افضل شامبو للقمل وعلاجات منزلية للتخلص من القمل

كتابة noura saleh - تاريخ الكتابة: 17 سبتمبر 2021 , 13:09 - آخر تحديث : 17 سبتمبر 2021 , 13:09
افضل شامبو للقمل وعلاجات منزلية للتخلص من القمل

افضل شامبو للقمل مُجرب وفعال للتخلص منه بأسرع وقت، يعتبرلاالقمل من أحد أنواع الحشرات التي تتميز بالحجم الصغير وسرعة الانتشار في شعر الإنسان، وتنتقل من شخص إلى آخر بسرعة كبيرة، حيث تعيش هذه الحشرات بالقرب من فروة الرأس وتتغذى على دم الطفل المصاب، وهناك العديد من أنواع الشامبو التي يتم استخدامها للتخلص من القمل والقضاء عليه بشكل نهائي، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على افضل شامبو للقمل.

افضل شامبو للقمل

قمل الرأس من المشكلات الشائعة للغاية خاصةً عند الأطفال، لذلك تبحث الكثير من الأمهات عن طرق العلاج المختلفة والفعالة له، ولأن شامبو القمل من أهم العلاجات المستخدمة، فإننا سنتحدث اليوم عنه، وعن مدى فعاليته، ومن افضل شامبو للقمل ما يأتي:

شامبو فاموس لقمل الرأس

إن هذا النوع من الشامبو لا يحتوي لا يحتوي على مبيدات حشرية وخالي من البارابين، إذ يتكون من زيت شجرة الشاي الذي سرعان ما يزيل القمل الموجود بالرأس بأمان، يمكن استخدام هذا الشامبو بوضع كمية قليلة منه على فروة الرأس وتدليكه جيدًا، ثم اتركيه على الشعر مدة 15 دقيقه قبل غسله بالماء الدافئ، سيمنحك شامبو فاموس نتيجة فورية لا تتجاوز عشر أيام، ولكن يجب متابعة العلاج بعد مرور الأيام الثلاث الأولى من استخدامه، ويتميز شامبو فاموس برائحته العطرة والطيبة.

شامبو ريد لقمل الرأس

إن شركة ريد تعتبر من أكثر الماركات الأكثر شهرة مابين أنواع الشامبو الأخرى، وتم صنعه لإزالة القمل على الشعر الجاف، ويأتي الشامبو بفرشاتين، كما يتكون من مكونات تقليدية ومن المكونات النشطة والفعالة مثل البييبيرونيل يتوكسايد ومستخلص البيرثوم  القادر على إزالة القمل والتخلص منه بفعالية، يمكنك استخدام الشامبو من خلال اتباع التعليمات الموجودة على العبوة ويجب تركه على الشعر عدة دقائق قبل غسله، ويعمل هذا المنتج بمثابة شامبو وبلسم معًا مما يسهل عملية تنعيم الشعر بالفرشاة، ويمكن استخدامه للأطفال الذين تجاوز أعمارهم العامين، ومن مميزات شامبو ريد أن جميع مكوناته طبيعية وفعالة، وهو يُعد آمن.

شامبو وبلسم لايس شيلد

يعتبر شامبو لايس شيلد من احدى المنتجات الفعالة والآمنه لكافة أفراد العائلة، وليس له أي تأثيرات جانبية، يتكون الشامبو من العديد من الزيوت الطبيعية مثل زيت سيدار وإكليل الجبل والسترونيلا، وعشب الليمون وجيرانول، ويمكن استخدامه كإجراء احترازي للوقاية من القمل والصئبان، ويتميز شامبو وبلسم لايس شيلد برائحته الرائعة.

شامبو زاب لقمل الرأس

لا يحتوي شامبو زاب على المبيدات الحشرية، ويتكون المنتج من زيت اليانسون الذي يلعب دورًا كبيرًا في القضاء على على القمل من خلال تعرضها للإختناق أو سد فتحاتها، ويحتوي الشامبو على مشط ليسهل استخدامه عند إزالة القمل والصئبان من جلدة الرأس، ولكن يُنصح بإبتعاد الشامبو عن العينين والحاجبين  وذلك لأنه يلحق الضرر بهما، وهو مناسب للأطفال دون عمر العامين، ومناسب لجميع أنواع الشعر، ومن مميزات شامبو زاب أن العبوة تأتي مع استخدامات متعددة لتناسب شعر كل شخص وليسهل عليه التعامل معه كما أنه غير مكلف، ويجب التنويه بأن الشامبو لا يتطلب غسل الشعر قبل استخدامه، ويجب تركه على الشعر لمدة 20 دقيقة.

