افضل كريم اساس للبشرة الجافه والدهنية والمختلطة والحساسة

كتابة لبنى الزق - تاريخ الكتابة: 4 يناير 2021 , 14:01 - آخر تحديث : 4 يناير 2021 , 14:01
افضل كريم اساس للبشرة الجافه والدهنية والمختلطة والحساسة

افضل كريم اساس للبشرة الجافه ، وطريقة اختياره، سؤالٌ يشغل بال الكثيرات اليوم، وذلك بهدف اختيار النوع المناسب، والذي لا يسبب الضرر للبشرة، ولا يؤدّي وضعه على البشرة إلى إفساد المظهر، ولمعرفة أدق التفاصيل ونصائح الخبراء حول ذلك ينصح بقراءة السطور الآتية، التي تقدم أنواع كريمات الاساس المتوفرة في الاسواق، وتسلط الضوء على افضل كريم اساس للبشرة الجافه ينصح باختياره.

البشرة الجافه

هي البشرة التي لا تحتوي على رطوبة كافية تبقيها ناعمة ونضرة، وقد يعاني الأشخاص ذوو الجلد الجاف من بقع خشنة تتقشر أو تبدو متقشرة، وقد يعاني البعض أيضًا من الحكة، وتشقق الجلد الجاف، وفي الحالات الشديدة قد يتعرّض الجلد للنزف، وتشتمل أعراضها على:[1]

  • الحكة.
  • الاحمرار.
  • تشقق البشرة.
  • خشونة البشرة وتقشرها.

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى البشرة الجافه، ومنها؛ التقدم في السن، وقلة الرطوبة في الهواء، والعوامل الورائية، وبعض الأمراض الصحيّة، تجدر الإشارة إلى تعدد أنواع البشرة الجافه، كما وتختلف درجة الجفاف من شخص لآخر.

شاهد أيضًا: هل البشرة الجافة يطلع فيها حبوب

كريم الأساس

هو عبارة عن مستحضر تجميلي يتم تطبيقه على الوجه كاملًا، وأحيانًا على الرقبة، والصدر، والجسم، وذلك؛ لتوفير لمسة ومظهر نهائي متناسق للبشرة، ومن ناحية أخرى يعد كريم الأساس قاعدة يتم من خلالها بناء المكياج كاملًا، ويعبر مصطلح كريم الأساس عن مجموعة واسعة من المنتجات التي تختلف في الملمس، واللون، وتجدر الإشارة إلى تعدد منتجات كريم الأساس وتنوعها، حيث إن كل صنف يختلف عن الآخر، ومن المهم فهم هذه الاختلافات ليتمكن الشخص من العثور على أفضل كريم اساس للبشرة الجافه، ولكافة أنواع البشرة الأخرى.[2]

كيفية اختيار كريم الاساس المناسب للبشرة

يمثل اختيار كريم الاساس المناسب للبشرة تحديًا حقيقيًّا للكثير من السيدات، وذلك لتوفر العديد من الأصناف والأنواع منه في الأسواق، كما أنّه يعد من أصعب منتجات المكياج استخدامًا، حيث إن طريقة الاستخدام الصحيحة له تمنح الفتاة بشرة نضرة، وخالية من العيوب، لكن في المقابل قد يمتلك تأثيرًا معاكسًا تمامًا إذا تم تطبيقه بشكلٍ خاطئٍ، لذلك لا بدّ من تقديم بعض النصائح التي من شأنها اختيار كريم الاساس المناسب للبشرة، ومنها:[3]

تحديد طبيعة البشرة

من الضروري معرفة طبيعة البشرة لاختيار كريم الاساس المناسب لها، بحيث تقسم أنواع البشرة إلى: البشرة الدهنية، والبشرة الجافة، والبشرة العادية، والبشرة المختلطة، والبشرة الحساسة.

تطابق ظل كريم الاساس مع لون البشرة

تعد أفضل الأماكن لاختبار لون كريم الاساس المناسب هي العنق، وخط الفك، بحيث يتم وضع خط من كريم الاساس، ودمجه على البشرة، ومن المفترض بأن يندمج دون أن يترك أثرًا، ومن ناحية أخرى ينصح لمن يشك في اختيار كريم الاساس المناسب، بأن يختار الظل الأغمق قليلًا وذلك لأن اللون الفاتح دائمًا يظهر كأن اللون مصطنعًا وغير حقيقي.

تحديد اللون الأكثر تناغم مع البشرة

عند تحديد لون البشرة سيصبح من السهل جدًّا اختيار المنتج المناسب من كريم الاساس، بحيث توجد العديد من الأصناف التي تمتلك ألوان دافئة أو باردة، لذلك يفضل تحديد اللون التي ترغب به الفتاة أكثر وتحديد مدى تجانسه وتناغمه مع لون البشرة.

