الجص هو مادة زرقاء اللون ضرورية لأعمال الطلس والتبييض؟

كتابة ايمان محمد -
الجص هو مادة زرقاء اللون ضرورية لأعمال الطلس والتبييض؟

الجص هو مادة زرقاء اللون ضرورية لأعمال الطلس والتبييض؟ ، كثيرة هي تلك المواد التي تدخل في استخدامات البناء وغيرها من الأعمال الأخرى الخاصة بالمباني أو الطلاء والتي يبحث عنها الأشخاص لمعرفة مسمياتها وطرق استخدامها بشكل وظيفي من أجل الحصول على نتائج مميزة وجيدة والتي تعتبر المواد الكيميائية عنصر أساسي في تكوينها.

الجص هو مادة زرقاء اللون ضرورية لأعمال الطلس والتبييض؟

عند التحدث عن مواد البناء أو الأعمال والديكورات اليدوية والفنية لابد من ذكر بعض المواد الخام المستخدمة فيها والتي تعتبر المادة الكيميائية عنصر أساسي في تكوينها ولها قدرة على التفاعل مع بعضها لبعض مثل الجبس أو المرمر والدهانات بمختلف أنواعها وتستخدم لتبييض المباني والجدران وتأسيس مجموعة من الديكورات المنزلية المميزة والتي قد تكون غير تقليدية وبها عنصر من الإبداع وهذا يتوقف على توظيف هذه المواد بشكل صحيح ومن هنا فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: دورق الماء يصنع من الطين العادي

ماهو الجص

هو تركيبة مثل الجير أو الحبس الذي يتم عجنه باستخدام بعض السوائل مثل الماء ويتصلب ويجف ويستخدم لطلاء أسقف المنازل والجدران، ويعتبر من التقنيات القديمة التي شاع استخدمها عند الشعوب البدائية، وتطور هذا بفعل المواد الكيميائية ودراسة علم الكيمياء والعمل على استخدامه بشكل وظيفي وإضافة الكثير من المواد الأخرى التي تجعله مضاد للحشرات وتحمل درجات الحرارة المختلفة ومن هنا شاع استخدامه في أعمال المحارة والبناء وتبييض الجدران والعمل على خلق طبقة عازلة ضد تغيرات الجو من رطوبة أو درجات حرارة مرتفعة [1].

وفي الختام فإن الجص هو مادة زرقاء اللون ضرورية لأعمال الطلس والتبييض؟ من المعلومات الصحيحة التي تمثل أهمية كبيرة في أعمال البناء والدهانات وإنشاء مجموعة كبيرة من الديكورات الداخلية والخارجية التي تدخل فيها هذه المادة الكيميائية ودورها في أعمال التبييض والطلس.

المراجع

  1. ^ Britannica.com , plaster , 07/01/2022
21 مشاهدة