شامبو نايت فري

يعتبر هذا المنتج غير سام ولا يحتوي على الكبريتات، ويتكون من مواد  وزيوت طبيعية مثل زيت إكليل الجبل الذي له دور فعال في إزالة القمل من فروة الرأس، وتم صنع المنتج لتهدئة تهيج جلدة الرأس والتخلص من الحكة، ويتميز برائحته العطرة، كما أنه يناسب جميع أنواع الشعر، وتأتي العبوة مع مشط خاص، ولكن ينصح الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الحذر عند استخدامه لأنه من الممكن أن تكون رائحته مؤذية له.

شاهد أيضًا: علاج القمل والصيبان .. أكثر من 10 طريق للقضاء على القمل

افضل شامبو لعلاج قمل الأطفال

في البداية لابد من معرفة أن حشرات الرأس أو القمل عبارة عن طفيليات تعيش وتتغذى على فروة الرأس للطفل، وعادةً ما تتم عملية العدوى ما بين الأطفال في المدارس والتجمعات، أو من خلال المشاركة في الأدوات الخاصة كالمشط، وتبدأ الحشرات في الانتقال من الطفل المصاب إلى الطفل السليم، أعراض حشرات الرأس تشمل الحكة المستمرة في فروة الرأس، والأرق، وفي بعض الحالات قد تحدث التهابات بكتيرية وتكوين دمامل في الفروة نتيجة تهيجها والحكة الزائدة، إذا كان ابنكِ أو ابنتكِ تعاني من حشرات فروة الرأس فهذا المقال قد يهمكِ.

شامبو RID Lice Killing Shampo

يعتبر هذا الشامبو فعال لإزالة القمل من رأس الأطفال الذين يعانون منه بنسبة 100%، وهو يناسب الأشخاص البالغين والأطفال الذين تتجاوز أعمارهم العامين، ولاستخدامه ضعي الشامبو على الشعر الجاف ثم قومي بتمشيطه، ثم اغسليه بالماء الدافئ، كرري هذه العملية كل أسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة.

شامبو NIX Ultra 2-in-1 Lice Treatment

يتميز هذا الشامبو بأنه غير مكلف مقارنةً مع أنواع الشامبو الأخرى، كما أنه يمتلك قوة كبيرة للقضاء على القمل بمدة قصيرة، ومن مميزاته أيضًا أنه لا يحتوي على المواد الكيميائية وليس له رائحة، ولاستخدامه ضعي الشامبو على فروة رأس طفلك مدة 15 دقيقة ثم شطفيه بالماء الدافئ والشامبو، ثم قومي بتمشيط الشعر باستخدام المشط المرفق بالعبوة.

شامبو Done Lice Treatment Kit

يتكون هذا الشامبو من مكونات طبيعية، كما أنه لا يحتوي على مبيدات حشرية والفثالات والكبريتات والبارابين، ويمكن استخدام للأطفال الذين يعانون من الحساسية، ولاستخدامه ضعي أولًا السيروم، ثم استخدام الفأرة المصنعة لإذابة صمغ القمل، وبعد ذلك مشطي شعر طفلك، واغسليه بالشامبو والماء الدافئ.

شامبو Head Hunters Complete Pro Lice Kit

صمم هذا الشامبو بتركيبته الفعالة للقضاء على القمل، وذلك بفضل مكوناته الطبيعية التي تشمل الأوكالبتوس وزيت الليمون، يمكنك استخدام هذا الشامبو عزيزتي بوضعه على فروة رأس طفلك، ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو، وقومي بتمشيطه بعد ذلك بالمشط المخصص لذلك.

شامبو LiceLogic Clear

صمم هذا الشامبو بتركيبة غير سامة وخالي من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية الضارة، كما أنه يمتلك رائحة منعشة وذلك بفضل زيت النعناع، يمكن استخدامه يوميًا لطفلك للوقاية من القمل، ضعيه على جلدة رأس الطفل ثم قومي بتمشيطه بمشط القمل، ثم اغسليه بعد ذلك بالماء الفاتر.

