الاستعلام عن الرصيد سوا .. طريقة الاستعلام عن الرصيد المجاني في سوا

كتابة دعاء - آخر تحديث: 6 نوفمبر 2020 , 18:11
الاستعلام عن الرصيد سوا .. طريقة الاستعلام عن الرصيد المجاني في سوا

الاستعلام عن الرصيد سوا من الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية بطرق مختلفة لمشتركي هذا النظام من أجل التعرف على قيمة الرصيد المتبقي في حسابهم، وهي الخدمة التي يهتم بها جميع الأشخاص لتفادي نفاذ الرصيد فجأة. وتعد شركة الاتصالات السعودية من أهم شركات الاتصالات في المملكة، وهي تحرص دومًا على تقديم أفضل الخدمات للمشتركين من أجل الحصول على تجربة مميزة وفريدة في استخدام خدمات الاتصالات بالمملكة.

الاستعلام عن الرصيد سوا

تعد عملية الاستعلام عن الرصيد من العمليات الهامة التي يحتاج إليها مشتركي أنظمة سوا مسبقة الدفع في المملكة العربية السعودية، حيث تعمل هذه الخدمة على تعريف المشترك بقيمة الرصيد المتبقي في نظامه، وبالتالي يتعرّف على الموعد المناسب له من أجل شحن الرصيد وهو الأمر الذي يستتبع عدم انتهاء الرصيد فجأة، وعدم القدرة على إجراء المكالمات الهاتفية التي قد تكون عاجلة وطارئة، ويمكن الاستعلام عن رصيد سوا من خلال تطبيق My stc عبر الدخول إلى أيقونة التطبيق من الجوال، والتعرف على قيمة الرصيد المتبقي، كما يمكن التعرف عليها من خلال موقع My stc وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمشترك، ومن ثم طلب الاستعلام عن الرصيد. ويمكن الدخول إلى موقع my stc “من هنا“. [1]

رقم الاستعلام عن الرصيد سوا

بالإضافة إلى استخدام الموقع الإلكتروني أو تطبيق الجوال الخاص ب My stc يمكن لمشترك نظام سوا التعرف على الرصيد المتبقي في حسابه، من خلال استخدام الكود المخصص للاستعلام عن الرصيد الذي تقدمه شركة الاتصالات السعودية للمشتركين من أجل تسهيل خدمة الاستعلام عن الرصيد عليهم، ويمكن استخدام الكود عبر فتح لوحة المفاتيح الخاصة بالجوال، ومن ثم طلب الكود وهو * 166 # وبعد ذلك النقر على زر الاتصال لتظهر للمستخدم شاشة قصيرة بها تفاصيل الرصيد المتبقي في حسابه.

الاستعلام عن الرصيد المجاني سوا

يمكن لمشتركي الباقات المختلفة التي تقدم للمشتركين في نظام سوا الاستعلام عن الدقائق المجانية المتبقية في الرصيد من خلال طرق مختلفة بحسب الباقة المشترك فيها العميل، على النحو التالي:

  • المشتركين في باقات سوا جوي يمكنهم الاستعلام عن الرصيد من خلال التطبيق المخصص للباقة، والذي يمكن تحميله لهواتف الأندرويد “من هنا” وهواتف أيفون “من هنا“.
  • مشتركي سوا ستار يمكنهم التعرف على الرصيد المتبقى من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على 2220 إلى رقم 920.
  • مشتركي نظام سوا بوست يمكنهم التعرف على الرصيد المجاني المتبقي في حسابهم من خلال إرسال رقم 166 من خلال رسالة نصية قصيرة إلى رقم 900.
  • المشتركين في نظام سوا ستار يمكنهم التعرف على الرصيد المجاني المتبقي في حسابهم من خلال إرسال رقم 166 من خلال رسالة نصية قصيرة إلى رقم 900.
  • عملاء الاتصالات السعودية المشتركين في نظام سواء فليكس يمكنهم التعرف على الرصيد المجاني المتبقي في الحساب من خلال تطبيق My stc الذي يمكن تحميله “من هنا” لهواتف الأندرويد، و”من هنا” لهواتف أيفون.

طريقة الاستعلام عن رصيد البيانات

أصبحت باقات الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من استخدام الجوال في المملكة العربية السعودية، وتقدم شركة الاتصالات السعودية لعملاء سوا العديد من الباقات المميزة التي تناسب كل مشترك، ويرغب الكثير من المشتركين في التعرف على المتبقي من باقة الإنترنت التي يشترك فيها، ويمكن الاستعلام عن رصيد البيانات من خلال عدة طرق:

  • الدخول إلى تطبيق My stc والتعرف على قيمة البيانات المتبقية.
  • الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم من خلال موقع شركة الاتصالات السعودية والتعرف على الرصيد المتبقي، وقيمة البيانات المتبقية.
  • إرسال رسالة نصية بها رقم 8888 إلى رقم 900، ومن ثم يتم إرسال رسالة نصية للمستخدم تفيد بقيمة البيانات المتبقية في الرصيد.

شحن رصيد سوا

يمكن لعملاء نظام سوا الذي تقدمه شركة الاتصالات السعودية أن يقوموا بشحن الرصيد الخاص بهم بعد نفاذه من خلال طرق مختلفة من بينها:

  • الاتصال بكود * 155 * كود بطاقة الشحن # .
  • أو من خلال تطبيق My stc.
  • كما يمكن الشحن من خلال  البطاقة الائتمانية الخاصة بالمشترك.
  • يمكن شحن رصيد سوا من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنك التابع له المشترك.
  • أيضًا يمكن لمشترك سوا أن يقوم بشحن الرصيد من خلال التوجه إلى أحد فروع سوا لخدمة العملاء من أجل تحويل الرصيد.
  • يستطيع المشترك شحن رصيد سوا من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، عبر التوجه إلى أقرب جهاز من أجهزة الخدمة الذاتية التابعة للاتصالات السعودية والقيام بعملية شحن الرصيد.
  • يمكن شحن الرصيد من خلال تحويل رصيد من نظام مفوتر.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على خطوات الاستعلام عن الرصيد سوا .. طريقة الاستعلام عن الرصيد المجاني في سوا ، كما تعرفنا على الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها شحن رصيد سوا لعملاء شركة الاتصالات السعودية.

المراجع

  1. ^ stc.com.sa , سوا , 06/11/2020
153 مشاهدة