افضل مواقع الاستيراد من تركيا

كتابة علي مخيص -
افضل مواقع الاستيراد من تركيا

افضل مواقع الاستيراد من تركيا، حيث تعتبر عمليات الاستيراد من تركيا من أنشط حركات التجارة في العالم، وذلك لأن البضائع التركية بشكل عام عالية الجودة، بالإضافة لوجود الكثير من شركات الشحن التي تتخصص بنقل البضائع التركية إلى مختلف بقاع الأرض، إضافة إلى أن العديد من الشركات التركية التي لها أفرع في الخارج تمكنت من الحصول على موافقات تجارية. دعونا من موقع محتويات نتعرف على أفضل مواقع الاستيراد التركية.

افضل مواقع الاستيراد من تركيا

يوجد عدد كبير من المواقع المتخصصة بالاستيراد والتصدير من تركيا والتي تتميز بمنتجاتها الرائعة، مما جعل الكثير من الدول حول العالم وبالأخص في الوطن العربي وإفريقيا يتسابقون على استيراد البضائع التركية، بالإضافة إلى وجود الكثير من المواقع المتخصصة بالاستيراد من تركيا والتي توفر العديد من العروض الرائعة وبأفضل الأسعار ومن أبرز هذه المواقع.[1]

موقع ترينديول

يعتبر موقع ترينديول واحد من أشهر مواقع التسويق في تركيا والذي يوفر العديد من المنتجات عالية الجودة وبالأخص الأزياء والإكسسوارات وأقسام خاصة بمستحضرات التجميل، بالإضافة لوجود أقسام خاصة بديكور المنزل وأساساته، كما يعتبر هذا الموقع من المواقع التي تلاحق أحدث صيحات الموضة بشكل مستمر. كما يوفر موقع Trendyol عروض بأسعار مميزة ومنافسة، مع وجود عروض خاصة بالمحجبات والأطفال بكافة الأعمار، ومن الجدير بالذكر بأن هذا الموقع يدعم اللغة العربية. كما يمكن زيارة الموقع “من هنا“.

موقع مودانيسا

يتخصص هذا الموقع بشكل رئيسي بعرض الأزياء الخاصة بالمحجبات، بالإضافة لوجود العديد من الأقسام التي يوجد فيها كل ما يخص المحجبة، إضافة إلى أنه يوفر مجموعة متنوعة من الأحذية والإكسسوارات، وأقسام خاصة بملابس الأطفال من أفضل الماركات العالمية، كما يوجد قسم خاص بفساتين مخصصة بالمحجبات. ومن الجدير بالذكر بأن ماركة Modanisa تعتبر واحدة من أشهر الماركات في العالم. كما يمكن زيارة الموقع “من هنا“.

موقع فيمكا

يصنف موقع Fimka ضمن قائمة أقدم مواقع الاستيراد في العالم، حيث يتبع إلى مجموعة Fimka الشهيرة والتي تم تأسيسها منذ عام 1984م، كما تعتبر واحدة من أفضل العلامات التجارية، بالإضافة إلى أنها توفر منتجات بأسعار مناسبة لكافة الشرائح، إضافة إلى أن هذا الموقع يوفر خدمة عملاء يمكن من خلالها الإجابة عن أي سؤال بخصوص الاستيراد، كما يمكن زيارة الموقع “من هنا”.

موقع بريشكا

يعتبر موقع Breshka واحد من أهم مواقع الاستيراد على الإنترنت، حيث يوفر مجموعة ضخمة من المنتجات عالية الجودة، بالإضافة إلى أنه يعمل على التقدم والتطور بشكل مستمر، والاهتمام بكل ما يخص عملائه حول العالم، إضافة إلى أنه يتميز بوجود قسم خاص بالألبسة الرياضية وأقسام خاصة بالإكسسوارات والعديد من أنواع الأحذية. حيث يمكن زيارة الموقع “من هنا“.

موقع هيبسي بوردا

يعد موقع HEPSI BURDA واحد من أكبر مواقع الاستيراد، حيث يوفر الكثير من أنواع الملابس وبأفضل الأسعار، بالإضافة إلى أنه يوجد الكثير من الأقسام التي تبع لعلامات وماركات تجارية عالمية، كما يوجد أقسام خاصة بالأطفال والمحجبات وأدوات التجميل. ومن الجدير بالذكر بأن هذا الموقع يسمح للتجار الأتراك عرض منتجاتهم، مما يرفع من عدد زوار الموقع بشكل كبير، كما يمكن زيارة الموقع “من هنا“.

