التفاح في المنام

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 24 يناير 2020 , 21:01
التفاح في المنام

يعد التفاح من الفواكة عديدة الفائدة والمحببة لدى الجميع، لذلك فإن رؤية التفاح في المنام يحمل من الخير الكثير كما أنه يتوقف على الدلالات على رؤيته في المنام. هناك العديد من التفسيرات التي ذكرت في رؤية التفاح في المنام لعلماء التفسير، منهم تفسير النابلسي، وتفسير ابن سيرين، وقول ابن هشام، سنذكر في مقالتنا هذه بشئ من التفصيل دلالات رؤية التفاح.

تفسير رؤية التفاح في المنام

رؤية التفاح لها من الخير والدلالات المبشرة الكثير، حيث يدل التفاح على الذكاء والثروة كما يدل أيضًا على الطموح والسعي، لذلك يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية التفاح في المنام أن ذلك يعني أنك ستحصل على ثروة، أما إذا رأيت أناس يشربون من عصير التفاح فيحذر ابن سيرين من تلك الرؤية في أنه سيكون فريسة لأصدقاء غير مخلصين.

يذكر النابلسي أيضًا في رؤية التفاح، ويفصل الرؤية أكثر حسب لون التفاح، ففي حال رؤية التفاح الأخضر فإنه دلالة على ولد، أما التفاح الأحمر فإنه دلالة على النفوذ والسلطة، أما رؤية التفاح الأخضر في المنام فإنه يدل على تحقيق منفعة معينة في عملك، كما يضيف النابلسي ويفصل بين رؤية التفاح على أي حال، حيث رؤيته وهو يقطع لنصفين دلالة على حدوث انقسام بين صديقين، ومن رأى أنه يقطف تفاحة ويأكلها فإنه دلالة على خير ورزق كثير يساق إليه في حياته.

رؤية تفسير شجرة التفاح 

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الرجل في المنام لشجرة التفاح له من الدلالات الكثير، فإذا قام بقطف التفاح ولم يأكله فإن ذلك دليل على أنه سيطرد من عمله، أما إذا قطف من الشجرة وأكلها فإنه دلالة على أنه سيحصل على مال كثير من شخص غني، أما إذا رأى في منامه أنه يقوم بغرس شجرة التفاح فإنه يدل على كفالته ليتيم في بيته.

رؤية التفاح للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء التفاح في منامها فإن ذلك دلالة على أنها ستتزوج عما قريب، أما إذا رأت الفتاة أنها تقوم بعض التفاح فذلك دليل على أنه سيساق إليها من المال الكثير الذي سيغير حياتها إلى الأفضل.

رؤية التفاح للحامل

إذا رأت الحامل في منامها التفاح فإنه دلالة على أنها سترزق بولد، أما إذا رأت أنها في منامها تقوم بشم التفاح فإنه دليل على تغير حالها إلى الأفضل.

تفسير حلم رؤية التفاح الفاسد

رؤية التفاح تختلف حسب حالة الشخص فتختلف من الأعزب للمتزوج كذلك تختلف بالنسبة للمرأة الحامل، ولكن السؤال هنا هل تختلف رؤية التفاح الناضج عن التفاح الفاسد؟

هذا ما سنذكره تفصيليا من خلال فقرتنا هذه فيما يلي:
  • إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بجمع التفاح الفاسد فإنه دليل على العلاقات السيئة من حوله وكثرة الخلافات والمشاكل.
  • إذا رأى الشخص أنه يأكل التفاح الفاسد في منامه فإن هذا دليل على كثرة ديونه وهمومه من حوله وأنه يعيش في حالة كدر وضيق.
  • إذا رأى الشخص في منامه التفاح الفاسد مجرد الرؤية فإنه يعبر عن الأمنيات التي لم تتحقق بعد.

220 مشاهدة