اسماء زوجات طلال مداح

كتابة علي مخيص -
اسماء زوجات طلال مداح

اسماء زوجات طلال مداح، حيث يعتبر الفنان السعودي طلال مداح واحد من أشهر المطربين في الوطن العربي بشكل عام ولدى الكثير من السعوديين بشكل خاص، وذلك لأن مداح استطاع أن يغير الكثير في الأغاني السعودية، بالإضافة لتخريج العديد من المواهب والتي حققت نجاحات باهرة، كما قامت زوجات مداح بمساندته في كافة مراحله الفنية. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على اسماء زوجات طلال مداح.

اسماء زوجات طلال مداح

يعتبر طلال مداح واحد من أهم المطربين في تاريخ الأغنية السعودية والخليجية الحديثة، كما تزوج طلال مداح ثلاث مرات،  حيث تزوج للمرة الأولى من أم عبد الله والمرة الثانية من أم رشا والمرة الثالثة من أم خالد، كما أنجب العديد من الأطفال من زوجاته الثلاث. ومن الجدير بالذكر بأن مداح كانت تجمعه علاقة طيبة مع زوجاته الثلاث، حيث وقفوا بجانبه طوال مسيرته الفنية.[1]

نبذة عن زوجات طلال مداح

تزوج الراحل طلال مداح للمرة الأولى في عام 1960م من أم عبد الله، حيث عرف الراحل طلال مداح بلقب أبو عبد الله، وذلك لأن عبد الله هو ابنه الأكبر من زوجته الأولى، كما أنجب من أم عبد الله ثلاث أبناء آخرين وثلاث بنات، ثم تزوج مرة ثانية وأنجب من زوجته الثانية ابنتان الكبيرة اسمها رشا. كما تزوج ثالث مرة من وأنجب من زوجته الثالثة 4 أبناء وثلاث بنات، كما عرفت الزوجة الثالثة بلقب أم خالد، وذلك لأن خالد هو ابن طلال مداح الأكبر من زوجته الثالثة.

من هو طلال مداح

يعتبر طلال مداح واحد من أشهر المطربين والملحنين في المملكة العربية السعودية، حيث عرف مداح بصوته الطربي الرائع وإطلالته العربية المميزة، بالإضافة إلى أنه استطاع من كسب محبة الكثير من الجماهير داخل المملكة وخارجها، بالإضافة لوجود الكثير من الناس في الخليج العربي يعشقون صوت طلال مداح، مما جعل الجمهور يطلق عليه العديد من الألقاب التي مازالت خالدة في أذهان محبي المطرب السعودي حتى يومنا هذا.  ومن الجدير بالذكر بأن اسم طلال مداح الكامل هو طلال بن عبد رب الشيخ بن أحمد بن جعفر الجابري.

شاهد أيضاً: من هي زوجة الامير طلال بن عبدالعزيز.

ما هي ألقاب طلال مداح

يعتبر طلال مداح الواجهة الرئيسية للطرب السعودي عند الكير من الناس في الخليج العربي، مما جعل جمهوره الكبير وحتى زملائه في الفن والتلحين أطلقوا عليه العديد من الألقاب المميزة، والتي لا يمكن أن يلقب بها أحد غيره ومن أشهر هذه الألقاب:

  • صاحب الحنجرة الذهبية.
  • فارس الأغنية السعودية.
  • قيثارة الشرق.
  • فيلسوف النغم الأصيل.
  • أستاذ الجميع.
  • صوت الأرض.

ومن الجدير بالذكر بأن الموسيقار الأشهر في الوطن العربي محمد عبد الوهاب أطلق عليه لقب زرياب.

وفاة الفنان طلال مداح

توفى طلال مداح بطريقة أدخلت الجمهور الخليجي بحالة حزن شديد، وبالأخص جمهوره الكبير الذي كان يشاهده عن قرب، وذلك في 11 من شهر أغسطس عام 2000م، على مسرح المفتاحة والذي يقع في مدينة أبها في المملكة العربية السعودية، حيث كان يحيي أحد حفلاته أمام أنظار الجمهور وسقط على أرض المسرح، مما بث الخوف في قلوب محبيه، ليفاجئ الجميع بخبر وفاته نتيجة قصور في القلب.

كم عمر طلال مداح

ولد الفنان طلال مداح في مدينة مكة المكرمة في 15 من شهر أغسطس من عام 1940م، كما توفى عن عمر 60 عام،  ومن الجدير بالذكر بأن مسيرة الراحل طلال مداح كانت مليئة بالنجاح والأغاني المميزة التي جعلت منه أسطورة الأغنية السعودية،بشكل خاص والسعودية بشكل عام. بالإضافة إلى أن العديد من الفنانين أطلقوا عليه ألقاب مميزة وأبرزهم الراحل الكبير محمد عبد الوهاب.

السيرة الذاتية لطلال مداح

بدأت مسيرة طلال مداح الفنية في عام 1955 وانتهت عام 2000م، وذلك عند سقوطه أرضاً في أحد حفلاته في المملكة العربية السعودية، وطلال مداح هو اسم الشهرة، أما الاسم الحقيقي هو طلال بن عبد الشيخ بن أحمد بن جعفر، والمولود في الخامس من أغسطس عام 1940م، كما لقب مداح بالعديد من الألقاب التي نالها عن جدارة، بالإضافة إلى أنه كان ملحن بارع. ومن الجدير بالذكر بأن طلال مداح هو مسلم ومتزوج ثلاث مرات وله 7 أبناء من زوجته الأولى و ابنتين من زوجته الثانية و 4 أبناء من زوجته الثالثة، كما دفن مداح في مقابر المعلاة في مدينة مكة المكرمة، وذلك عن عمر ناهز 60 عاماً.

صور طلال مداح مع زوجاته

كان الفنان طلال مداح لا يحبذ التحدث عن زوجاته أو أولاده أما الإعلام، حيث كان يرغب بالحفاظ على حياته الخاصة بسرية تامة بعيداً عن الصحافة التي كانت باستمرار تراقب أخباره عن كثب، لكن هناك بعض الصور التي نشرها الراحل قبل وفاته برفقة زوجاته بشكل فردي أو في المناسبات الخاصة ومن أبرز هذه الصور:صور طلال مداح مع زوجاته

 

صور طلال مداح مع زوجاته

صور طلال مداح مع زوجاته

شاهد أيضاً: من زوجة أبو هشيمة السعودية.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن اسماء زوجات طلال مداح، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن اسماء زوجات الفنان الراحل طلال مداح، بالإضافة لأهم المعلومات عنه وأبرز الألقاب التي لقب فيها خلال مسيرته الفنية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , طلال مداح | طلاليات , 22/04/2022
43 مشاهدة