تحديد النهاية المناسبة

يقصد بها اللمسة النهائية للمنتج ،أي ببساطة وجود اللمعان أو عدمه في تركيبة كريم الأساس التي يتركها بعد تطبيقه على البشرة، حيث توجد بعض المنتجات التي تترك بعد تطبيقها لمسات ناعمة ولامعة ومشرقة، ومقارنةً بأنواع أخرى غير لامعة، لذلك يجدر تحديد الأصناف المرغوب بشرائها اعتمادًا على اللمسة النهائية أيضًا.

تجربة المنتج قبل شرائه

لا يجب الاكتفاء بالدخول إلى المتجر وشراء كريم الاساس، إذ من الضروري القيام بتجربة المنتج قبل شرائه، كما ويجب عدم اختبار المنتج على اليد فهي لا تتناسب مع الوجه، لذلك يجب تجريبها والعمل على اختبار الظل واللون والنهاية على الوجه.

استشارة اختصاصي أو خبير تجميل

يوجد في بعض المتاجر والعلامات التجارية خبراء تجميل، يقدمون المساعدة القوية للعملاء وخصوصًا المبتدئين، حيث يتم تقديم بعض النصائح لاختيار نوع كريم الأساس المناسب ولونه وطبيعته المناسبة للبشرة، كما ويتم تجريب المنتج أيضًا واختباره، وتجدر الإشارة إلى تجنب شراء المنتجات عبر الانترنت وذلك لعدم رؤية المنتج وفحصه المباشر.

افضل كريم اساس للبشرة الجافه

غالبًا ما تكون البشرة الجافة باهته، لذلك يعد إضافة اللمعان والإشراق إليها، مع الترطيب أمرًا اساسيًّا، ولكن من ناحية أخرى ينصح بالابتعاد عن المنتجات ذات اللمسات النهائية الفائقة، والشديدة اللمعان، وبدلًا من ذلك اختيار كريم الاساس ذو اللمسة النهائية الندية واللامعة قليلًا، كما ويجب أن تبدو البشرة أكثر رطوبة بعد وضع كريم الأساس على البشرة الجافة، لذلك ينصح باختيار المنتجات ذات التغطية المتوسطة أو الشفافة، كالأنواع ذات التركيبات خفيفة اللون، أو المائيّة، وذلك لتوحيد لون البشرة.

ويجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد توع محدد يُعد الأفضل لجميع البشرات الجافة فلكل سيدة ما تحتاجه بحسب لون ونوعية وطبيعة بشرتها إلّا أنّ هنالك بعض الأنواع التي تُعد من ضمن خيارات الأفضل على الإطلاق ومنها ما يلي:[4]

أنواع افضل كريم اساس للبشرة الجافه بالتفصيل

سيتم تقديم افضل كريم اساس للبشرة الجافه متوفرًا في الأسواق، بالإضافة غلى تسليط الضوء على أسعارهم، ومن أفضل هذه الكريمات للبشرة الجافة ما يأتي:[5]

