اقوى كرياتين لفرد الشعر وتنعيمه وترطيبه ووصفات طبيعية لفرد الشعر في المنزل

كتابة يسرى - تاريخ الكتابة: 4 يوليو 2021 , 18:07 - آخر تحديث : 4 يوليو 2021 , 18:07
اقوى كرياتين لفرد الشعر وتنعيمه وترطيبه ووصفات طبيعية لفرد الشعر في المنزل

اقوى كرياتين لفرد الشعر وتنعيمه وترطيبه من الأشياء التي تبحث عنها الكثير من النساء، حيث هناك العديد من النساء تعاني مم تجعد الشعر وتقصفه وخشونته وكثيرًا ما يبحثون عن حلول للقضاء على هذه المشكلة، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن أهم وأقوى أنواع الكرياتين التي تعمل على فرد الشعر ومنحه النعومة والترطيب لوقت طويل كما سنتحدث عن طرق طبيعية لفرد الشعر وكذلك أهم مميزات وعيوب الكرياتين والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بشئٍ من التفصيل.

كرياتين الشعر

يعتبر الكرياتين مادة من أشهر المواد التي تستخدم للقضاء على تجعد الشعر وفرده بشكل سهل في صالونات التجميل أو في المنزل، كما توجد بعض أنواع الكرياتين تعمل على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل مثالي لفترة طويلة من الوقت، وتختلف أنواع الكرياتين في فعاليتها في فرد الشعر حسب مجموعة من العوامل أهمها حالة الشعر وكذلك نوع الكرياتين المستخدم في عملية الفرد وأيضًا خبرة الشخص الذي يقوم بتطبيق الكرياتين على الشعر، وتتراوح المدة التي يبقى فيها تأثير الكرياتين على الشعر من ثلاثة أشهر إلى سنة تقريبًا، كما يختلف السعر على حسب الماركة ومكان الشراء، ولكرياتين الشعر العديد من المزايا كما أن له بعض العيوب والتي سنتعرف عليها فيما بعد.[1]

شاهد أيضًا: أقوى كرياتين طبيعي لفرد الشعر وطرق زيادة الكيراتين طبيعيًا في الجسم

اقوى كرياتين لفرد الشعر وتنعيمه وترطيبه

يوجد العديد من أنواع كرياتين الشعر في الأسواق وفيما يلي سوف نتحدث عن أهم هذه الأنواع وأقواها:[1]

  • كيراتين Kerastase Paris: وهو بلسم يتم وضعه على الشعر المجفف بالمنشفة للحصول على شعر أكثر نعومة كما أنه يساعد على فرد الشعر، ويساعد مزيج الكيراتين والمواد النباتية الموجودة في هذا المنتج على بناء بروتين الشعر وتنعيم خيوط الشعر بشكل فعال ويبلغ سعر هذا النوع حوالي 43 دولار أمريكي تقريبًا.
  • كيراتين CHI: يستخدم هذا الكرياتين العلاجي لفرد الشعر و إضافة الرطوبة واللمعان مرة أخرى إلى الخيوط الجافة والتالفة مع العمل أيضًا جنبًا إلى جنب مع بروتينات الشعر لمنحه مظهر جذاب ومتألق ويمكن استخدامه قبل تجفيف الشعر أو بعده للحصول على النتيجة المرجوة ويبلغ سعر هذا النوع حوالي 15 دولار أمريكي تقريبًا.
  • الكيراتين البرازيلي Mk: هذا العلاج من الكيراتين المغربي يشمل نوعين من الشامبو بالإضافة إلى بلسم خالي من الكبريتات وبالطبع علاج الكيراتين، مع استخدام هذه المنتجات يتم الحصول على شعر مفرود وناعم بشكل مثالي ويبلغ سعر هذه المجموعة حوالي 45 دولار أمريكي تقريبًا.
  • كيراتين HASK: تساعد بروتينات الكيراتين والأرز الموجودة في هذا المنتج على إعادة القوة إلى خيوط الشعر التالفة كما أنها تساعد على فرد الشعر، بينما يوفر زيت بذور جوز الهند والجوجوبا الموجودان في هذا المنتج ترطيبًا كبيرًا للشعر ويبلغ سعر هذا النوع حوالي 14.4 دولار أمريكي تقريبًا.
  • كيراتين L’anza: يساعد الكيراتين والريسفيراترول (أحد مضادات الأكسدة الموجودة في النبيذ) الموجودان في هذا المنتج على إصلاح الخيوط التالفة لشعر أقوى وأكثر صحة، كما أنهما يساعدان على فرد الشعر وترطيبه بشكل مثالي  ويبلغ سعر هذا النوع حوالي 45 دولار أمريكي تقريبًا.