موقع كلوس كلوسينك

يشتهر هذا الموقع بعرض البدلات الرسمية الخاصة بالرجال، مما يجعل الكثير من الناس حول العالم يزورونه بشكل دائم، وذلك لأنه يقدم أفضل الملابس الكلاسيكية وبأفضل الأسعار، بالإضافة إلى أنه يوفر مجموعة متنوعة من الملابس الخاصة بالرجال وبكافة الأعمار، كما تعتبر منتجاته عالية الجودة ومن ماركات عالمية، كما يمكن زيارة الموقع “من هنا“.

موقع إل سي ويكيكي

يمكن للعملاء اختيار هذا الموقع، لأنه يوفر الكثير من العروض وبأسعار مغرية جداً، بالإضافة إلى أنه يقدم ميزة الشحن لمختلف الدول، كما يمكن للعميل أن يختار طريقة الدفع التي تناسبه، إضافة إلى أن الموقع يقدم عروض خاصة بالرجال والنساء والأطفال والتي تتناسب مع مختلف الأذواق، حيث يمكن زيارة الموقع “من هنا“. والاستفادة من العروض المميزة التي يقدمها LC Waikiki.

كيف يمكن الاستيراد من تركيا

يجب على العميل الذي يريد شراء بضائع ومنتجات من تركيا عن طريق الإنترنت إتباع الخطوات التالية:

  • ينبغي على العميل أن يختار موقع استيراد موثوق ومشهور.
  • يجب أن يتم تحيد سعر المنتج بشكل مفصل قبل شرائه، بالإضافة للتأكد من كافة مواصفات المنتج.
  • ينبغي على التاجر أو العميل أن يحدد مكان الميناء، بالإضافة لإحضار كافة المستندات المطلوبة، كما ينبغي دفع المبلغ الخاص بجمركة البضائع.[2]

طريقة الاستيراد أون لاين من تركيا

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستيراد من تركيا بشكل آمن ودون التعرض لأي مشاكل، حيث تم توفير العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكن من خلالها شحن المنتجات وبيعها إلى العالم، بالإضافة إلى أن الطريقة الأكثر أماناً للاستيراد هي من خلال مواقع التسوق المباشر والتي توفر ميزة شحن البضائع. ومن الجدير بالذكر بأنه ينبغي على العميل أن يتواصل مع الاسم التابع للشركة بشكل مباشر.

شاهد أيضاً: كم عدد فروع التسوق الذكي.

هل يمكن الاستيراد من تركيا

يمكن لأي تاجر أو أي شخص أن يقوم بعملية استيراد البضائع التركية، وذلك من خلال الذهاب إلى تركيا بشكل شخصي، أو من خلال مواقع التسوق المباشر، وذلك بشرط الحصول على ترخيص يسمح بالاستيراد، وذلك حتى تتم العملية بشكل قانوني والابتعاد عن الوقوع بأي مشكلة، بالإضافة إلى أن الترخيص يسهل من عملية التخليص الجمركي المتعلقة بالبضائع.

كيف يمكن الحصول رخصة استيراد من تركيا

ينبغي على أي شخص يريد الحصول على رخصة استيراد خاصة بالبضائع التركية أن يقدم الأوراق والمستندات القانونية إلى مكتب التخليص الجمركي، حيث ينبغي إحضار مستند خاص بالإدخال الجمركي من قبل الدولة التي سيتم إدخال البضائع إليها، بالإضافة لمستند مرخص عن طريق الشركة المستوردة، كما ينبغي تقديم كافة أوراق التأمين الخاصة بالمنتجات، والعديد من الشهادات أهمها شهادة المنشأ والبيع. ومن الجدير بالذكر بأنه ينبغي الحصول على أمر متعلق بالشراء.

طرق الشحن من تركيا

يمكن استيراد البضائع التركية العالية الجودة، من خلال الشحن الجوي والذي يتم استيراد البضائع فيه بالطائرات، حيث ينصح بهذه الطريقة للبضائع ذات الوزن المنخفض، كما تتميز هذه الطريقة بأنها من أسرع الطرق، كما يمكن شحن البضائع بالبحر، وذلك من خلال وضعها داخل حاويات في البواخر، حيث تعتبر هذه الطريقة الأفضل بين الدول البحرية القريبة، كما يمكن شحن البضائع بالبر، حيث تعتبر هذه الطريقة هي الأوفر بين جميع طرق الشحن.

شاهد أيضاً: كم سعر الشحن من الصين الى الامارات.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن افضل مواقع الاستيراد من تركيا، والذي تحدثنا فيه عن أفضل المواقع التي ينصح بالتعامل معها لاستيراد البضائع التركية، بالإضافة لطرق الاستيراد من تركيا وطريقة الحصول على رخصة استيراد.

المراجع

  1. ^ house.com , Importing House , 9/05/2022
  2. ^ abtslogistics.co.uk , What Can I Import From Turkey? , 9/05/2022
16 مشاهدة