شامبو  Fairy Tales Rosemary Repel Lice

صمم هذا الشامبو للوقاية من القمل ووصوله إلى شعر طفلك، يتميز برائحته العطرة التي عبارة عن مكونات مدمجة من النعناع والخزامى وشجرة الشاي وإكليل الجبل العضوي والسترونيلا، وهو منتج آمن لاستخدامه لطفلك يوميًا، ولا يحتوي على الكبريتات والمواد الضارة والسموم، كما أنه يمنح شعر طفلك النعومة ويجعل فروة رأسه رطبة بفضل الصبار وعشبة البابوبنج والجوجوبا.

شاهد أيضًا: علاج القمل للاطفال منزليا ودوائيا واهم النصائح للتخلص منه

علاجات منزلية للتخلص من القمل

قد يصبح من الصعب للغاية القضاء على طفيليات القمل عن طريق تمشيطها لأنها تصبح عملية متعبة وبطيئة، لذا سنقدم في مقالنا هذا بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من قمل الرأس:
  • يعتبر زيت الزيتون من الطرق الفعالة للتخلص من القمل، فهو لا يستطيع التنفس بوجود زيت الزيتون مما يؤدي إلى موته خلال مدة قصيرة، لاستخدامه ضعي زيت الزيتون على فروة الرأس، ثم قومي بتمشيط القمل، وبعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ والشامبو لإزالة بقايا الزيت.
  • يمكنك استخدام الخل للقضاء على الصئبان، ضعي الخل لمدة من الزمن على فروة الرأس، ثم قومي بتمشيط الشعر للتخلص من القمل واشطفيه بالماء مباشرة.
  • يعتبر الثوم العدو الأول للقمل، لذا يُنصح باستخدام الثوم للتخلص من القمل، قومي بإضافة عصير الليمون إلى عشرة فصوص من الثوم واطحنيه جيدًا للحصول على مزيج ناعم، ثم ضعي المزيج على فروة الرأس، ودعيه مدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • يُعد زيت شجرة الشاي من الخيارات المثالية للقضاء على القمل، قومي بسكب زيت شجرة الشاي في علبة رذاذ ثم أضيفي القليل من الماء وامزجيهم معًا، رشي السائل على فروة الرأس، ثم لفي رأسك بمنشفة الإستحمام لمدة من الزمن، وبعد ذلك مشطي شعرك واغسليه، يمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين كل أسبوع لإعطائك النتائج المذهلة.
  • يساعد الفازلين على قتل القمل، ضعي طبقة كثيفة من الفازلين على جلدة الرأس، ثم لفي رأسك بمنشفة الإستحمام، ثم قومي بتمشيطه وغسله في صباح اليوم التالي.
  • يمكنك استخدام عصير البصل أيضًا من خلال وضعه على فروة الرأس وتدليكه جيدًا بها، ثم مشطي الشعر بعد ذلك واغسليه بالماء والشامبو، كرري هذه الطريقة كل ثلاث أيام للحصول على النتائج المرجوة.
  • يساعد المايونيز على علاج القمل وموته، دلكي المايونيز بفروة الرأس واتركيه ليلة كاملة مع ارتداء قبعة الاستحمام، وفي صباح اليوم التالي قومي بتمشيط شعرك وغسله بالشامبو.
  • يساعد زيت جوز الهند على إزالة القمل من الشعر، ضعي زيت جوز الهند على فروة الرأس مع تدليكه جيدًا، ثم قومي بتمشيط الشعر وغسله بالشامبو والبلسم المناسب، كما يمكنك وضع زيت جوز الهند ليلة كاملة للحصول على أفضل النتائج.
  • يساعد زيت النيم على قتل القمل إزالته من الشعر، أضيفي زيت النيم إلى عبوة الشامبو الخاصة بكِ، واغسلي به شعرك جيدًا، كرري هذه الخطوة بانتظام.

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على افضل شامبو للقمل، كما تعرفنا على افضل شامبو لعلاج القمل عند الأطفال، وفي نهاية المقال تحدثنا عن بعض العلاجات المنزلية الجيدة للتخلص من القمل.

المراجع

  1. ^ peststrategies.com , افضل شامبو للقمل , 16/09/2021
  2. ^ verywellfamily.com , افضل شامبو لعلاج قمل الأطفال , 16/09/2021
  3. ^ parenting.firstcry.com , علاجات منزلية للتخلص من القمل  , 16/09/2021
68 مشاهدة