اعراض نجاح ابرة التفجير

اعراض ابرة التفجير

تحلم كل امرأة بالإنجاب، فغريزة الأمومة هي فطرة طبيعية زرعها الله في قلب كل امرأة. وعند تأخر الحمل، تبدأ تتجه الزوجات إلى معرفة أسباب تأخر الحمل و إيجاد حلول، ومن أكثر الحلول التى تتجه إليها أغلب السيدات، هى إستخدام ابرة التفجير 5000، لتنشيط المبايض، إليك في هذا المقال، معلومات عن ابرة التفجير وأهم اعراض نجاح ابرة التفجير.

اعراض نجاح ابرة التفجير
اعراض نجاح ابرة التفجير

اسباب تأخر الحمل

أسباب تأخر الحمل كثيرة، ومن أهمها وأكثرها شيوعاً بين السيدات تكيس المبايض. وتتجه أغلب السيدات لعلاج تكيس المبايض بإستخدام الإبر التفجيرية، التى تُحقن تحت الجلد أو في العضل. وتُساعد ابرة التفجير على إكمال حجم البويضة، وبلوغها الحجم المناسب للتلقيح و الإخصاب. ولنجاح استخدام ابرة التفجير يُأخذ  معها حبوب مُنشطة للإباضة، وذلك خلال فترة الطمث.

وتعد نسبة نجاح الإبر التفجيرية عالية في حدوث الحمل، و لكن يبقى السؤال الأهم وهو : هل سوف يحدث الحمل بعد إستخدام الإبر التفجيرية مباشرة ؟ ، فيما يلي أهم اعراض نجاح ابرة التفجير ، التي يُمكنك من خلالها معرفة ما إذا كانت الابرة التفجيرية نجحت أم لا.

اعراض نجاح ابرة التفجير

تظهر العديد من الأعراض التي تدل على نجاح الإبر التفجيرية، وتلقيح البويضة وحدوث الحمل. ومن أهم هذه الأعراض التي تظهر بعد الحقن هي :

  • تغير شكل ثدي المرأة : يتضخم ثدي المرأة بعد الحقن بالإبر التفجيرية، كذلك الأمر للحلمة و هالة حلمة الثدي تكبر وتتسع وتصبح أكثر سواداً. وهذه التغيرات الطارئة لشكل الثديين تُعد من أبرز اعراض نجاح ابرة التفجير.
  • التعرجات العنكبوتية : وهي عبارة عن تعرجات تظهر في الجلد، على شكل العنكبوت. وغيرها الكثير من الأعراض الجلدية الأخرى.
  • إحمرار اليدين : وحدوث تورم في الجفون والشفاه، وسُرعان ما تختفي خلال أيام قليلة.
  • ظهور العديد من الزوائد الجلدية في : “الرقبة، الصدر، الإبطين” ، ولكن لا تتسبب هذه الزوائد في حدوث ألم. وغالباً ما تختفي عقب الولادة.
  • ظهور إضطرابات نفسية : من أهم اعراض نجاح ابرة التفجير حدوث إضطرابات نفسية للمرأة. فتُصبح مُتقلبة المزاج، وهذا يدل على نضوج البويضة، و أنها أصبحت جاهزة للتلقيح وحدوث الحمل.
  • زيادة التعرق : وتُعد زيادة التعرق من أكثر علامات الحمل، ومن اهم علامات نجاح ابرة التفجير. ويزداد العرق خاصة تحت الإبطين وأسفل الثديين نتيجة لتأثير الهرمونات على الغدد الدرقية للجسم بأكمله.
  • الغثيان الشديد والدوخة : حيث تشعر المرأة بغثيان ودوخة بإستمرار، مع مغص في البطن وامتلاءها وكثرة الذهاب للتبول.
  • زيادة الإفرازات المهبلية : تزداد الغفرازات المهبلية في هذه الفترة، و وجود الفطريات، مما يؤدي إلى الشعور بحَكة.

علامات الحمل بعد ابرة التفجير

  • قناع الحمل : او ما يُسمى بالـ ” الكلف” ، وهو الخط الأسود الواصل بين السُرة و العانة. ومن الصعب رؤيته في البداية لأنه يكون لونه أبيض، ولكن أغلب النساء الحوامل يتحول لونه إلى اللون الأسود مع تقدم شهور الحمل.
  • قِلة الشهية : تقل شهية المراة لبعض أنواع الطعام، مع الأحساس بالدوار والدوخة. وتنشط حاسة الشم في الفترة الأولى من حدوث الحمل.
  • حدوث النزيف المهبلي : وهو من اعراض نجاح ابرة التفجير الأولى والشائعة لحدوث الحمل. وهو نزيف خفيف ومؤقت نتيجة محاولة البويضة الملقحة أن تنغرس داخل جدار بطانة الرحم. أما إذا كان النزيف غزيراً ويُصاحبه ألم في البطن، ففي هذه الحالة يجب عليكِ الذهاب فوراً للطبيب المختص.
  • ألم في عِظام الحوض : وهو ألم طفيف وغير مزعج، ويكون نتيجة التكيف مع كتلة الجنين النامية. و يختلف من امرأة لأخرى، ولكن إذا إشتد الألم مع إرتفاع درجة الحرارة، يجب الذهاب مباشرة للطبيب.

وغالبًا ما تكون اعراض نجاح ابرة التفجير هي نفسها أعراض الحمل الطبيعية، نتيجة إحتواء ابرة التفجير على هرمون الحمل. وعند حدوث هذه الأعراض عليكِ القيام بأختبار الحمل ” HCG ” ، أو أختبار الحمل المنزلي عن طريق البول، الذي يعطي مؤشراً لإرتفاع هرمون الحمل و حدوث الحمل وبالتالي نجاح ابرة التفجير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *