السياحة في ريدانج ماليزيا.. أفضل الأماكن السياحية في جزيرة ريدانج ماليزيا

كتابة دعاء النابلسية -
السياحة في ريدانج ماليزيا.. أفضل الأماكن السياحية في جزيرة ريدانج ماليزيا

السياحة في جزيرة ريدانج ماليزيا البعض يهتم بها إلى حد كبير وبهذا البلد بشكل عام لما به من أماكن سياحية جميلة وراقية يُمكن من خلال زيارتها الاستمتاع بالجو الجميل وعيش تجربة فريدة من نوعها.

ويوجد في جزيرة ريدانج في ماليزيا مجموعة من الأماكن السياحية التي توفر للزائر تجربة جميلة، ولهذا يزورها الكثير من الناس من كل أنحاء العالم طوال العام.

السفر إلى جزيرة ريدانج ماليزيا

ويُمكن السفر إلى جزيرة ريدانج ماليزيا سواء عن طريق البحر من خلال ميرانج أو كوالا بولاية ترينجانو ثم إلى ريدانج ماليزيا من خلال أحد القوارب. وتأخذ هذه الرحلة حوالي ساعة ونصف تقريباً.

كما يُمكن السفر إلى جزيرة ريدانج ماليزيا عن طريق الجو من خلال الرحلات الجوية إلى ريدانج من مطار العاصمة الماليزية كوالالمبور أو من خلال سنغافورة.

شواطئ جزيرة ريدانج ماليزيا

حين التفكير في السياحة في جزيرة ريدانج بالطبع الكل سوف يبحث عن أبرز وأهم المعالم السياحية فيها، وأولها بالطبع الشواطئ في جزيرة ريدانج.

وتُعتبر شواطئ جزيرة ريدانج في ماليزيا من أفضل الشواطئ في هذا البلد بشكل عام ومن أهم المعالم السياحية التي يزورها السياح طوال العام.

وتتميز هذه الشواطئ بالوفرة الرملية والرمال البيضاء النقية والجميلة بجانب الماء الصافي والدافئ، وتستوطن هذه الشواطئ مجموعة كبيرة من الكائنات البحرية والفصائل المتعددة من الأسماك والشعاب المرجانية التي تُوجد بها.

ولعل أفضل الشواطئ في جزيرة ريدانج في ماليزيا هو شاطئ باسير بانجانج الشهير والمعروف من قبل الكثير من السياح الذي يذهبون إلى هذا المكان.

السياحة في جزيرة ريدانج : شاطئ باسير بانجانج

ويتميز هذا الشاطئ بالمياه الصافية والرمال البيضاء الجميلة، ومن صفاء مائه تكاد أن ترى الأسماك من خلاله، وهو ما يجعله من أهم شواطئ ريدانج ماليزيا في الوقت الحالي.

ويحتوي الشاطئ على مجموعة كبيرة من الأسماك ذات الفصائل المختلفة بالإضافة إلى السلاحف التي تظهر في الكثير من الأحيان أمام الزوار من أجل وضع بيضها في منظر جميل للغاية.

ويمكن المساهمة مع طاقم العمل في إنقاذ هذه السلاحف في تجربة عملية وجميلة بتعليمات من الأشخاص وطاقم العمل في هذا الشاطئ، وهو من أكثر ما يُروج إلى السياحة في جزيرة ريدانج ماليزيا بشكل عام.

السياحة في جزيرة ريدانج : جبل بوكيت بيسار

جبل بوكيت بيسار في ريدانج ماليزيا أو الجبل الكبير في ريدانج ماليزيا، هو جبل ضخم من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها السياح في جزيرة ريدانج، وأكثرهم يمارسون التسلق في هذا الجبل بشكل كبير.

وحين يصل الشخص إلى قمة هذا الجبل سوف يرى منظرًا خياليًّا جميلًا وفريدًا من نوعه، ويُمكنه من خلاله أن يرى الجزيرة بشكل كامل. ولكن هذا أمر ليس هينًا على الجميع خاصة أن قمة الجبل تقع على بعد حوالي 359 متر، وهو أمر صعب على الكثير إلا من يتجاوزه فتكون بالنسبة إليه مغامرة جميلة ويرى منظرًا رائعًا لا يذهب من ذهنه نهائياً مهما طال عليه الزمن.

الأنشطة في جزيرة ريدانج ماليزيا

هناك الكثير من الأنشطة التي يُمكن القيام بها حين السياحة في جزيرة ريدانج ماليزيا والتي تبدأ من التوقيت النهاري، حيث يُعتبر النهار في جزيرة ريدانج ماليزيا من الأوقات المميزة من أجل التمتع بالطبيعة الخلابة ورؤية مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية في ريدانج والمناظر الطبيعية الجميلة.

كما يُمكن ممارسة الغوص في شواطئ جزيرة ريدانج وكذلك السباحة والتجديف وركوب الأمواج وصيد الأسماك ونشاطات أخرى مختلفة.

ويمكن -أيضاً- زيارة الحدائق التي يُوجد بها أشجار كثيرة مختلفة، مثل أشجار جوز الهند وزيارة المطاعم والمقاهي التي تُوجد في الجزيرة وتناول المشروبات والمأكولات بأصناف مختلفة وجميلة في كل المطاعم والتعاون بشكل كبير من قبل طاقم العمل بها.

بينما في الليل يمكن للزوار الاستمتاع بمنظر الغروب الجميل للشمس في هذا المكان بجانب التواجد على شاطئ البحر، لأن الجو في هذا الوقت يكون جميلًا ومنعشًا إلى حد كبير في تجربة رائعة بالنسبة للزوار.

كما يُمكن البحث عن الرمال الزرقاء أو قمل البحر الذي يلمع بشكل كبير في هذا الوقت وفي الظلام، وهذا الأمر هو هواية رائعة بالنسبة للكثير من الزوار إلى جزيرة ريدانج في ماليزيا.

ومن أكثر النشاطات التي يمارسها الزوار هو البحث عن المخيمات الرومانسية والمنتجعات أو المطاعم التي تُوجد في هذا المكان من أجل تناول عشاء رومانسي أو عائلي.

وبسبب  هذا التنوع من حيث النشاطات في الجزيرة، فإن السياحة في جزيرة ريدانج ماليزيا هي خيار مميز من أجل الجميع.

1061 مشاهدة