وصفات وطرق طبيعية لفرد الشعر وتنعيمه في المنزل

يوجد العديد من الوصفات والطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها لفرد الشعر وتنعيمه في المنزل ومن أهم هذه الطرق ما يلي:[2]

  • قناع البيض وزيت الزيتون: حيث نحضر بيضتين وكوب من زيت الزيتون ونخلطهم لنصنع خليطًا مناسبًا، ثم نضع هذا القناع على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسل الشعر باستخدام نوع الشامبو المناسب مع تكرار هذه العملية كل أسبوع.
  • قناع الصبار: يمكن للصبار التخلص من جميع مشاكل الشعر بسهولة، فهو يوفر التغذية ويحسن نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر، ولفرد الشعر يمكن مزج نصف كوب من جل الصبار ونصف كوب من أحد أنواع الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، ثم نمزج الخليط جيدًا ونضع القناع على الشعر لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر.
  • خليط عصير الليمون وحليب جوز الهند: يمكن أن يكون زيت جوز الهند قناعًا فعالاً لتنعيم الشعر يعمل بشكل مذهل على الشعر المجعد عند مزجه مع عصير الليمون، كل ما نحتاجه هو خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في كوب من زيت جوز الهند ونخلطهم جيداً، ثم نقوم بفرد هذا القناع على الشعر ونتركه فترة ثم نغسل الشعر بنوع الشامبو المناسب.
  • عمل كعكة الشعر: إنها خطوة مباشرة لفرد الشعر في المنزل، حيث عندما يكون الشعر مبلل نقوم بعمل ذيل حصان عاليًا ثم نصنع كعكة ملتوية، ثم نترك الشعر لمدة 25 دقيقة.
  • لف الشعر بالبكرات البلاستيكية: يمكن استخدام بكرات الشعر البلاستيكية لفرد الشعر حيث يتم لف الشعر المبلل على هذه البكرات ويترك حتى يجف ثم يتم فك هذه البكرات للاستمتاع بالشعر مفرودًا.

شاهد أيضًا: هل البروتين يضر الشعر

فوائد كرياتين الشعر

يمكن أن يقدم الكرياتين للشعر العديد من الفوائد ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:[3]

  • فرد الشعر والقضاء على تجعد الشعر.
  • التخلص من تقصف الشعر والهيشان والجفاف.
  • منح الشعر مظهر صحي ولامع وإنسيابي.
  • سهولة التحكم في الشعر عند تمشيطه.
  • التقليل من تشابك الشعر.
  • بعض أنواع الكرياتين تساعد في زيادة طول وكثافة الشعر.
  • استمرار مفعول العلاج بالكرياتين في الشعر لفترة طويلة قد تصل إلى سنة تقريبًا.

عيوب كرياتين الشعر

هناك بعض العيوب أيضًا لفرد الشعر بالكرياتين ومن أهم هذه العيوب ما يلي:[3]

  • احتواء الكرياتين على مادة الفورمالين أو الفورمالدهيد يمكن أن يسبب مشاكل في التنفس.
  • الرائحة الكريهة للكرياتين قد لا يتقبلها البعض.
  • لا يصلح استخدام الكرياتين للمرأة الحامل.
  • علاج الكرياتين يعتبر مكلف وليس رخيص الثمن.

شاهد أيضًا: فوائد زيت الأفوكادو للشعر وأضراره وطرق استخدامه على الشعر

ختامًا نكون قد تعرفنا على اقوى كرياتين لفرد الشعر وتنعيمه وترطيبه، كما تكلمنا عن بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لفرد الشعر، كما تحدثنا عن عيوب ومميزات استخدام الكرياتين بشئٍ من التفصيل.

المراجع

  1. ^ Women's heath.com , 10 Best At-Home Keratin Treatments For Straighter, Smoother Hair , 4/7/2021
  2. ^ Help women.com , How to Straighten Hair Naturally at Home? , 4/7/2021
  3. ^ Healthline.com , Pros and Cons of Keratin Treatments , 4/7/2021
14 مشاهدة