانترنت، ثم النقر على خيار نسيان كلمة المرور، ويمكن الانتقال إلى هذه الصفحة “من هنا“.
  • كتابة رقم الهاتف الذي يرتبط بحساب تويتر ثمّ الضغط على زرّ البحث.
  • النقر على زرّ الاستمرار لإرسال رمز تغيير كلمة المرور إلى الهاتف المحمول.
  • كتابة الرمز السابق في الحقل المعدّ لذلك من واجهة الموقع ثمّ الضغط على زرّ الإرسال.
  • كتابة كلمة السرّ الجديدة في الحقل المخصّص لذلك.
  • تسجيل الدخول إلى حساب تويتر باستخدام كلمة السرّ الجديدة.

استرجاع حساب تويتر بعد ٣٠ يوم

يعمل موقع تويتر على توفير خيارات استرجاع الحسابات إذا لم تتجاوز مدّة الإيقاف ثلاثين يوماً؛ حيث يتمّ حذف حساب تويتر التي تمّ إلغاء تنشيطه لمدّة تزيد على ثلاثين يوماً، ولكن لم يوفر الموقع إمكانية استرجاع حساب تويتر موقوف نهائي 2020 بأيّ طريقة من الطرق نتيجة لإزالتها من جميع خوادم الموقع. ويجدر الذكر بأنّ مرتادي هذا الموقع يستطيعون استخدام ذات المعلومات التي ترتبط بالحساب المحذوف لإنشاء حساب جديد.[4]

شاهد أيضًا: كيف احفظ مقطع من تويتر عبر الويب والآيفون والأندرويد

يمكننا استرجاع حساب تويتر موقوف نهائي 2020 عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع تويتر واتّباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإتمام العمليّة كما سبق، أمّا عن استرجاع الحسابات التي تمّ تعطيلها لمدّة تزيد على ثلاثين يوماً؛ فإنّ موقع تويتر لا يقوم بتوفير أيّ طريقة لاسترجاع هذه الحسابات حتّى يومنا هذا.

المراجع

  1. ^ twitter.com , نبذة عن الحسابات الموقوفة , 20/6/2020
  2. ^ wikihow.com , How to Recover a Suspended Twitter Account , 20/6/2020
  3. ^ twitter.com , كيفية إعادة تعيين كلمة مرور مفقودة أو منسية , 20/6/2020
  4. ^ chron.com , How to Get Twitter to Reactivate Your Account , 20/6/2020
190 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!