اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022

اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022

أفضل اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022 هي ما سنتحدّث به عبر طيّات المقال الآتي، حيث تُعتبر مناسبة يوم المعلم من مناسبات الخير التي نعترف بها بفضل هذه القامة على جميع الفئات الأخرى، تقديرًا لدور المُعلّم البارز في الكثير من القضايا المُهمّة، والتي بدورها تُساهم في تطوير عجلة الإنتاج والحَضارة في المجتمع، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على عبارات عن اليوم العالمي للمعلم.. اجمل ما قيل في احترام المعلم ضمن باقة من أجمل ما يُقال للمعلم في اليوم العالمي لعام 2022.

اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022

تتعدّد الأقوال التي تُقال في مناسبة يوم المعلم العالمي، والتي تهدف إلى تسليط الضّوء على أهمية تلك المناسبة، ودورها الفاعل في المجتمع، وأجمل ما قيل:

1 إنّ معلّمي الغالي، هو أمير المُستقبل، وشعلة الأمل التي نمضي بها إلى تحقيق الأحلام الكبيرة التي نطمح إليها، ونحلم بها، فكلّ الحُب والشّكر لكَ يا معلّمي الغالي.
2 نحتفل في اليوم العالمي للمُعلّم، بمناسبة الخير التي تُرخي بظلالها على مشاعرنا، شاكرين له هذا الفضل، مُباركين له تلك المناسبة التي يستحقّ عنها أطيب التبريكات.
3 إنّ المعلم ليس شراعًا في الطّريق إلى جُزر الأحلام وحسب، بل هو المركب الذي ينجّبنا الله به من أمواج الموت والجهل، ومن ظلمات البحر ومشقّات الحياة، مُبارك معلمّي الطّيب.
4 احتفل فيها اليوم في يوم المعلم العالمي، شاركًا لمُعلّمي عن تلك الجهود الكبيرة، مُباركًا له تلك المناسبة التي طابت بها الأيام، فالمعلم خُطوتنا الأولى في تحقيق ما نصبو إليه.

شاهد أيضًا: قصائد شعر عن يوم المعلم 2022 واجمل ابيات الشعر عن المعلم

أجمل ما قيل عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022

كثيرة هي العبارات الأنيقة التي قيلت في وصف المعلم، وتوضيح كميّة العَطاء الكبيرة التي يقوم على رعايتها، وفي ذلك نقف مع باقة من أجمل العبارات، والتي جاءت في الآتي:

  • إليك يا معلّمي، نكتب حُروف الوفاء والولاء، سائلين المولى أن يُبارك لكَ في تلك الجهود، وأن يحفظك في عين رعايته التي لا تنام، مُبارك معلّمي في اليوم العالمي.
  • في يوم المعلّمين، تطوف الكلمات بجوار تلك القلوب التي تستحقّ الخير، فنُبارك لكم هذه المناسبة الأنيقة، ونسأل الله أن يحفظكم لنا لتدوم علينا الفُرص في تحقيق النّجاحات.
  • معلّمي هو حكاية الأمل التي أنقذني الله بها من براثن الفشل، ونجّاني بها من ظُلمات الفقر والتّعب، إلى دنيا من النّجاح والإنجازات، فشكرًا معلّمي على طيب أفعالك.
  • في يوم المعلم العالمي، تحتفل القلوب مع تلك المناسبة، لأنّها فرحتنا المُستحقّة، وحكايتنا الجميلة، وخيوط الأمل التي نتعلق بها لتحقيق الأحلام الكبيرة التي نطمح إليها عامًا بعد آخر، ولا سبيل بتحقيقها سوى بالعَمل، والتّعاون مع المعلم.

اقوال عن المعلم بالإنجليزي في يوم المعلم العالمي 2022

يتم الاحتفاء بالمعلم باللغة الإنجليزية وبجميع لغات العالم، كنايةً عن فضله الكبير، ودوره البارز في رعاية مسارات النّجاح والإبداع، وفي ذلك اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية:

العبارة الترجمة
On Teacher’s Day, words of thanks and words of love travel to reach the heart of the teacher, thanking him for these great efforts that deserve to stand with him with many good feelings, so thank you, flame of hope, and a good story. في يوم المعلم، تُسافر كلمات الشّكر، وكلمات الحُب لتصل إلى قلب المُعلّم، شاكرين له هذه الجُهود الكبيرة التي تستحقّ الوقوف معها بكثير من مشاعر الخير، فشكرًا يا شعلة الأمل، وحكاية الخير.
On Teacher’s Day, we congratulate all the hearts that deserve thanks, and we stand with that occasion with many elegant feelings, and for that joy that deserves to stand with much pride and pride. في يوم المعلم، نُبارك لجميع القلوب التي تستحقّ الشّكر، فنقف مع تلك المناسبة بكثير من المشاعر الأنيقة، وعن تلك الفرحة التي تستحقّ الوقوف معها بكثير من الفخر والاعتزاز.
On Teacher’s Day, we have no words, so they can express the size of the elegant feelings that sweeten our souls. We thank the teacher for his great efforts, and we congratulate all students on this occasion that deserves what it has, and what it has. في يوم المعلم، لا كلمات لدينا فتستطيع أن تُعبّر عن حجم المشاعر الأنيقة التي تطيب بها نفوسنا، فنشكر للمعلّم جُهوده الكبيرة، ونُبارك لجميع الطّلاب تلك المناسبة التي تستحقّ ما لها، وما عليها.

