الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا ينصح بزيارتها للمسافرين

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 2 ديسمبر 2019 , 12:12
الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا ينصح بزيارتها للمسافرين

الأماكن السياحية في سيلانجور وأشهرها على الإطلاق سوف نتعرف عليها في المقال التالي وأهم الوجهات في هذه المدينة الماليزية الكبرى، حيث تُعد ولاية سيلانجور واحدة من أهم وجهات السياحة في ماليزيا بسبب تواجد العديد من الملاهي والحدائق والمنتزهات في هذا المكان، بجانب المعالم التراثية البارزة التي تم إنشاؤها في العصر القديم أو في الوقت الحالي والتي يزورها الملايين من السياح من كل مكان في العالم.

الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا

مدينة الألعاب صنواي لاجون

الأماكن السياحية في سيلانجور أولها مدينة الألعاب صنواي لاجون، وهي أحد أفضل مدن الألعاب في ماليزيا بشكل عام وخاصّةً في جنوب شرق آسيا، وهي أكثر ما يُروّج للسياحة في ماليزيا في الوقت الحالي، حيث تحتوي على العديد من الألعاب المائية وألعاب المغامرات بجانب أنها تضم حديقة حيوانات مميزة بها الكثير من أصناف الحيوانات التي يحب العديد من السياح مشاهدتها.

ماينز وندر لاند سيلانجور

ماينز وندر لاند سيلانجور هي مدينة ألعاب أخرى في سيلانجور ماليزيا تضم مجموعة كبيرة من الألعاب المائية المتنوعة، وهي واحدة من ضمن أجمل وأشهر المعالم السياحية في سيلانجور، وتسمى في هذا البلد الكبير باسم مدينة العجائب، حيث تقع في هذه المدينة العديد من الفنادق والأسواق، ومن ضمنهم فندق ومنتجع ماينز الصحي، بجانب مركز ماينز للتسوق وهو أحد أشهر الأسواق في سيلانجور في الوقت الحالي.

شاطئ باجان لالانج

شاطئ باجان لالانج هو أحد أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام وفي ولاية سيلانجور بشكل خاص، حيث يتميز هذا الشاطئ بالرمال الهادئة والجميلة وإمكانية الصيد في هذا المكان وركوب القوارب والاستمتاع بالكثير من المناظر الجميلة وسط جو هادئ ورائع وراقي يستمتع به كل من يتواجد في شاطئ باجان لالانج في سيلانجور.

حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور

حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور من ضمن أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا التي يزورها الكثير من السياح، وتقع هذه الحديقة بالقرب من مصب نهر كلانج في ماليزيا، وتبعد عن العاصمة كوالالمبور بحوالي ساعة ونصف تقريبًا من خلال السفر بواسطة السيارة، وتوفر الحديقة لكل زوارها مجموعة من المشاهد الجميلة جدًا والنادرة للفراشات المضيئة في منظر رائع لكل من يشاهده وكل من يتواجد في هذا المكان.

شلالات تمبلر بارك في سيلانجور

تعتبر شلالات تمبلر بارك من ضمن أجمل الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا التي يزورها الكثير من السياح، وتقع على بعد حوالي 15 كيلو متر من العاصمة الماليزية كوالالمبور، كما أن هذه الشلالات قريبة بشكل كبير من المعبد الهندي في هذا المكان ويحيط بها الكثير من الغابات الخضراء ذات المنظر الجميل.

وتشكل منتزهات رائعة ومميزة من أجل رحلات التخييم التي يقوم بها الناس في هذا المكان والتي تنتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة في سيلانجور.

هضبة ميلاواتي في سيلانجور

هضبة ميلاواتي هي واحدة من الهضبات التي توجد في ولاية سيلانجور وتبعد حوالي نصف ساعة فقط بالسيارة عن العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهي عبارة عن هضبة مرتفعة تطل على المدينة، وهي تعود للعصر القديم الذي تم بناؤها فيه من قبل السلطان الثاني لولاية سيلانجور.

وكانت في الأصل عبارة عن قلعة تاريخية على هذه الهضبة، منها ما هو موجود في الوقت الحالي ومنها ما تمت إزالته بالفعل.

مسجد بوترا جايا

مسجد بوترا جايا في سيلانجور من هم الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام وهو المسجد الأكبر في ماليزيا، حيث يتميز بالتصميم الجميل جدًا والذي لا يوجد به مثيل في العالم أجمع، حيث تم تصميم المسجد من القبب ذات الألوان الرائعة المُزخرفة بالورود في منظر جميل جدًا يلفت انتباه كل من يزوره وكل من يتواجد في هذا المكان.

متحف السلطان شاه علام في سيلانجور

متحف السلطان شاه علام من ضمن أجمل الأماكن السياحية في سيلانجور ماليزيا بشكل عام بسبب البناء الأزرق الجميل لهذا المتحف والتصميم الرائع الذي لا يوجد له مثيل في هذا البلد.

يضم المتحف مجموعة من ثلاثة معارض مختلفة، الأول هو المعرض التاريخي، والثاني هو المعرض الإسلامي، والثالث هو معرض التاريخ الطبيعي.

وهذا المتحف يروج إلى السياحة في سيلانجور بشكل كبير بسبب التطوير الملحوظ به من حين إلى آخر.

112 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!