الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث

الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث

الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث باعتبار أن اللون البني من ضمن الألوان المحايدة التي تحتاج إلى ألوان أخرى معها، ويعتبر اللون البني من أكثر الألوان المفضلة عند الكثير من الأشخاص عند تجهيز الأثاث، حيث يفضل العديد اختيار الأثاث باللون البني عن غيره من ألوان الأثاث الأخرى لكونه لون شيك وعملي على عكس الألوان الأخرى.

اللون البني في الأثاث

يعتبر اللون البني واحد من أكثر الألوان المحايدة التي يتم استخدامها في العديد من المجالات بداية من التصميم الداخلي حتى الموضة، ولكون اللون البني من الألوان الباهتة نوعا ما ففي الأغلب يحتاج اللون البني إلى إقرانه مع ألوان أخرى مناسبة له على أن يكون مقترن بالألوان المناسبة له بصورة صحيحة مع الظلال المناسبة للألوان حتى يظهر اللون البني بشكل أكثر أناقة وراحة.

ويتميز اللون البني بكونه لون محايد ودافئ في نفس الوقت، كما أنه يتميز بكثرة استخداماته، بالإضافة إلى كونه من الألوان العملية جدًا، كما أن اللون البني يوفر الكثير من الاحتمالات التي تتحدد وفقًا  لاختيار الألوان المناسبة لدمجها معه، ويمكن تحديد الألوان المناسبة لدمجها مع اللون البني من خلال الاعتماد على نظرية الألوان.

الألوان المناسبة مع اللون البني في الأثاث

هناك أكثر من لون مختلف يمكن أن يتناسب مع اللون البني في الأثاث، وهذه مجموعة من أفضل الألوان التي تعمل بشكل رائع عند دمجها باللون البني الموجود في الأثاث، وهي على النحو التالي:

اللون الفوشيا

يعتبر اللون الفوشيا من أكثر الألوان المبهجة التي يمكن استخدامها مع اللون البني، حيث يضيف اللون الفوشيا إلى اللون البني للأثاث جو مختلف أكثر حيوية، كما أنه يعطي لمسة عصرية ومتطورة للغرف، حيث يعتبر اللون الفوشيا من الألوان المضيئة والمشرقة التي تعطي للمنزل المجهز بالأثاث البني لمسة نابضة بالحياة والإشراقة المثالية، بالإضافة إلى كون اللون الفوشيا من الألوان العميقة التي تعمل على إثراء  المساحة مع اللون البني المحايد.

الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث

 

شاهد أيضًا: اجمل ديكورات واكسسورات غرف نوم بنات كبار

اللون النحاسي

يعتبر اللون النحاسي من الألوان الغنية التي تعتبر من أفضل الألوان التي يمكن استخدامها مع اللون البني، حيث يساهم دمج اللون البني الداكن مع اللون النحاسي القوي على توفير لمسة عصرية قوية في المنزل لكون اللون النحاسي من الألوان الفريدة المليئة بالطاقة والحيوية، حيث تعمل النغمات الحمراء الموجودة في اللون النحاسي على التخفيف من دفئ اللون البني، وبالتالي خلق جو مريح بشكل أكثر وحيوي بصورة ملحوظة، كما أن اللون النحاسي يعطي مظهر ساحر للمنزل.

الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث

اللون البرتقالي

يعتبر اللون البرتقالي من أكثر الألوان التي يمكن دمجها مع اللون البني المحايد بكل سهولة وسلاسة، حيث يعتبر اللون البرتقالي من عائلة الألوان المليئة بالطاقة و المرح، كما أن دمج اللون البرتقالي من اللون البني من شأنه أن يخلق مظهر عصري أنيق، وذلك للإضاءة والحيوية الظاهرة التي يضيفها اللون البرتقالي إلى اللون البني للأثاث مما يجعل المنزل يظهر بصورة فنية وحديثة للغاية.

الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث

شاهد أيضًا: ديكورات جبس اسقف راقية كلاسيك وفوائد استخدام ديكورات جبس اسقف

اللون الأصفر

يعد اللون الأصفر من أفضل الألوان المكملة للون البني، حيث يقوم اللون الأصفر بجعل اللون البني يظهر بشكل جمالي مذهل لكون اللون الأصفر من الألوان الزاهية التي تنبض بالحياة، حيث يزيد اللون الأصفر عند دمجه بصورة صحيحة مع اللون البني من مساحة المنزل، كما أنه يضيف حالة من النشاط والبهجة الممزوجة بسحر فريد ناتج عن دمج اللون البني المحايد مع اللون الأصفر الزاهي، وبالتالي الجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة.

اللون الأسود

يمكن استخدام اللون الأسود مع اللون البني من أجل زيادة إبراز اللون البني الموجود في الأثاث، كما يعتبر اللون الأسود من أكثر الألوان التي تعمل على زيادة جو الدراما عند استخدامه مع الأثاث ذو اللون البني.

اللون الفيروزي

يعد اللون الفيروزي من أفضل الألوان العصرية التي يمكن مزجها مع اللون البني، فعند دمج اللون الفيروزي مع لون الأثاث البني يظهر المنزل في شكل عصري وأنيق للغاية، حيث يكمل اللون الفيروزي اللون البني الموجود في الأثاث بشكل مثالي، كما أن اللون الفيروزي من الألوان الهادئة التي تضيف لمسة مريحة وهادئة للعين عند مزجه مع اللون البني.