  • كريم الأساس الزيتي منKosas: يتكون من مزيج من الزيوت مثل؛ الأفوكادو، والمروج، والتوت الأحمر، والجوجوبا، والورد، وغيرها، تمنح هذه المكونات البشرة؛ الترطيب الذي تحتاجه، مع توفير توهج محسّن، وتغطية خفيفة، يتراوح سعره حوالي 42 دولار.
  • سيروم أساس Perricone MD: يحتوي على زيت فيتامين E، ومضادات الأكسدة، والببتيدات، يعمل على تغطية الشوائب ويقلل أيضًا من التجاعيد، وفرط التصبغ، والجلد الباهت، يقدر سعره بحوالي 60 دولار.
  • كريم أساس Black Opal Even True: يغذي البشرة بخلاصة جذر عرق السوس، ويخفي عيوبًا مثل؛ فرط التصبغات، وحب الشباب، ويمتاز بتركيبة خفيفة الوزن، وذات تغطية كاملة، وسعره حوالي 12 دولار.
  • مرطب Laura Mercier Tinted: يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، ويزيل شوائب الجلد، ويضيف ترطيبًا مع المكاديميا، وخلاصة بذور التمر الهندي، وزيت بذور كوكوي، وسعره تقريبًا 47 دولار.
  • كريم أساس Fenty Pro Filt’r Hydrating Longwear: هو عبارة عن كريم أساس سائل، يوفر تغطية متوسطة، ومثالي لمن يعانون من جفاف الجلد بسبب زيت بذور العنب وهيالورونات الصوديوم، مما يساعد على تجديد البشرة، يقدره سعره ب 35 دولار.
  • مرطب Surge Sheertint Hydrator SPF: يوفر هذا المرطب الملون الخالي من البارابين، والعطور ،تغذية يومية كاملة لجميع أنواع البشرة، كما إنه مليء بحمض الهيالورونيك، وماء الصبار، أمّا سعره فهو 39 دولار.
  • كريم أساس Armani Beauty Neo Nude: بالإضافة إلى ترطيب البشرة، فهو يعمل على إصلاح وتجديد خلايا البشرة، بسبب حمض الهيالورونيك والجلسرين المرطب اللذان يحتوي عليهما، ويقدر سعره بحوالي 40 دولار.
  • سيروم Neutrogena Hydro Boost Hydrating Tint: يمتاز بتؤؤكيبته الخالية من الزيوت، والتي لا تسبب انسداد المسام، ويمتاز بتركيبة خفيفة الوزن من الجيل المائي وحمض الهيالورونيك، وسعره حوالي 15 دولار.
  • فاونديشن The Lip Bar Skin Serum: يحتوي على فرشاة مدمجة لتسهيل وضعه على البشرة، ويدوم لمدة ثماني ساعات، ويغذي البشرة بعمق بفضل حمض الهيالورونيك وخلاصة الطحالب الأيرلندية، أمّا سعره فهو 28 دولار.
  • فاونديشن Dior Forever Skin Glow: يتضمن هذا الأساس على عامل حماية من الشمس بدرجة 35، ويشمل أيضًا مستخلص الفطر؛ الذي يحمي البشرة من الجفاف طوال اليوم، تدوم التغطية لمدة 24 ساعة، بالإضافة إلى لمسة نهائية متوهجة تتجنب المظهر اللامع أو الدهني، وسعره تقريبًا 52 دولار.
  • كريم اساس Chanel Les Beiges: يتميز هذا الأساس بصبغة واقية من الضوء، ومضادات الأكسدة، التي تقلل من الضرر الناجم عن التلوث، والجذور الحرة، والضوء الأزرق، كما ويتكون من 40 % من الماء؛ مما يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ،وسعره حوالي 60 دولار.
  • فاونديشن Dermablend Cover Creme Full Coverage: يوفر ترطيبًا طوال اليوم من خلال تركيبة كريمية ناعمة، مع حماية البشرة بمعامل حماية من الشمس 30، وتستمر التغطية لمدة 16 ساعة، وتعمل بشكل جيد حتى على حب الشباب، والوردية، والبهاق، أمّا سعره فهو 39 دولار.
  • كريم اساس Mented Skin: هو عبارة عن كريم الأساس لاصق، وسهل التطبي،ق ويوفر تغطية قابلة للبناء، والترطيب، بفضل هيالورونات الصوديوم، وزيت الخروع، وزيت بذور العنب، وسعره 30 دولار تقريبًا.

شاهد أيضًا: هل البشرة الدهنية أفضل أم الجافة

نصائح عند وضع كريم اساس على البشرة الجافه

عند وضع كريم الاساس على الوجه لا بدّ من الانتباه إلى بعض الأمور، والتي قد تعثّر وتفسد المظهر المطلوب، لذلك تجدر الإشارة غلى بعض النصائح ومنها:[4]

  • الحرص على عدم وضع الكثير من بودرة التثبيت فوق كريم الأساس.
  • إضافة القليل من البودرة على منطقة ال T فقط يعد كافيًا لامتصاص الرطوبة.
  • استعمال سيروم مرطب للبشرة أو كريمات أو زيوت قبل وضع كريم الاساس.
  • التأكد من ترطيب البشرة وراحتها قبل وضع كريم الاساس.
  • تجنب وضع كريم الاساس على بشرة مشدودة أو جافة أو متهيجة.

شاهد أيضًا: أفضل فاونديشن للبشرة المختلطة

نصائح للتخفيف من جفاف البشرة

توجد العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى جفاف البشرة، وقد تزيد أيضًا من تفاقم البشرة وتهيجها، وقد تتطور بعض الحالات إلى حالات خطيرة جدًّا مثل؛ الأكزيما، والتهاب الجلد، لذلك هناك بعض النصائح التي من شأنها تقليل شدّة جفاف البشرة ومنها:[6]

  • الاستحمام وترطيب البشرة بعد التعرض للمنظفات أو المواد القويّة.
  • استخدام زيت جوز الهند كمرطب.
  • استخدام الفازلين للترطيب.
  • الابتعاد عن الغبار وأماكن تراكمه.
  • استخدام المرطبات.

افضل كريم اساس للبشرة الدهنية

تميل البشرة الدهنيّة عادةً للمعان، وذلك يحدث في وقت قصير جدًّا من وضع المكياج، وغالبًا ما ينصح باختيار كريم الاساسا المناسب بناءًا على الرغبة والتفضيل، لكم من ناحية أخرى من المهم اختيار الأنواع الغير لامعة، والخالية من الزيوت، وفي حال تم اختيار الأصناف ذات التغطية الكاملة؛ يجب استخدام مزيل اللمعة، وينصح بتجنب استخدام الأصابع لوضع المكياج أو فرك كريم الاساس، وذلك لأن الزيت الناتج من اليدين قد يضاف إلى زيت الوجه، وبالتاي يفسد المنظر.[4]

افضل كريم اساس للبشرة العادية والمختلطة

إذا كانت البشرة تحتوي على ندبات أو حبوب ينصح بوضع البرايمر قبل وضع كريم الأساس، واختيار كريم اساس يتمتّع بتغطية كاملة، وضع طبقة رقيقة من بوردة التثبيت، وكما يجب تجنب كريم الأساس المائي الذي يحتوي على الكثير من المكونات المضيئة وبدلاً من ذلك، اختيار الأنواع ذات القوام السميك والثابتة، وينصح باستخدام فرشاة كريم الأساس الكثيفة لتطبيق أكثر دقة.[4]

افضل كريم اساس للبشرة الحساسة

يجب عند اختيار كريم الاساس المناسب للبشرة الحساسة مراعاة الحساسية، ومسببات التهيج،ومكونات المنتج، وأهداف الماكياج، حيث يمكن أن يكون لدى أي شخص بشرة تفاعلية وأن يكون لديه أي نوع بشرة زيتية أو طبيعية أو جافه أو مختلطة، ووفقًا للخبراء ينصح باستخدام مرطب ملون أو كريم أساس شفاف أولاً، ثم وضع طبقة من كريم الاساس، ويمكن إضافة خافي العيوب إلى المناطق الموضعية، وذلك للحصول على تغطية إضافية.[4]

ينصح أيضًا بالبحث عن تركيبات لطيفة لا تحتوي على أي مكونات نشطة، ومن لمهم أيضًا عند وضع المكياج؛ وضعه بلطف، مما يساعد في تجنب الاحمرار، والتهيج، وينصح أيضًا باستخدام اسفنجة ناعمة خالية من اللاتكس، أو فرشاة فائقة النعومة لوضع كريم الأساس.[4]

شاهد أيضًا: فوائد زيت جوز الهند للبشرة الجافة والدهنية 

نصائح عند وضع كريم الاساس

بعد معرفة افضل كريم اساس للبشرة الجافه، تجدر الإشارة إلى بعض النصائح التي من شأنها تحقيق الاستخدام الجيد لكريم الاساس، والحصول على مظهر رائع ومشرق، ومن أبرز هذه النصائح ما يأتي:[3]

  • استخدام ادوات وضع المكياج بطريقة صحيحة.
  • تجنب وضع الكثير من كريم الاساس.
  • توزيع كريم الاساس بطريقة معتدلة على البشرة.
  • للحصول على توهج واشراق؛ ينصح برش رذاذ مثبت المكياج بعد وضع الفاونديشن.
  • تخطي اللمسات المتكررة لوضع بودرة التثبيت، وبدلًا من ذلك استخدام أوراق التنشيف.

شاهد أيضًا: كيف اعرف نوع بشرتي وكيف اعتني بها

وفي الختام تكون السطور السابقة قدمت توضيحًا مناسبًا لكافة التساؤلات حول كريم الاساس، وأشارت إلى افضل كريم اساس للبشرة الجافه، ولكافة أنواع البشرة الأخرى، كما وقمت بعض النصائح حول اختيار كريم الاساس المناسب، وسلطت الضوء أيضًا على البشرة الجافة، وأسبابها، وبعض الطرق للتخفيف من شدتها.

المراجع

  1. ^ my.clevelandclinic.org , Dry Skin , 03-01-2021
  2. ^ adorebeauty.com.au , What's the Purpose of Foundation? , 03-01-2021
  3. ^ stylecraze.com , How To Choose The Right Foundation For Your Skin , 03-01-2021
  4. ^ flare.com , How to Choose the Right Foundation for Your Skin Type , 03-01-2021
  5. ^ vogue.com , 15 of the Best Foundations for Dry Skin to Try This Winter , 03-01-2021
  6. ^ webmd.com , Dry Skin , 03-01-2021
99 مشاهدة