السياحة في كاميرون هايلاند : أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 7 ديسمبر 2019 , 17:12
السياحة في كاميرون هايلاند : أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا

السياحة في كاميرون هايلاند ماليزيا توسعت بشكل كبير في السنوات الماضية بسبب جمال الأماكن السياحية فيها، وتطويرها بشكل كبير في الفترة الماضية، ولهذا أصبح الكثير من السياح يذهبون إلى هذا المكان من أجل التنزه، ومن أجل الترفيه، وزيارة كل الأماكن السياحية الكبرى في كاميرون هايلاند في الوقت الحالي.

وتتمتع هذه المنطقة بالجو الهادئ والجميل والمناظر الطبيعية الخلابة ومرتفعات تمتد نحو مسافة 200 كيلو متر من العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وهي قريبة من العاصمة بعض الشيء، كما تُعد الأماكن السياحية في كاميرون هايلاند من ضمن أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا التي يزورها الكثير من الناس سواء على الصعيد المحلي والسكان الأصليين في هذا البلد، أو على الصعيد الدولي والسياح من كل مكان في العالم.

السياحة في كاميرون هايلاند : مزارع الشاي

عند الحديث عن السياحة في كاميرون هايلاند ماليزيا، لابد من الحديث عن مزارع الشاي في هذا المكان الرائع، حيث تُعد مزارع الشاي من ضمن أهم الأماكن السياحية في كاميرون هايلاند، ويزورها الكثير من السياح طوال العام.

وتمتد هذه المزارع في مساحة حوالي 8000 فدان تقريباً، وتتميز بالمنظر الجميل والرائع والهدوء، وهو ما يجعل السياح يذهبون إلى هذا المكان من أجل الاسترخاء.

كما أنها تطل على العديد من الجبال المحيطة بهذا المكان والمساحات الخضراء الكبيرة الشاسعة. وأجمل ما يُميز هذا المكان أنه يتمتع البارد والأجواء الأوروبية الكبرى والرائعة التي تُشعر الجميع كما لو أنه في الجليد، وهذا المكان من ضمن أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام.

السياحة في كاميرون هايلاند : مزارع الفراولة

مزارع الفراولة منتشرة في ماليزيا بعض الشيء، إلا أن أفضلها في منطقة كاميرون هايلاند الكبرى، وهو ما يجعل السياح يتوافدون عليها من حين لأخر حين التواجد في هذا البلد.

وتُعد مزارع الفراولة من ضمن أفضل الأماكن السياحية في كاميرون هايلاند، وتستحق الزيارة بالفعل لوجود مساحات خضراء كبيرة وهواء منعش في هذا المكان.

وهذه المزارع من أهم المزارع التي تُوجد في ماليزيا بشكل عام، بجانب كل من مزارع الفواكه في ماليزيا ومزارع الشاي في كاميرون هايلاند، حيث تُعتبر مرتفعات كاميرون هايلاند في ماليزيا هي المنطقة الرئيسية من أجل زراعة الفراولة، وذلك بسبب المناخ المناسب من أجل الزراعة، وهو المناخ الأمثل للاستمتاع بالجو في هذا المكان.

السياحة في كاميرون هايلاند : حديقة الفراشات

حديقة الفراشات في كاميرون هايلاند هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في ماليزيا بشكل عام، حيث تتميز بموقعها الإستراتيجي وسط غابة استوائية صغيرة تضم حوالي 15 ألف نبتة مع الزيادة من وقت إلى أخر.

كما يُوجد في هذه الحديقة حوالي 6000 فراشة من أصناف مختلفة ومن أجمل الفراشات في العالم. كما أن هذا العدد من أكبر أعداد الفراشات التي توجد في الحدائق في العالم أجمع.

ويُمكن الاستمتاع في هذا المكان بالدخول في الأجواء ورؤية الفراشات التي تم تحنيطها بسبب أصنافها النادرة. كما يُمكن أن يلقي الزائر نظرة على البرك والقنوات المائية التي تضم مجموعة جميلة ورائعة من أسماك الزينة، ومجموعة من الزواحف النادرة، مثل السلاحف والضفادع.

شلالات الكاميرون ماليزيا

تعتبر شلالات روبنسون من أهم الوجهات السياحية في مرتفعات كاميرون هايلاند، ويزورها الكثير من السياح في الوقت الحالي.

كما تُعتبر هذه الشلالات من أشهر شلالات ماليزيا بسبب أنها تقع في منتصف مرتفعات كاميرون هايلاند وعلى ارتفاع حوالي 200 متر تقريباً.

ويُمكن الوصول إلى هذه الشلالات عن طريق ممر موجود في الغابة التي يوجد بها الكثير من الخضرة والأشجار الجميلة في منظر رائع جداً.

وهي آمنه بالطبع ولا يوجد بها حيوانات، وما يُميز هذه الشلالات عن غيرها من شلالات ماليزيا بشكل عام، أنها توجد في وسط الطبيعة، مما يزيدها جمالاً بجانب الجو المنعش الذي يُساعد على الاسترخاء وحب الوجود في هذا المكان بشكل كبير.

الطقس في كاميرون هايلاند

يعتبر الطقس في كاميرون هايلاند مميزًا للغاية ومحبوبًا من قبل الجميع، سواء من السياح والزائرين من كل مكان في العالم أو من السكان الأصليين في بلدة ماليزيا.

ويُعد الطقس في كاميرون هايلاند باردًا بعض الشيء، إلا أنه جميل وفي الكثير من الأوقات معتدل، وهو ما يجعل الكثير يُحب التواجد في هذه المنطقة أطول فترة ممكنة على عكس بعض الأماكن الأخرى، وبالتالي فإن السياحة في كاميرون هايلاند بشكل خاص هي خيار مميز للجميع.

هل كاميرون هايلاند تستحق الزيارة؟

الكثير من الناس يسأل “هل كاميرون هايلاند تستحق الزيارة؟”.. بالفعل بسبب الأماكن السياحية التي تُوجد بها، والإجابة هي نعم في المقام الأول وقبل كل شيء.

ورغم وجود العديد من الأماكن السياحية في ماليزيا، إلا أن السياحة في كاميرون هايلاند اشتهرت بهذه الأماكن الجميلة ونالت إعجاب كل من زارها، وهذا بحسب التجارب.

99 مشاهدة