شاهد أيضًا: مخططات فلل سعودية مميزة ورائعة ونصائح هامة لتصميم ديكورات الفلل

اللون الأبيض

يعد اللون البني من أكثر الألوان الأساسية التي يفضل دمجها مع اللون البني، لكون اللون الأبيض يختلف كثيرا عن اللون البني، لذلك يظهر اللون البني الداكن بشكل أفضل عند دمجه باللون الأبيض الناصع، ويعتبر هذا الدمج من الأساليب التقليدية لتنسيق اللون البني للأثاث، فهو أسلوب تقليدي ساحر يظهر المنزل بشكل نظيف وفاخر نتيجة لمزج أزواج الظل المتناقضة البسيطة والنظيفة اللون البني الداكن.

اللون الوردي أو السيمون

يمكن اعتبار اللون الوردي أو اللون السيمون من الألوان الجميلة الهادئة التي يفضل استخدامها مع اللون البني للأثاث، حيث يضيف اللون الوردي أو السيمون إلى اللون البني حالة من الحيوية والأناقة الناعمة مع دفء اللون البني، حيث ينسجم اللون البني مع اللون الوردي بشكل كبير، وبالتالي يوفر مساحة جميلة ومريحة وفاخرة في ذات الوقت، ويعتبر دمج اللون البني مع اللون الوردي أو السيمون من الأساليب العتيقة والحديثة معًا.

اللون الذهبي

اللون الذهبي من ضمن الألوان الجريئة والساحرة، فهو لون مشرق وحيوي يقترن مع اللون البني بشكل مثالي، حيث يضيف اللون الذهبي للون البني لمسة رقيقة وحيوية مليئة بالسحر والفخامة العصرية، حيث يظهر اللون البني مع اللون الذهبي بشكل أكثر أناقة وعصرية.

شاهد أيضًا: اساسيات اختيار الستائر ونصائح عند اختيار ستائر المنزل

اللون الأزرق

اللون الأزرق من الألوان التي تتماشى بشكل جميل مع اللون البني، كما أنه من الألوان الهادئة التي تبعث على الراحة والاسترخاء، فعند الجمع بين اللون البني واللون الأزرق يظهر المنزل بشكل أكثر حداثة وأناقة وأكثر نعومة وتوازن لكون درجات اللون الأزرق من الدرجات الباردة التي تظهر من درجات البني الدافئة للأثاث الخشبي بشكل يجمع بين الحداثة والتقليدية.

اللون الأرجواني

اللون الأرجواني من الألوان الرائعة التي يمكن استخدامها مع اللون البني لكي يضيف مزيد من الدراما للمنزل، حيث يعتبر اللون الأرجواني من الألوان العميقة الراقية التي تزيد من عمق اللون البني، وتعمل على إثراء المساحة وإظهارها بشكل راقي.

تنسيق ألوان الجدران مع الأثاث البني

يعتبر أمر اختيار لون الجدران من أكثر الأمور المحيرة للعديد من الأشخاص الذين يقومون بتجهيز منزلهم الخاص، حيث ينبغي اختيار اللون المناسب للجدران وفقا لمجموعة من العوامل من أهمها لون الأثاث، وفي حالة استخدام اللون البني في الأثاث فمن الأفضل اختيار ألوان مختلفة عن اللون البني ودرجاته في طلاء الجدران حتى يكون هناك تباين بين الأثاث ذو درجات اللون البني وبين جدران المنزل، لذلك ينصح باختيار لون طلاء من عائلة مختلفة عن عائلة اللون البني أي اختيار ألوان تكميلية للجدران بحيث تكمل اللون البني، ويعتمد اختيار هذه الألوان على كثافة اللون البني في الأثاث.

ففي حالة إذا كان لون الأثاث بني غامق مثل لون ينجي، أو لون بني شوكولاتة، أو لون أومبير، فينصح باختيار ألوان فاتحة للجدران من أجل توفير مساحة أوسع وأريح للعين، ويكون من المثالي اختيار الألوان الفاتحة المحايدة مثل اللون الأزرق الفاتح والفيروزي واللون الأخضر الفاتح مثل الوان الزيتون و المريمية و الطحلب الأخضر و السرخس الأخضر، واللون النعناعي، أما في حالة إذا كان الأثاث بدرجات اللون البني الفاتحة، فيفضل استخدام ألوان طلاء ذات درجات متوسطة ودافئة مثل الأزرق الداكن أو البروسي والأخضر الغامق.

وبشكل عام تعتبر درجات اللون الأخضر واللون الأزرق من أكثر ألوان الطلاء التي تتناسب مع لون الأثاث البني، حيث يعمل اللون الأزرق واللون الأخضر على التخفيف من دفء الأثاث البني بصورة مناسبة، بالإضافة إلى دورهما في توفير مساحة مريحة وهادئة للعين.

شاهد أيضًا: غرف نوم مودرن 2020 كاملة ونصائح عند اختيار ديكورات غرف نوم مودرن

وفي نهاية المقال نكون قد وضحنا لكم الالوان المناسبه مع اللون البني الغامق في الاثاث، بالإضافة إلى الحديث عن تنسيق ألوان الجدران مع الأثاث البني.

72 مشاهدة