اسم بنت محمد صلاح وسبب تسميته ومعناه

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 26 يوليو 2020 , 23:07 - آخر تحديث : 29 يوليو 2020 , 18:07
اسم بنت محمد صلاح وسبب تسميته ومعناه

يبحث الكثير من الأشخاص عن اسم بنت محمد صلاح وسبب تسميته ومعناه فهو من الأسماء غير المألوفة لتسمية الفتيات في الوطن العربي. يعتبر صلاح واحد من أهم مشاهير الكرة في العالم العربي والعالم وله ملايين المتابعين حول العالم، وقد تلقى محبيه خبر قدوم ابنته الثانية بالفرح، غير أنهم تسائلوا عن معنى الاسم، وهو ما نتعرف عليه من خلال المقال التالي.

محمد صلاح

محمد صلاح، اسمه الكامل محمد صلاح حامد محروس غالي، لاعب كرة قدم مصري من مواليد محافظة الغربية، ولد بقرية نجريج في عام 1992 م.

يعد محمد صلاح من أبرز لاعبي الكرة العرب والأفارقة في الأعاوام القليلة الماضية، حيث يلعب في مركز الجناح الأيمن للفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول الإنجليزي، كما يشغل نفس المركز في المنتخب المصرب الأول لكرة القدم.

بدأ صلاح مسيرته الكروية في نادي المقاولون العرب المصري، ثم اتجه بعد ذلك نحو الاحتراف، حيث لعب في العديد من الأندية الأوروبية ومن بينها: بازل السويسري، وتشيلي الإنجليزي، وفيورنتينا الإيطالي، وروما الإيطالي، قبل أن يستقر في ناديه الحالي ليفربول.

حصل محمد صلاح على العديد من الجوائز، من بينها:

  • جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا لعام 2012.
  • أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عام 2018.
  • جائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي لعام 2018.
  • أفضل لاعب في أفريقيا عامي 2017 و 2018.
  • جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز لعامي 2018 و 2017.
  • تم اختياره من ضمن 100 أكثر شخصية مؤثرة في العالم بواسطة مجلة تايم الأمريكية لعام 2019.

شاهد أيضًا: ابناء الشيخ زايد

اسم بنت محمد صلاح

في شهر فبراير من عام 2020 وضعت زوجة محمد صلاح الابنة الثانية له، من بعد الابنة الكبرى “مكة”. وكان استقبال المولودة الجديدة وسط أجواء من الفرحة والسعادة العائلية، ويحرص محمد صلاح دومًا في اختيار أسماء بناته على أن يكون الاسم مميزًا وغير مألوف، ولهذا فقد أطلق عليها اسم “كيان”.

شاهد أيضًا: ما هي ديانة عايدة رياض ومن هو زوجها

معنى اسم بنت محمد صلاح

على الرغم من أن اسم “كيان” من الأسماء ذات الأصول العربية إلا أنه من الأأسماء غير المألوفة، فلا يتم إطلاقه بشكل كبير على الإناث، وقد اختار صلاح هذا الاسم لابنته لما يحمله من معاني جميلة، فهو يعني: القيمة، أو الذات، أو الوجود، وهو أحد الاشتقاقان لفعل “كان” أو “كُن” بمعنى الإيجاد والوجود.

ويُعتقد أن تسمية صلاح لابنته بهذا الاسم هو من قبيل الأمنيات لها بالمستقبل الباهر الذي تستطيع من خلاله تحقيق ذاتها، وتصبح شخصية قوية ومؤثرة في المجتمع وتتطلع للنجاحات على المستويات المختلفة.

شاهد أيضًا: كم عدد ابناء الملك سلمان بالترتيب

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا اسم بنت محمد صلاح وسبب تسميته ومعناه كما تعرفنا بشيء من التفصيل على المسيرة الكروية للاعب المصري وأبرز الإنجازات التي حققها.

1020 مشاهدة