اسم المملكة العربية السعودية قديما

اسم المملكة العربية السعودية قديما

اسم المملكة العربية السعودية قديما؟ إن اسم المملكة العربية السعودية بالإنجليزي هو (The Kingdom of Saudi Arabia). كما أن هذه التسمية، هي التسمية الرسمية التي تخاطب بها المملكة، في المحافل الإقليمية والدولية، حيث عرفت عبر تاريخها بعدّة مسميات، سنعرضها عبر موقع محتويات، في هذه المقالة.

اسم المملكة العربية السعودية قديما

اسم المملكة العربية السعودية قديما كان مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، إلى حين قيام الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد جميع المناطق السعوديّة في دولة واحدة، وذلك بعد العديد من المعارك البطولية، التي تمكّن خلالها من استراد العاصمة الرياض. وتأسيس الدولة السعودية الثالثة. [1]

شاهد أيضًا: في أي عام تأسست المملكة العربية السعودية

اسم المملكة العربية السعودية

تعود تسمية الدولة السعودية إلى الجد الأكبر للأسرة الحاكمة من آل سعود، حاكم الدرعية وهو الشيخ سعود بن محمد آل مقرن. بينما واسم سعود فهو اسم علم مذكّر أصله عربيّ، وهو جمع (سَعد) المشتق من كلمة السعادة والحظوظ والفأل الحسن. كما وهو من الأسماء المنتشرة بكثرة، في الجزيرة العربية، وفي منطقة الخليج. في حين أن أول ظهور لاسم (سعوديين)، قد ورد في المراسلات الصادرة من قبل بريطانيا. في إشارة إلى رجال وجيش ابن سعود.[1]

تاريخ إعلان تسمية المملكة العربية السعودية

بتاريخ 12 جمادى الأولى 1351 هـ الموافق 10 أغسطس 1932 م، انعقد اجتماع للعلماء والأعيان، وممثلي رعايا المملكة، في مدينة الطائف. وبحضور جمع غفير من المواطنين. كما وارتأوا ضرورة تغيير اسم المملكة العربية السعودية قبل توحيدها، من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، إلى اسم يعبّر عن كيان الدولة الواحدة ككلّ. كما، وقد تمّ اعتماد اسم المملكة العربيّة السعوديّة، بتاريخ 23 سبتمبر/ أيلول عام 1932 م. الموافق 17 جمادى الأولى عام 1351 هـ. وهو تاريخ اليوم الوطني للسعودية، وفق أمر ملكيّ أصدره الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، يستوجب النفاذ.

بذلك نكون قد أجبنا على ما هو اسم المملكة العربية السعودية قديما . كما وعرضنا الاسم الرسمي للمملكة بالإنجليزي، ومتى تأسست المملكة العربية السعودية، وذلك لارتباط اسم المملكة بتاريخ تأسيسها. الذي يصادف ذكرى اليوم الوطني السعودي. كذلك وتاريخ جلوس الملك عبد العزيز على العرش.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , السعودية , 26/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *