افضل ماسك للشعر من الصيدليه

كتابة شروق محمد - آخر تحديث: 8 يونيو 2020 , 22:06
افضل ماسك للشعر من الصيدليه

تبحث العديد من النساء على افضل ماسك للشعر من الصيدليه جاهز للحصول على شعر مثالي ناعم خالي من العيوب، فمن المعروف أن جمال المرأة لا يكتمل إلّا بشعرها الذي يعتبر مصدر جمالها، ولهذا فتسعى النساء جاهدة لإيجاد علاج لسقوط الشعر، فماسكات الشعر تختلف من نوع إلى آخر على حسب المشكلة التي ترغب في حلها وهو ما سوف نتعرف عليه في هذه المقال بالتفصيل.

افضل ماسك للشعر من الصيدليه

يوجد العديد من الماسكات الطبية للعناية بالشعر تُباع في الصيدليات لجميع أنواع ومشاكل الشعر، فيما يلي بعضًا منهم:

افضل ماسك للشعر المصبوغ من الصيدليه

إليكم افضل ماسك للشعر المصبوغ لتخفيف الضرر الناتج عن الصبغة فمع تكرار استخدام صباغات الشعر يؤدى ذلك إلى تقصف الشعر ومن تلك المنتجات مايلي:

  • ماسك بيوريلوجي: من الماسكات التي تساعد على فك تشابك الشعر المصبوغ وذلك عن طريق استخدامه مرة واحدة فقط أسبوعياً، مكونات ماسك بيورريلوجي خالية من أي المواد الكيميائية.
  • ماسك جارنير: من أفضل الماسكات التي تساعد على علاج مشاكل الشعر وبأسعار في متناول يد الجميع، بالإضافة إلى قدرته على تكثيف الشعر.
  • ماسك بريجيو : يساعد هذا الماسك على إصلاح الشعر التالف من الصبغة بفضل احتوائه على العديد من الفيتامينات المغذية للشعر ومنها فيتامين أ.
  • ماسك آرت ناتشيورال زيت الأرجان: من الماسكات النباتية التي تحتوي على مكونات طبيعية والمكون الأساسي له هو زيت الأرجان وزيت شجرة الشاي، خالي من البارابين والسلفات.

شاهد أيضًا: جمال البشرة والشعر وأهم الوصفات المنزلية للعناية بالبشرة

افضل ماسك للشعر الجاف من الصيدليه

الشعر الجاف والتالف من أكثر المشاكل التي تواجه كل امرأة، لأجل ذلك سنذكر فيما يلي تفاصيل عن ماسك للشعر الجاف:

  • ماسك أرفازاليا: من أفضل الماسكات التي يمكنك استخدامها بعد صبغ الشعر تجنباً للأضرار الناتجة عن الصبغات، وهو غنى بالزيوت الطبيعية والصبار ، ويأتى بحجم كبير يمكنك استخدامه أكثر من 3 شهور.
  • ماسك ذا بودي شوب: كريم ذا بوي شوب من اشهر الكريمات ذات المكونات الطبيعية الخالية من السيليكون والبارابين، يعمل على إعطاء الشعر الجاف الترطيب اللازم له ليجعله ناعم وأكثر لامعاناً.
  • ماسك اورفليم: من أشهر أنواع الماسكات التي تستخدم لإعادة بناء الشعر الجاف، يمكن استخدامه مرة واحدة فقط أسبوعياً وتستطعين تمشيط الشعر بسهولة.
  • ماسك ترطيب الشعر ماتريكس بيوليج: صنع هذا الماسك لإستعادة الشعر بعد الصيغة، ويساعد هذا القناع على إعطاء بصيلات الشعر التغذية اللازمة للحصول على شعر ناعم ولامع، يستخدم هذا الماسك على شعر جاف لمدة 10 دقائق ومن ثم يُغسل بالماء الفاتر، ويمكن استخدامه مرتين أسبوعياً.
  • ماسك لوكسيتان للشعر الجاف والتالف: يساعد هذا الكريم على ترطيب الشعر وبالتالي يجعله أسهل أثناء التمشيط، لا يسبب أى ضرر على المدى البعيد، لا يترك أي أثر دهني على الشعر، يتكون هذا الماسك من زيوت طبيعية معروفة بفوائدها العظيمة لإصلاح تلف الشعر، ويستخدم هذا الماسك بعد ترطيب الشعر بالمياة لمدة 5 دقائق ثم يشطف مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية.
  • ماسك ويلا بروفيشنال هيدرات للشعر الجاف: يُستخدم هذا الماسك لأصحاب الشعر الجاف والتالف بغرض إصلاحه وتغذيته من الجذور للأطراف.