شاهد أيضًا: تعبير عن يوم المعلم 1444 .. موضوع قصير عن يوم المعلم

قصائد عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022

تفيض كلمات الشّعر بعبارات الحُب والوفاء لجُهود المُعلّم الكبيرة في خدمة المُجتمع، وفي ذلك نقوم على طرح الباقة الآتية:

هل كنتَ يوماً في الحياةِ رسولا ***  أَم عَاملاً في ظِلِّها مجهولا
تَسخُو بروحِكَ للخُلودِ مَطيّة ***  وحُبِيتَ حظّاً في الخلودِ ضئيلا
ووقَفتَ من خلفِ المسيرةِ مُعرضاً ***  عن أن تكون مع الصفُوفِ الأولَى
تتسَابقُ الأجيالُ في خَوضِ العُلا ***  وقعدتَ عنها، -هل أقولُ كسُولا-؟
ماذا أعاقكَ أنْ تَخُوضَ غِمارَهَا *** سعياً، وغيركَ خاضَهَا مَحْمُولا
قالوا بِأنَّكَ في الحياةِ مُجاهِدٌ ***  “تَبنِي وتُنشئُ أَنفُساً وعُقُولا
ضَحِكُوا لِشوقي حينَ قالَ مُفَلسفاً ***  “قُمْ للمُعلِّمِ وفِّهِ التبْجِيلا
هِل أَنصَفُوكَ بِما يصوغ بيانهم ***  أو عوضُوكَ عنِ الطُّموحِ بديلا
ماذا جنيتَ، سوى العقُوقِ منَ الذي ***  أَسقيتُهُ نَخبَ العلومِ طويلا

شاهد أيضًا: تصاميم يوم المعلم 2022 جاهزة للطباعة

اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي تويتر

ومن خلال تويتر، عبّرت كثير من القُلوب عن محبذتها وولائها للمُعلم عن جُهوده الكبيرة، وقد اخترنا لكم عن تلك المناسبة أبرز التغريدات الأنيقة، والتي جاءت في الآتي:

اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي تويتر 
  • في يوم المعلم، يُسعدنا أن نُبارك لجميع المُعلّمين تلك المناسبة، وأن نقوم على تبنّي أطيب الكلمات التي يستحقّونها، فهي مناسبة عزيزة الشّأن، ولا بدّ لنا من الوقوف معها بعين الحُب.
  • في يوم المعلم، لا كلمات تُسعفنا للشكر، فنُبارك للمعلّم الطّيب، والمعلّمة الطّيبة، تلك المناسبة الأنيقة، التي نحملها في القلب عامًا بعد آخر.
  • تُسعدنا فرحة اليوم العالمي للمُعلّم، لأنّها المناسبة التي تليق بها المشاعر الأنيقة، فنقف على شكر القلوب التي تستحقّ هذه المناسبة، شاكرين لكم هذه الجُهود الكبيرة التي تقدّمونها.
  • في يوم المعلم، نُبارك الجهود البنّّاءة في بناء المُجتمع، ونُبارك الملامح الأنيقة التي تستّحق الوقوف معها بكثير من مشاعر الخير، فكلّ عام وبناة الأوطان بألف خير، كلّ عام وأنتم أمل الأمّة بالتغيير.

كلمات في يوم المعلم العالمي عن المعلم 2022

تحمل تلك الكلمات الكثير من مشاعر الوفاء للمُعلّم تلك التي تفيض بالامتنان والاعتراف بالشّكر، وجاءت أبرز الكلمات في الآتي:

  • معلّمينا الأفاضل، تحتفل القلوب في هذه المناسبة، في الخامسة من أكتوبر لكلّ عام، فنكر لهم هذه الجُهود الكبيرة، ونُبارك لهم هذه الفرحة المُستحقّة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • في مناسبة اليوم العالمي للمُعلّم، يُسعدنا أن نُبارك هذه الفرحة، وأن نُعبّر عن مشاعر الولاء والامتنان لكلّ معلّم وأستاذ ومعلّمة، عن تلك الجهود البنّاءة التي يسعون فيها في بناء الأوطان.
  • في يوم المعلم، ليس لدينا الكلمات التي تستطيع أن تُعبّر عن الامتنان والشّكر، فهي مناسبتنا الأنيقة، التي تستحقّها الوقوف بكثير من الوفاء، لأنّ المعلّمين هم البُناة الحقيقيون للمُجتمع.
  • في الخامس من أكتوبر، نحتفل في معلّمينا الأفاضل، ونشكر لهم سنوات الجُهد الكبيرة التي أمضوها في خدمة المُجتمع والطّلاب، فنحتفل برفقتهم، شاكرين لهم هذا الفضل، كلّ عام وأنتم بخير.

صور اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022

وهي من الصّور المميّزة التي يجري تناولها في منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، وتُعبّر عن مساحات من الشكر والامتنان للمُعلّم في مناسبة عالميّة تستحقّ ما لها وما عليها من مشاعر ووفاء، وجاءت أبرزها في الآتي:

صور اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022
صور اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022
صور اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اقوال عن المعلم في يوم المعلم العالمي 2022 وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على باقة من أجمل أقوال عن المعلم، وأجمل قصائد عن المعلم، لنختم مع أجمل صور أقوال عن المعلم لعام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *