افكار هدايا مواليد اولاد وبنات وحديثي ولادة مميزة جداً

كتابة shimaa-taha2 - تاريخ الكتابة: 16 يناير 2021 , 20:01
افكار هدايا مواليد اولاد وبنات وحديثي ولادة مميزة جداً

افكار هدايا مواليد اولاد أمر يبحث عنه العديد، فالهدية تعد من الوسائل التي تعبر عن مدى الحب والارتباط بين الأشخاص، ولعل من أهم المشاعر الإنسانية هي السرور والفرح من أجل من تحب، وتقديم المساندة والدعم عند حدوث أمر مهم لهم، فمن شأن الهدية أن تعزز من الترابط والتراحم بين الناس.

افكار هدايا مواليد اولاد

من أجمل وأكبر النعم التي ينعم بها الله عز وجل على عباده هي الرزق بالمولود ،بغض النظر عن إن كان هذا المولود ذكر أو أنثى، فمن أجل ذلك يحرص الكثيرين على الاحتفاء بهذه النعمة بتقديم الهدايا.

حيث تعد من أهم مناسبات التهادي هي الرزق بمولود جديد، ففي هذا المقال نقدم لكم أفكار متنوعه لهدايا الأطفال، وفيما يلي نعرض بعض أفكار الهدايا الخاصة بمواليد ذكور:

 البوم الصور

تعتبر هذه الهدية من الهدايا المفضلة التي يعمل الجميع على تقديمها، فهي تقدم المساعدة للآباء إذ تمكنهم من حفظ الصور التي تخص طفلهم، وذلك منذ ولادته وتجنب فقدانها، لأنها تمثل ذكريات مهمة في حياتهم مستقبلهم تجعلهم سعداء.

مجموعه من المنتجات الغذائية

تعد من أبرز منتجات الأطفال الغذائية هي زجاجات الأطفال، والتي تتوفر في الأسواق بأحجام ومقاسات مختلفة، وكذلك ألوان وأشكال متعددة تناسب كافة الاحتياجات والأذواق، وكذلك الأدوات التي يتم استخدامها في تناول الطعام مثل الملاعق والأواني.

الديكورات الخاصة بغرف الأطفال

تقديم الهدايا المتعلقة بأشكال الديكورات المخصصة لتزيين غرف الأطفال، فهذه النوعية من الهدايا تتواجد بشكل منتشر في الأسواق، ومنها على سبيل المثال إطارات الصور وملصقات الحائط، وكذلك السجاد والستائر والموكيت واللمبات المضيئة.

ملابس الأطفال

يذهب البعض إلى مهاداة الطفل بشراء الملابس المناسبة له من القبعات والقفازات والسترات والجوارب، ومن الأفضل أن يتم انتقاء الماركات ذات الخامات القطنية الفاخرة، وتجنب اقتناء الملابس المصنوعة من القماش الاصطناعي فهي تسبب الأذى للطفل ذو البشرة الحساسة، وذلك حتى تكون الهدية قيمة ومعبرة عن مدي الحب والاهتمام.

ألعاب الأطفال الموسيقية لجذب انتباه الطفل

تعد الألعاب الموسيقية والشخشيخة التي تعمل على جذب انتباه وفضول الطفل، من أكثر الألعاب المفضلة لدي المواليد، ولكن مع الحرص على:

  • انتقاء الألعاب الملونة بالألوان المبهجة، والتي تلفت نظر الطفل.
  • ألا تكون هذه اللعبة تؤذي الطفل، أو بها قطع صغيرة يمكن بلعها أو قطع حادة يمكن أن تتسبب له في أذي.

شراء المجوهرات

هناك البعض من الناس قادرين مادياً، فنجدهم أكثر ميلاً إلى مهاداة الطفل بهدية مصنوعة من الفضة أو من الذهب أو غيره من المجوهرات، فهي بالتأكيد هدية قيمة وغالية الثمن، فمنها الخواتم والاساور والسلاسل والحلقان وغيرهم من المجوهرات، فهي بالتأكيد هدية فاخرة وقيمة.

الأثاث خاص بالطفل وغرفته

تذهب فئة من الناس إلى تقديم أثاث مخصص الطفل كهديه، مثل الكرسي الهزاز أو كرسي السيارة أو سرير للطفل، وهناك البعض منهم يذهب إلى تقديم دولاب للطفل لتخزين حفاظاته وملابسه وكافة المتعلقات الخاصة به.

شاهد أيضًا: شركة العاب اطفال عالمية من اربع حروف

هدايا مواليد بنات 2020

هناك العديد من الهدايا التي يمكن تقديمها إلى المواليد  بشكل عام من البنات والذكور، لكن من الأفضل أن نختار الهدايا التي تقوي من الترابط بين المولودة وبين والديها، وكذلك الهدايا التي تحمل فائدة للمولودة ومنها:

عضاضة الاسنان

تحتاج الأم التي تستقبل المولود إلى أداه تناسب الطفل في مرحلة التسنين، ولن تجد أفضل من عضاضة الأسنان، ومن الأفضل اقتناء النوع الأطول، حتى تتمكن من الوصول للثة الطفلة، وكذلك تكون أكثر أماناً، ولا تؤثر بشكل سلبي على الطفل.

ويوجد منها الكثير من الألوان والأشكال التي تجعلها مناسبة لكافة الاذواق، لذلك فهي هديه هامة للطفل، وتحتاجها كل أم، ليس لفوائدها للطفل، بل لأنها تعزز من إلهاء الطفل فترت أطول.

ربطات الراس أو السورتيت

لكل إنسان مقاييس للجمال تميزه عن غيره، فالبنات جعل الله من أهم مظاهر جمالهن الشعر، لذلك فربطة الرأس تعد من أهم الهدايا للمواليد الإناث.

لأن رابطة الرأس أو السورتيت هو ما يجعل الطفلة الصغيرة تبدو بمظهر مميز، ومنها الكثير من الأنواع والألوان والأشكال، مثل الشبر والدانتيل والقماش بأشكال وتصميمات لطيفة.

حصيرة تستعمل لتغيير الحفاض

تعد من أكثر المستلزمات المستعملة في العناية بالطفل، سواء كان خارج المنزل أو داخله، لأن مهمة تغيير حفاضة الطفل غير مفضله عند عدد لا بأس به من السيدات، لذلك فيعتبر من الهدايا الرائعة والجميلة، الحصول على هذه الحصيرة.

ومن الأفضل أن تكون مصنعه من خامة القماش، مما يجعل من عملية تنظيفه وغسيله أمر يسير وسهل، أو من البلاستك سهل التنظيف المتكرر، دون أن يتلف.

مرايل الأطفال

تحتاج الأمهات وبالأخص في وقت تسنين الطفلة، وفى أثناء تناولها الطعام إلى المريلة، حتى تحافظ على نظافة ملابس الطفلة، وهناك الكثير من المرايل التي تتوافر في الأسواق بالتصاميم والألوان التي تناسب الأطفال، ومن الأفضل اقتناء النوعية الأسهل في التنظيف.

هدايا يتم تصنيعها بشكل خاص للطفلة

تعتبر تلك الفكرة من الهدايا التي تحمل الكثير من مشاعر الحب والاهتمام، ومن الصعب نسيانها أو تكرارها، وهناك الكثير من نماذج هذه الهدايا مثل:

  • صنع قالب من مادة الصلصال عن حجم القدمين واليدين ووضعة بداخل اطار جميل ومزين.
  • ومن أشكال الهدايا المصنعة خصيصاً للطفل، هو قيام الوالدين بكتابة مجموعة من الرسائل التي تخص طفلهما، ويهدوها له بعد تجاوزه مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب.

ملابس للأطفال حديثي الولادة

يمكنك القيام بشراء عدد من البطانات قصيرة وطويلة الأكمام، وكذلك عدد من الفساتين والملابس الداخلية، والجوارب الناعمة أو أحذية بأنماط وألوان جذابة.

فبالرغم من أن البعض يقول أن الطفل في هذه المرحلة لا يستعمل الحذاء، إلا أنها تبقي من القطع الهامه للظهور بشكل لائق، فضلاً عن أنها توفر الدفء في ليالي الشتاء.

شاهد أيضًا: هدايا للاطفال في عيد الفطر 2020

افكار هدايا للاطفال حديثي الولادة

يوجد لكل مرحلة سنيه نوع مناسب من الهدايا، فهناك هدايا تناسب الأطفال حديثي الولادة مثل:

مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة

وتشمل تلك المستحضرات مثلاً مناديل الأطفال وكريم الطفح الخاص بالحفاضات، وزيت التدليك، وهذا بسبب أن الأطفال يمتلكون بشرة حساسة، تجعلها تتأثر بأقل الأشياء، ومن المهم أن يتم اختيار المنتجات التي تختص ببشرة الأطفال بمنتهى العناية والدقة.

مجموعة الاستحمام

تعتبر هذه الهدية من الهدايا القيمة، ويستحب أن تقدم مع المنشفة المناسبة للطفل، وأحرص على أن تكون المنششفة مصنوعة من القطن الخالص، ومن أهم مكونات مجموعة الاستحمام، الشامبو والبلسم والزيت الخاص بجسم الطفل أو بشعره.

بياضات السرير

يتوافر منها الكثير من الأشكال والألوان المتعددة والجميلة، ويفضل أن يتم شراء المنتجات القطنية منها، حتى تكون مناسبة لبشرة الطفل ولا تؤذيه، ويفضل أن تكون ذو ألوان فاتحة حتى لا تسبب للطفل أي حرارة.

حقيبة نوم الطفل

تعد حقيبة لنوم الطفل من الهدايا القيمة، والمريحة للطفل ووالدته، كما أن هذه الحقيبة تساعد الأم على تسهيل عملية السير بالطفل، من دون أن تتسبب في إزعاجه، ولعل من أفضل الماركات هو كاريكوت شيكو.

الكرسي الهزاز

يساعد الأم على تهيئة الطفل للنوم من خلال تهدئته وجعله يسترخي تماماً، فضلاً على احتوائه ألعاب تضمن للطفل المرح والاستمتاع، وهو يلائم مختلف احتياجات الطفل فهو يميل ويهتز بأوضاع مختلفة.

شاهد أيضًا: طريقة تغليف هدايا وأفكار مميزة لتغليف الهدايا

شيالة الأطفال

تساعد هذه الشيالة على تسهيل حمل الطفل للذهاب للتسوق أو للعمل، وهذا يضمن الراحة للأم وللطفل، كما أن الشيالة الصحيحة لابد وأن تحافظ على عظام الطفل، حتى لا يتأثر تكوين الطفل أو تعيق نموه بشكل سليم.

وأخيراً لا يسعنا إلا أن نقول أن من وهبه الله بطفل، فعليه أن يرعاه حق الرعاية، وأن يوفر له كافه سبل الراحة، ولعلنا في هذا المقال حاولنا جاهدين توفير العديد من أفكار هدايا مواليد أولاد والاقتراحات التي تساعد على تحقيق ذلك.

207 مشاهدة