اقرا أيضًا: هل البشرة الدهنية تسبب تساقط الشعر

افضل ماسك للشعر التالف من الصيدلية

الشعر التالف يحتاج إلى مجهود كبير لإعادته تقويته مرة أخرى ومن أولى وأسرع الطرق لإعادة للعناية بالشعر التالف تناول فيتامينات الشعر سواء عن طريق تناول الأطعمة الغذائية أو عن طريق الفيتامينات التي تباع في الصيدليات، بالإضافة إلى ماسكات وكريمات الشعر التالف ومن أبرزها مايلي:

  • ماسك الشعر دوكراي: يساعد هذا الماسك على تغذية الشعر التالف من الجذور إلى الأطراف بفضل إحتوائه على زبدة الشيا التي تساعد على حماية الشعر وتقويته، كما أنه لا يحتوي على زيوت تقيلة على فروة الرأس ولا يترك أي أثر دهني.
  • ماسك الشعر فيتو : من الماسكات التي تلعب دوراً في إعادة تحسين فروة الرأس عن طريق إمدادها بالزيوت وبالتالي تنشيط الفروة وإعادة تقوية الشعر.

اقرا أيضًا: قصات شعر الطويل

افضل ماسك للشعر المتقصف من الصيدليه

تعاني كثير من السيدات من مشكلة تقصف الشعر وللتخلص من هذه المشكلة لابُد من الاهتمام بالشعر وذلك عن طريق عدم تعريضه لأشعه الشمس فترة طويلة، ويمكن أيضاً استخدام ماسكات جاهزة مثل:

  • ماسك ميثيك أويل لوريال: من أشهر ماسكات إصلاح الشعر المتقصف، وهو منتج متعدد الاستخدامات فيمكن استخدامه لماسك مع المنتجات الأخرى للحصول على أفضل نتيجة، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كريم لتسهيل تمشيط الشعر، ويحتوي هذا الماسك على زيت الأرجان وزبدة الشيا المعروفين على قدرتها على إعادة بناء خلايا الشعر.
  • ماسك فيشي ديركوس لاصلاح الشعر المتقصف: من الماسكات الجاهزة المعروف بنتيجته السريعة والمذهلة في التخلص من مشكلة تقصف الشعر ومنع تساقطه، كما يعطي الشعر رائحة عطرية تمنح الانتعاش وتجعل رائحة الشعر عطرة دائماً باستمرار استخدامه.

اقرا أيضًا: روتين العناية في الشعر المجعد

افضل فيتامين للشعر من الصيدليه

مع تناول فيتامينات للشعر والمكملات الغذائية يمكنك الحصول على شعر قوي ولامع، والآن سوف نتعرف على افضل فيتامينات لتطويل الشعر في أسبوع:

  • حبوب برايورين أن لكثافة الشعر  Priorin-N: تساعد هذه الحبوب على الحفاظ على إطالة الشعر ونموه وذلك عن طريق تنشيط فروة الرأس، ويمكنك الحصول على أفضل نتيجة بعد أسبوعين على الأقل من أستخدامه.
  • حبوب هاي بوتنسي بويتين لتكثيف الشعر High Potency Biotin: من أفضل الفيتامينات التي تساعد على القضاء على مرض الأكزيما الدهنية وداء الثعلبة، بالإضافة إلى القدرة على معالجة تساقط الشعر، بجانب فوائده في الحفاظ على ترطيب البشرة.
  • حبوب فيتامين هير سكين آند نيلز  Hair,Skin & Nails Complex: من الفيتامينات الهامة التي تستخدم لعلاج جميع مشاكل الشعر، كما تساعد على تقوية جذور الشعر بفضل احتوائها على زيوت طبيعية مثل زيت جنين القمح وزيت الجوجوبا.
  • حبوب فيتامين لكثافة الشعر فاست جرو  Fast Grow Vitamin Growth: من أقوى الفيتامينات التي تساعد على تغذية الشعر، ويمكن الحصول على أفضل نتيجة بتناوله لمدة شهر على الأقل.

اقرا أيضًا: الروتين اليومي للعناية بالشعر وأهم النصائح للحفاظ عليه

وبذلك نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على افضل ماسك للشعر من الصيدليه لاستخدامه في علاج مشاكل الشعر مثل التساقط والتقصف والتلف، وذلك بعرض أبرز المنتجات للأختيار الأمثل على حسب المشكلة التي تواجهك.

557 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!