التفاح في المنام.. تعرف على أهم التفسيرات الواردة

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 6 ديسمبر 2019 , 20:12
التفاح في المنام.. تعرف على أهم التفسيرات الواردة

اختلف مفسرو الأحلام في وضع صيغة مناسبة لرؤية أكل التفاح في المنام. وذلك وفقاً للحالة الإجتماعية للرائي أو للحالم. فرؤية التفاح في المنام تختلف بالنسبة لحال العذباء عن المتزوجة أو الحامل، أو الرجل المتزوج وهكذا. ولمزيد من التفاصيل عن تفسير رؤية التفاح في المنام نتناول مقالنا التالي بموقع محتويات.

تفسير رؤيا التفاح في المنام عند ابن سيرين

  • يُفسر ابن سيرين التفاح بأنه إما خير ومنفعة على اختلاف وجوهها، أو غواية وانحراف عن الطريق المستقيم.
  • يُفسر التفاح الملون(كأن يجمع بين اللونين الأصفر والأحمر) إلى الهدوء والراحة، أما إذا اشتد اللون الأحمر للتفاح فهذا معناه تعرض صاحب الرؤية لقوانين يريد اختراقها لتحقيق ما يمتنى.
  • يُشير التفاح كذلك في بعض الرؤي إلى الحكمة، أو المنطق الذي يُتبع في التعامل مع الآخرين.
  • يُفسر ابن سيرين رؤية العزباء للتفاح الأحمر، إلى حالة عشق أو غيرة شديدة، والتفاح الأصفر إلى اختيار خاطيء وإلى حاجتها لتصحيح هذا الاختيار، والأخضر إلى اختيارها الصواب والتزامها. وإذا أكلت العذباء التفاح ففي هذا اشارة إلى الفسق وفعل المحرمات.
  • يرى ابن سيرين -أيضاً- أنه إذا حلمت العزباء أنها تشتري التفاح، فهذا يعني أنها بعلاقة حميمية ستنتهي بالزواج، وإذا كان ما تشتريه تفاحًا أخضر فهذا يعني أنها ستتزوج من رجل صالح.
  • يُفسر ابن سيرين رؤيا المتزوجة التي تأكل التفاح بأنها تريد رجلاً غير زوجها، وأنه إذا كان بلون أخضر فإن هذا الرجل يفتنها.
  • يُضيف ابن سيرين أنه إذا كانت المتزوجة حاملاً ورأت التفاح فإنها ستلد ولداً.
  • يرى ابن سيرين -أيضاً- أن الرجل في رؤياه للتفاح ما يشير إلى همه، وتجارته، أو إلى منصبه، أو أبنائه، ويُمكن أن يُشير للمال الحلال، إذا كانت التفاحة طيبة.
  • يُضيف ابن سيرين أنه إذا كانت التفاحة فاسدة، فإن مال الرجل حرام، أو حرام اختلط بحلال، أما إذا حلم بأنه شم رائحة التفاح فهذا يعني أنه سيقبل على الارتباط بامرأة طيبة السيرة.
  • يُؤكد ابن سيرين -أيضاً- أن رؤية الرجل لشجرة التفاح تُشير إلى صلاح حال الرائي، ومحبة الناس له.
  • يُشير ابن سيرين إلى أن التفاح الفاسد بمنام الرجل يعني أن تجارته تفسد، ويُشير شراء التفاح إلى أن ماله حلال، وأنه سيرزق رزقاً واسعاً من هذا التفاح.
يشير التفاح الأحمر إما إلى حب شديد أو غيرة شديدة في حلم العذباء
يشير التفاح الأحمر إما إلى حب شديد أو غيرة شديدة في حلم العذباء

تفسير رؤيا التفاح في المنام للنابلسي

يتفق الشيخ عبد الغني النابلسي مع ابن سيرين على أن تفسير التفاح في المنام يشير إلى الهم الأول لمن يراه.

أما من رأى أن السلطان يلقيه بتفاحة، فهي مرسال يبلغ به أمله ومُناه، ومن رأى أنه يغرس شجرة تفاح فهو يربي يتيماً.

وإن رأى الحالم نفسه يقطف تفاحة، فهذا يعني الرزق الحسن المُلحق بالشكر والإحسان. وإذا رأى نفسه يعد التفاح، فهذا يعني أنه سيحصّل دراهم معدودة.

وإذا اشتمت امرأة التفاح في مجلس به فسق، فهذا يعني أنها ستشتهر، وإذا أكلتها فإنها ستلد صبياً حسناً.

ومن رأى أنه يعض التفاح أو يقضمه فهو ينول خير، أو مِنة، أو ربح. وفي تأويل آخر يُمثل التفاح الرفاق والإخوان، فمن أكل تفاحة يظهر له عدو، ويُشير التفاح اللاذع إلى تشتيت ومضار وصخب، وتدل شجرة التفاح في أحيان أخرى على فزع.

تفسير رؤيا التفاح في المنام عند ميلر

يفيد المستشرق جوستاف هيندمان ميلر بأن رؤية شجر التفاح الأحمر يعني البُشرى بحدوث أمر طيب، ولكن المنذر بالشر هو الإقبال على أكل التفاح، إلا إذا كانت التفاحة كاملة، ولا عيب فيها.

وقد تُشير التفاحات على الشجر إلى تأخر الوقت في الحصول على ماتتمنى، كما وتُشير ثمار التفاح الناضجة في أعلى الشجرة إلى التحذير من طموحك المرتفع.

أما إذا رأى الحالم أن هناك تفاحات على الأرض، فإن هناك أصدقاء مزيفون يسعون لإلحاق الأذى به. وإذا رأي الحالم أن هناك تفاح فاسد فهذا يعني الجهود العقيمة.

يختلف تأويل شجرة التفاح في المنام ما بين كونها نعمة أو نقمة
يختلف تأويل شجرة التفاح في المنام ما بين كونها نعمة أو نقمة

215 مشاهدة