السياحة في تيومان ماليزيا.. أجمل الأماكن السياحية في جزيرة تيومان

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 7 ديسمبر 2019 , 03:12
السياحة في تيومان ماليزيا.. أجمل الأماكن السياحية في جزيرة تيومان

السياحة في جزيرة تيومان ماليزيا من الأنشطة الجميلة التي يمكن القيام بها في الأجازات وفي العطلات خاصّةً لكل من يحب الطبيعة والهدوء الشديد والاستمتاع بالجو الجميل والراقي والمنعش في هذا المكان الساحر.

ورغم صغر مساحة هذه الجزيرة ومساحتها التي لا تتعدى 136 كيلو متر مربع، إلا أن هناك الكثير من الأماكن السياحية في تيومان ماليزيا تستحق الزيارة، ويُنصح بها من قبل الزوار للجميع من أجل زيارة هذا المكان سواء من العرب أو الأجانب.

السياحة في جزيرة تيومان.. شلال أساه

يعد شلال أساه من أكثر ما يُروج إلى السياحة في جزيرة تيومان ماليزيا في الوقت الحالي، وهو من أكبر شلالات تيومان ماليزيا وأكثرها شهرة على الإطلاق.

ويتميز هذا الشلال وهذه المنطقة بشكل عام بالطبيعة الخلابة والجو الجميل والممتع جداً الذي يُحبه الكثير من السياح والزوار من كل مكان في العالم، ولذلك يذهبون إلى هذا المكان، حيث يسقط الشلال في البركة التي يُوجد بها ألواح الجرانيت من كل الاتجاهات.

ورغم أن الوصول إلى قمة هذا الشلال من الأمور الشاقة، إلا أن هذه المخاطرة يأتي بعدها التمتع بالجو الجميل ورؤية المناظر الخلابة من أعلى الشلال والتقاط الصور التذكارية. ويعد هذا الشلال من أفضل الأماكن السياحية في جزيرة تيومان ماليزيا في الوقت الحالي.

السياحة في جزيرة تيومان.. شاطئ جوارا

يعتبر هذا الشاطئ من أجمل الأماكن السياحية في جزيرة تيومان، وهو من أشهر المناطق في الجزيرة في الوقت الحالي، حيث يقع الشاطئ الشهير على الساحل الشرقي من هذه الجزيرة وخاصةً في الخليج المنعزل في هذا المكان.

ويتميز بالمياه الصافية والمنعشة التي تُوجد به، ولهذا يذهب إليه الملايين من السياح من كل مكان في العالم طوال العام.

ويُمكن ممارسة السباحة والغوص والتجديف في هذا الشاطئ بجانب البحث عن السلاحف في الرمال البيضاء الجميلة التي توجد به ومحاولة إنقاذ السلاحف من الإنقراض والأنواع المختلفة منها عن طريق التطوع مع طاقم العمل في الشاطئ بتجربة مميزة وجميلة للغاية.

الغابات في جزيرة تيومان ماليزيا

البعض يُفضل زيارة الشواطئ والأماكن السياحية في جزيرة تيومان ماليزيا ولكنه يترك أمورًا هامةً وأماكن جميلة من أكثر ما تروج إلى السياحة في جزيرة تيومان في الوقت الحالي ومن ضمنها الغابات.

وتتميز الغابات في هذه الجزيرة بسحر الطبيعة والجو الجميل، وتُشكل مجموعة من المناظر الجميلة التي تُشعر الشخص بالراحة والبهجة والسرور.

كما تمتلك الجزيرة عددًا من الجبال والشلالات في الغابات التي تُضيف جمالًا لهذا المكان ولهذه المنطقة وتجعلها من أفضل الأماكن السياحية في تيومان ماليزيا حالياً ومن أكثر ما يروج إلى السياحة فيها.

قرية Salang Village في ماليزيا

هذه القرية من أهم قرى جزيرة تيومان ماليزيا وتتميز بالجو الجميل والمناظر الطبيعية الخلابة بها، وهي من أفضل الأماكن السياحية في تيومان ماليزيا التي يذهب إليها الكثير من السياح رغم أنها من القرى البسيطة للغاية في هذه الجزيرة.

وتضم القرية البعض من الشواطئ الصغيرة الجميلة التي يزورها الكثير من السياح والتي تتميز بالمياه الصافية والنقية بجانب الجو الجميل والرمال البيضاء الرائعة التي توجد بها.

كما تشمل القرية كل ما يحتاج إليه الزوار من أماكن التسوق البسيطة التي تقوم ببيع إنتاج الأشخاص والسكان الأصليين في هذه الجزيرة.

السفر إلى جزيرة تيومان

ويُمكن السفر إلى جزيرة تيومان عن طريق البحر من خلال العبور من دولة مرسينغ التابعة إلى ولاية جوهر والصولو إلى الساحل الشرقي، ثم الوصول إلى هذه الجزيرة.

كما يُمكن السفر إلى جزيرة تيومان من خلال الجو والطيران من البلد التي تعيش بها وحتى العاصمة الماليزية كوالالمبور، ثم الذهاب إلى هذه الجزيرة من هناك في رحلة بسيطة لا تتعدى 25 دقيقة تقريباً.

في رأيكم ما هي أفضل الأماكن السياحية في تيومان ماليزيا؟ وهل السياحة في هذه الجزيرة تستحق بالفعل ويُنصح بها أم لا؟.

93 مشاهدة