استلام رخص القيادة الكويت .. طريقة استلام رخصة القيادة بعد التجديد

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 7 يونيو 2020 , 13:06
استلام رخص القيادة الكويت .. طريقة استلام رخصة القيادة بعد التجديد

كيفية استلام رخص القيادة الكويت يعد واحد من الموضوعات التي يتساءل عنها المواطنين والمقيمين في مختلف أرجاء الكويت خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع قيام السلطات الكويتية بتوفير خدمات إلكترونية على أعلى مستوى في إدارة المرور من أجل التسهيل على المواطنين والوافدين خاصة فيما يتعلق بتجديد رخصة القيادة ودفع المخالفات المرورية وغيرها من تلك الخدمات المميزة.

استلام رخص القيادة الكويت

قبل الحديث عن خطوات استلام رخص القيادة بالكويت خلال الفترة الحالية، دعنا في البداية نتحدث عن الخدمات الإلكترونية الجديدة التي تقدمها وزارة الداخلية للمواطنين والوافدين بهدف توفير الوقت والمجهود وكذلك إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر على مدار الفترة المقبلة.

وأشارت وزارة الداخلية إلى كون قطاع المرور والعلميات كان دق دشن خدمة تجديد الرخص إلكترونيا بالتعاون مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في وزارة الداخلية وذلك عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: تجديد رخصة القيادة اون لاين بالكويت 2020

طريقة استلام رخصة القيادة بعد التجديد في الكويت

شرحت وزارة الداخلية الكويتية طريقة استلام رخصة القيادة وذلك بعد تجديدها إلكترونيًا، مؤكدة بأن تلك الطريقة توفر الكثير من الوقت والمجهود على المواطن أو المقيم الذي يرغب في تجديد رخصة القيادة في أي وقت وبدون الحاجة للذهاب إلى المكاتب الحكومية.

وقد جاءت خطوات استلام رخصة القيادة بعد التجديد بالكويت على النحو التالي:

  • قدم طلب تجديد رخصة القيادة اونلاين في الكويت.
  • تأكد من كون الطلب قد تمت الموافقة عليه.
  • تأكد من كون رسوم تجديد الرخصة قد تم خصمها من الحساب البنكي.
  • احتفظ برسالة خصم الرسوم.
  • توجه إلى أحد أماكن تسليم الرخصة من أجل تسليم الرخصة المنتهية واستلام الرخصة الجديدة.
  • قم بإدخال البطاقة المدنية في ماكينة الاستلام
  • اكتب اسم المستخدم والرقم السري المطلوب.
  • ادخل كل البيانات المطلوبة وادخل رخصة القيادة المنتهية في المكان المخصص لذلك
  • استلم رخصتك الجديدة من الماكينة.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن مخالفات المرور الكويت

اماكن استلام رخصة القيادة الكويت

قد حددت وزارة الداخلية الكويتية مكان استلام رخصة القيادة في الكويت خلال الفترة الحالية والتي تشهد إغلاق اغلب المجمعات والمصالح الحكومية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف المناطق.

وقد جاء المكان المحدد من قبل وزارة الداخلية لاستلام الرخص على النحو التالي:

  •  مبنى الألعاب الرياضية بنادي النصر بدءًا من يوم السبت الموافق 6 يونيو 2020 من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا.

وقد نوهت إدارة المرور والعمليات بأن تسليم الرخص سيكون فقط للأشخاص الذين قاموا بتجديد رخصة القيادة أون لاين في الفترة المسابقة وتحديدًا من يوم 2020/4/11 وحتى تاريخه.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من “موقع مجتويات” والذي تحدثنا خلاله عن خطوات استلام رخص القيادة الكويت 2020 وكذلك تطرقنا للحديث عن أماكن تسليم رخصة القيادة بعد تجديدها في الكويت.

1483 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!