افضل قماش للكنب 2021 سهلة التنظيف وتتحمل الاطفال

كتابة shimaa-taha2 - تاريخ الكتابة: 8 يناير 2021 , 19:01 - آخر تحديث : 8 يناير 2021 , 19:01
افضل قماش للكنب 2021 سهلة التنظيف وتتحمل الاطفال

افضل قماش للكنب أمر يبحث عنه العديد، حيث يعد الكنب من القطع الأساسية في أي منزل، ولا يمكن الاستغناء عنه، إلا أن اختيار النوع المناسب من الأقمشة المناسبة للكنب هو أهم ما يشغل بال كل سيدة، فكلما كان القماش ذو مظهر نظيف وجذاب كلما كانت غرفة المعيشة أكثر فخامةK ويوجد الكثير من أقمشة الكنب وبأشكال عديدة ومتنوعة ولكل شكل ونوع منهم عيوب ومميزات، مما يتيح الفرصة للسيدات في أن يخترن النوع المناسب والأفضل لهم.

افضل قماش للكنب

نقدم لكم باقة من أفضل أنواع الأقمشة المستخدمة في الكنب منها ما يلي:

افضل قماش كنب الصالة

يوجد العديد من أنواع قماش الكنب والتي من الممكن للسيدات أن يقمن بالاختيار والمفاضلة بينهم، وذلك لاختيار الأفضل والمناسب إلى اذواقهن كالاتي:

أقمشة الستان

يعتبر الستان من أفضل أنواع القماش التي تناسب بشكل كبير الكنب، وذلك بفضل ما يتميز به من مظهر ناصع وشكل رائع ومتميز، فيصبح من السهل في العديد من الأغراض مثل صنع مفارش للطاولات، وفرش وتغطية كنب المنزل وعمل أكياس خاصة للوسائد، لكن هذا النوع من الاقمشة معروف بحساسيته الكبيرة، لذلك فينصح بعنايته بشكل كبير حتى لا يتعرض للتلف.

اقمشة الشيفون

يعتبر الشيفون واحداً من أكثر أنواع الاقمشة نعومة عن غيره، ومن الممكن أن يدخل في صنع مفارش للكنب بشرط إدخال نوع اخر من الاقمشة معه مثل: القماش المخملي مما يساهم في إعطاء الكنب رونق خاص وشكل مميز أو نوع اخر من القماش كقماش القطن.

اقمشة الجوخ

يستعمل قماش الجوخ في صنع أفضل أنواع اقمشة الكنب والصالونات الفاخرة، وله العديد من الألوان المتميزة والأشكال العديدة، بالإضافة إلى الألوان المتداخلة الرائعة والنقشات ذات الرسومات المبهجة، لذلك فليس من الغريب أن نجد العديد خبراء الموضة والأثاث المشهورين ينصحون السيدات باستخدام قماش الجوخ نظراً لألوانه المتعددة.

شاهد أيضًا: اساسيات اختيار الستائر ونصائح عند اختيار ستائر المنزل

الاقمشة الجلدية

يعتبر القماش الجلدي نوع من أفضل الاقمشة العملية، وذلك بفضل ما يتميز به من روعة وفخامة ومظهر جذاب في ان واحد، وهو من الأقمشة التي تعطى مرونة في الاختيار والاستخدام، حيث يمكن استخدامه في صالونات المكاتب أو غرف معيشة المنازل علي حد سواء.

وهو متوفر في الأسواق وله العديد من الألوان والأشكال المميزة والتي تجعله من الأقمشة المناسبة لكل الفئات والأذواق، كما أن هناك العديد من السيدات يملن إلى استخدام هذا النوع من الأقمشة بفضل سهولة تنظيفه ومظهرة الامع.

اقمشة القطن

يشتهر قماش القطن بين أنواع القمشة الأخرى بنعومته الملحوظة، ويظهر ذلك الأمر جلياً في العديد من المنازل، سواء لدخوله في تصنيع الستائر والكنب والعديد من أشكال الديكورات الحديثة والمميزة.

اقمشة شامواه

يطلق علية لقب الجلد المقلوب وهو واحد من الأقمشة الفاخرة، وهو واحداً من أكثر الأقمشة المعروفة بارتفاع سعرها في الأسواق، فهو يعطى شكلاً أكثر فخافة للكنب سواء كان في الصالونات أو غرف المعيشة.

كما أن قماش الشامواه يتميز بالكثير من الألوان التي تميزه بداية من الفاتحة وتتدرج حتى تصل إلى اللون الداكن، ويوجد من قماش الشامواه نوعين:

  • أولهما الشامواه الأصلي وهذا النوع باهظ الثمن ومكلف جدا وهو جلد خشن غير ناعم ولم تتم عملية تنعيمه.
  • أما النوع الاخر فهو العادي وهذا النوع غير صالح للكنب.

اقمشة المخمل

يستخدم هذا النوع بكثرة في تصنيع مفارش الصالونات والكنب لما يعطيه من فخامة في المظهر والشكل، ومن أكثر الخصائص التي تميزه عن غيره هي قابلية استخدامه لفترة طويلة من الزمن، فهو ليس من الاقمشة سريعة التلف، ومن الممكن أن تتم عملية تنظيفه بشكل سهل ويسير، وهذا بشرط أن يكون القماش من الأنواع المتميزة والجيدة.

كما أن القماش المخملي العديد من الألوان بدرجاتها المختلفة والمتباينة، الأمر الذي يجعله من الأقمشة المناسبة لكل الديكورات والأذواق المختلفة، ونادراً ما تظهر عليه علامات اتساخ أو قلة النظافة، لذلك فهو يعد من الأقمشة المفضلة لدى العديد من السيدات.

افضل قماش للكنب شانيل

يعتبر قماش الشانيل واحداً من الاقمشة المفضلة لدي الكثير من السيدات، وذلك بفضل العديد من المميزات التي يتمتع بها هذا النوع منها أنه متوفر بكثرة في كافة الأسواق، وعلي مدار العام ويتميز بأنه من الأقمشة السهلة في عملية التنظيف، وله العديد من الأشكال والألوان المتعددة والمتميزة سواء كانت هذه الاشكال منقوشة أو سادة.

ومما يجعله مفضل عند الكثير من السيدات أنه من الخامات العملية، فهو شديد التحمل لعبث الأطفال فضلاً عن أن سعره يعد مناسباً لكافة طبقات المجتمع، مقارنة بفخامته ومميزاته عن بقية أنواع الأقمشة الأخرى، لذلك فينصح للسيدات المقبلين على الزواج استخدام قماش شانيل في صنع المفارش والوسائد نظراً لما استعرضناه من مميزات.

قماش جاكار للكنب

تتميز أقمشة الجاكار بالعديد من الألوان والأشكال والرسومات التي تفضلها عن غيرها من الأقمشة الأخرى، وله العديد من الألوان المستخدمة في الكنب مثل:

الجاكار الأزرق

وهو يعتبر من أشهر وافضل وأفخم ألوان الجاكار فهو الأكثر استعمالاً والأوسع انتشاراً علي مستوى سوق اقمشة الجاكار، خاصة في الكنب المكسي بالقماش المشجر، مما يجعل النقوش تبدو بصورة جذابة وساحرة.

الجاكار الكشميري

وهو مفضل عند عدد كبير من السيدات، فهو لون حديث ويستخدم أيضًا في صناعة الملابس، ولكن يمكن الأن الحصول عليه من خلال قماش الجاكار، فضلاً عن أنه يتميز بأنه مناسب لكافة أنواع الحوائط والتصاميم، مما يعطى لمسة جذابة وفريدة لكنب الصالونات أو المكاتب وغرف النوم والجلوس.

الجاكار البني

ينتشر هذا اللون بشكل كبير في الأسواق المحلية بدرجات ألوانه المختلفة، ويشيع استخدامه في الغرف والأماكن التي بها شرفات، فضلاً عن أن المشجر منه يتميز بألوانه الجذابة، فهي ليست مطبوعة ولكنها عبارة عن خيوط.

الجاكار الفضي و الذهبي

يتميز هذا القماش بأنه مناسباً بشكل أكبر إلى الكنب في الأماكن التي لها طابع مميز وقديم واسطوري، فمن شانه أن يعطيك لمسة قد تعيدك إلى سحر الماضي العريق، فضلاً عن أن اللون المشجر الذهبي فهو في الأغلب يكون مصحوب بالعديد من الألوان الربيعية المميزة، والتي تعطي مظهراً مبهجاً ولوناً لامعاً.

شاهد أيضًا: احدث موديلات المفارش الخاصة بطاولات غرف الجلوس

افضل قماش كنب يتحمل الاطفال

يعتبر قماش الكتان واحداً من أكثر الأقمشة التي تتحمل عبث الأطفال فهو يتميز بقوته وسماكته الكبيرة، مما يساعد في تحمله الشديد للتلف والعبث والتمزق، فضلاً عن أنها مميزة بنعومة الملمس، لذلك فهي منتشرة بشكل واسع وكبير في الأسواق، فهي تعتبر مناسبة لكافة الأذواق علي اختلافها.

فضلاً عن أنه يتحمل درجات الحرارة الشديدة والماء الساخن، ويتميز بسهولة عملية تنظيفه، كما أنها من الأقمشة التي تتميز بسعرها المناسب، والذي يتماشى مع كافة مستويات الدخل المختلفة، الأمر الذي يجعلها متاحة للجميع.

شاهد أيضًا: اساسيات اختيار الستائر ونصائح عند اختيار ستائر المنزل

وختاماً نوجة عناية القارئ أننا قمنا باستعراض أفضل قماش للكنب في هذا المقال، ونرجو أن نكون قد قدمنا المعلومات المطلوبة والتي تساعدك علي اختيار النوع الفضل والأنسب من القماش لكنب منزلك أو مكتبك، فعليك أن تتابع هذا المقال جيداً حتى تتمكن من اختيار القماش الأفضل وذلك في ضوء ما استعرضناه من أنواع الاقمشة المختلفة والمتواجدة في الأسواق، وكذلك عيوب ومميزات كل نوع من الأنواع.

225 مشاهدة