افضل فيتامينات للشعر من الصيدليه

كتابة شروق محمد - آخر تحديث: 8 يونيو 2020 , 02:06
افضل فيتامينات للشعر من الصيدليه

تبحث العديد من النساء عن افضل فيتامينات للشعر من الصيدليه من أجل الحصول على شعر ناعم مثالى، حيث تساقط وضعف الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه النساء والتي تحدث للعديد من الأسباب ومن أبرزها نقص نسبة الفيتامينات في الجسم، وبالتالي تدمير الشعر وتساقطه والبطئ في نموه مرة أخرى، وفيما يلي سوف نتعرف على أشهر فيتامينات الشعر لتطويله في أسبوع واحد فقط بالأسماء وطريقة الاستخدام.

افضل فيتامينات للشعر من الصيدليه

يرغب الجميع في الحصول على شعر كثيف وصحي، من أجل ذلك لابُد من تناول الأطعمة المغذية بالإضافة على الفيتامينات التي تباع في الصيدليات، ومن افضل فيتامينات للبشرة من الصيدليه ما يلي:

حبوب برفكتيل 

تحتوي حبوب برفكتيل على العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل: خلاصة بذور البابايا، الكولاجين، الحديد والزنك، وتشمل حبوب برفكتيل العديد من مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر.

حبوب بيوتين فورت

تعمل حبوب بيوتين فورت على علاج تساقط الشعر وما يصاحبه من أمراض مثل الصلع والفراغات التي توجد في الرأس، كما يساعد على إطالة الشعر وظهور النتيجة في اسبوع واحد فقط.

حبوب برايورين ان 

تساعد كبسولات برايورين على نمو الشعر وإطالته من جذره، بالإضافة على علاج مشكلة التقصف والتساقط وذلك لاحتوائه على مواد طبيعية آمنه، ويمكن تناوله مرة واحدة فقط يومياً.

شاهد أيضًا: علاج لسقوط الشعر

افضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

تناول فيتامينات لتطويل الشعر أمر في غاية الأهمية، وذلك لتوفير احتياجات الشعر من المعادن اللازمة لمنع تساقطه وإصلاحه من الجذور.

ومن الجدير بالذكر القول أنه يمكن تناول فيتامين الشعر عن طريق الأطعمة وذلك عن طريق إضافتها للطعام أو تناولها عن طريق حبوب افضل فيتامينات للشعر من الصيدليه وهو ما سوف نتعرف عليه في السطور القليلة القادمة أيضًا.

من الفيتامينات التي تساعد على تطويل الشعر وتكثيفه وطريقة الحصول عليها مايلي:

  • فيتامين أ للشعر: من أهم فيتامينات لتطويل الشعر وذلك عن طريق تحفيز خلايا فروة الرأس، وبالتالي الحد من تقليل نموه، ويمكن الحصول عليه من خلال ( الحليب- البيض- السبانخ- البطاطا الحلوة- الجزر).
  • فيتامين ب للشعر: من أهم فيتامينات للتقليل من معدل تساقط الشعر، ويمكن الحصول عليه من خلال ( اللحوم- اللوز- الأسماك- الخضراوات).
  • فيتامين سي للشعر: يساعد على إصلاح تلف خلايا الشعر، بالإضافة إلى قدرته على تأخر ظهور الشعر الأبيض في الرأس، ويمكن الحصول عليه من خلال (البرتقال- الليمون- الفلفل بجميع الوانه- الفراولة).
  • فيتامين د للشعر: بتناول فيتامين د يساعد على التقليل من هجوم مرض الثعلبة، يساعد على خلق بصيلات شعر جديدة وبالتالي تطويله في أسرع وقت.
  • فيتامين ه للشعر: من الفيتامينات التي تساعد على التخلص من شيب الشعر، بالإضافة للقدرة على الحفاظ على الشعر رطباً.

اقرا أيضًا: روتين العناية في الشعر المجعد

افضل فيتامينات لتطويل الشعر من الصيدلية للاطفال

فيتامينات لتطويل شعر الاطفال من أكثر الأسئلة المحيرة لكثير من الأمهات الذين يعانون من عدم إطالة شعر أطفالهم، ويتساءلون عن الطرق التي يمكن من خلالها تطويل الشعر بطرق آمنه بدون الحاجة لتناول العقاقير.

وفيما يلي سوف نتعرف على افضل 6 فيتامينات ومعادن لتقوية الشعر عند الاطفال ومصادرها المختلفة:

  • زيت السمك: يحتوي زيت السمك على العديد من المعادن والفيتامينات لضمان وجود شعر طويل لامع وصحي، ويمكن الحصول على زيت السمك ( اوميجا 3) من خلال تناول التونة المعلبة، البيض، السردين.
  • الزنك: منذ القدم ويحرص الأطباء على وصف الزنك للكبار والأطفال لما به من خواص تساعد على تكثيف الشعر وإطالته.
  • الحديد: معدن الحديد من المعادن الهامة لنمو الشعر حيث يساعد على تحفيز نموه من الجذور.
  • فيتامين هـ: من الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان وخاصة في منع تساقط الشعر والحفاظ عليه.
  • فيتامين أ: هو الفيتامين الذي يساعد على نمو الشعر ومفيد أيضاً لصحة العيون والبشرة.
  • فيتامين ب ( البيوتين): هو واحد من مشتقات فيتامين ب الذي يمكن من خلال تحويل جميع الأطعمة التي يتناولها الإنسان إلى طاقة يستفيد بها الشعر.

فيتامينات لتطويل الشعر في اسبوع

تبحث النساء عن أسرع طريقة لحل مشاكل الشعر بعيداً عن الماسكات والوصفات الطبيعية التي تتطلب وقتاً طويلاً للحصول على النتيجة المطلوبة، الآن يمكنك شراء افضل فيتامينات للشعر من الصيدليه ومن أشهر تلك الفيتامينات مايلي:

حبوب بانتوجار 

تتكون بانتوجار كبسول من مواد طبيعية مثل فيتامين ب وفيتامين أ يمكن الاستفادة به في تقوية الشعر من جذوره،

حبوب فيتامين هير سكين آند نيلز

من أكثر الكبسولات طلباً من قبل العديد من النساء والرجال وذلك لما أثبتته من نتيجة مذهلة لتكثيف الشعر في وقت قليل، بالإضافة إلى مميزاته الأخرى في علاج مشاكل الشعر ومن أبرزها حب الشباب.

حبوب هاي بوتنسي فورميلا 

تساعد هذا البرشام على توصيل الفيتامينات الهامة فيتامين ب12 إلى فروة الرأس، ويغذي الشعر من جذوره لاحتوائه على الحديد والنحاس والزنك لتقوية الشعر من جذوره.

اقرا أيضًا: جمال البشرة والشعر وأهم الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على كافة التفاصيل عن اختيار افضل فيتامينات للشعر من الصيدليه لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، كما تعرفنا على أبرز أسباب تساقط الشعر لمحاولة تجنبها، وعرضنا التعليمات التي يجب على النساء والرجال إتباعها قبل البدء في تناول فيتامينات للشعر.

290 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!