البشره والحمل بولد.. تعرفي كيفية معرفة نوع الجنين من خلال بشرتك

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 12 ديسمبر 2019 , 14:12
البشره والحمل بولد.. تعرفي كيفية معرفة نوع الجنين من خلال بشرتك

تُواجه المرأة الحامل العديد من التغيُرات الداخلية والخارجية في جسمها، فمع بداية الحمل يحدث لجسمكِ زيادة وتغير في الهرمونات، التي تقوم بدورها في التأثير على طبيعة بشرتكِ. وتتساءل الكثير من السيدات، هل هناك علاقة بين البشره والحمل بولد ؟ ، من خلال هذا المقال سنُجيب على هذا التساؤل وسنستعرض معكِ علامات الحمل بولد …

البشرة والحمل بولد
البشرة والحمل بولد

البشرة والحمل

تتأثر بشرتكِ بشكل كبير أثناء فترة الحمل، فتظهر على بشرتك الكثير من التغيُرات، ومنها:

  • قناع الحمل (الكلف).
  • علامات تمدد الجلد.
  • النمش.
  • التصبغات الجلدية.
  • حّب الشباب.
  • توسّع الأوردة (الدوالي).

وغيرها الكثير من التغيرات الجلدية التي تُصاحبكِ طوال فترة حملكِ، وتختلف وتتفاوت هذه التغييرات من امرأة لأخرى. ومن الجدير بالذكر، أنه يُمكن من خلال هذه العلامات، التنبؤ بنوع الجنين في بعض الأحيان، سواء ولد أو بنت. وتحديد جنس الجنين من خلال أعراض الحمل، التي أُخذت كمصدر الثقة من خلال تجارب سابقة لسيدات حوامل، مرت بهذه العلامات، ويتم مقارنتها وتطبيقها بالحوامل الجُدد.

وفيما يلي، العلاقة بين البشره والحمل بولد ، ومعرفة التغيرات الجلدية، التي تحدث للحامل، وما تدل عليه لتحديد نوع الجنين.

البشره والحمل بولد

يُوجد بعض العلامات التى تظهر على المرأة الحامل ، يُستدل منها أحياناً على نوع الجنين الولد ومنها:

  • الرغبة في تناول الأطعمة المالحة.
  • الشعر اللامع.
  • البشرة الصافية.
  • كثافة شعر ساق المرأة الحامل نتيحة لزيادة هرمونات الذكورة لدى المرأة الحامل بولد.

هذه بعض العلامات التي تُحدّد علاقة البشره والحمل بولد ، وبعض العلامات الأخرى المتعلقة بنوعية الطعام وصحة الشعر. وجميع العلامات المذكورة هى من تجارب السيدات وليس لها أساس علمي طبي.

وتبدأ أعضاء الجنين الجنسية في النمو من الأسبوع الحادي عشر من الحمل، وقد تستغرق أربعة أشهر ونصف، حتى تتمكن الموجات فوق الصوتية تأكيد نوع الجنس بالفعل. وهذا الأمر يجعل المرأة الحامل تتجه للبحث عن علامات الحمل بولد ، ومنها علاقة البشره والحمل بولد ، والتغيرات الجسدية والنفسية الأخرى المُصاحبة للحمل.

علامات الحمل بولد

ويوجد بعض العلامات الأخرى التى قد تدل على الحمل بولد، ومنها:

زيادة الشهية

بعض السيدات الحوامل التي يكون لديهن شهية كبيرة أثناء فترة الحمل، قد يدل هذا على الحمل بولد . وهذه العلامة قد أوضحتها بعض الدراسات الطبية التي فسرت ذلك بأن “النتائج التي توصلنا إليها، تدعم الفرضية القائلة بأن النساء اللاتي يحملن أجنة ذكور، بدلاً من الإناث، قد يكون لديهن متطلبات طاقة أعلى”.

شكل بطن الحامل

وهي العلامة الأكثر شعبية لمعرفة نوع الجنين، فمن خلال النظر إلى أعراض حملكِ، وكيف يبدو شكل بطنكِ، يُمكنكِ التحديد.

وهذا الرأي يُرجح أن شكل البطن العريضة تدل على البنت، وشكل البطن البارزة بطول للأمام تدل على الحمل بولد . حيث أن البنات يجلسن أعلى البطن، أما الولد يجلس أسفل البطن!.

لون البول

وهذا يتم من خلال اختبار لون البول عند الاستيقاظ، فإذا تحوّل البول إلى اللون الأخضر، فيدل هذا على إنجاب فتاة، وإذا تحوّل البول إلى اللون الأزرق فإن المولود سيكون ذكراً.

قلة الغثيان

الشائع أن الحامل بولد تقل لديها أعراض القيء والغثيان في الصباح، ويرجع السبب في ذلك لارتفاع معدل الهرمونات الذكورية. والغثيان الشديد في الصباح للمرأة الحامل دليل على إنجاب فتاة.

البشره المُرهقة

كما ذكرنا من قبل علاقة البشره والحمل بولد ، فالبشرة الصافية دليل على الحمل بولد . بينما البشرة المُرهقة والشاحبة قد تكون دليل على الحمل بأنثى.

1529 مشاهدة