الشنيفي وش يرجعون .. اصل عائلة الشنيفي من وين

كتابة شروق محمد - آخر تحديث: 2 أغسطس 2020 , 14:08
الشنيفي وش يرجعون .. اصل عائلة الشنيفي من وين

الشنيفي وش يرجعون .. اصل عائلة الشنيفي من وين؟ من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من العرب المتهمين بالتعرف على القبائل العربية والأنساب خاصة للعائلات الكبرى في المملكة العربية السعودية وكان من أبرز تلك العائلات الشنيفي التي سوف نتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

الشنيفي وش يرجعون

يرجع أصل عائلة الشنيفي إلى قبيلة السبيعي الذين كانوا يتمركزون في حائل وأطلق عليهم “حائليون” نسبة إلى المكان الذين يعيشون به.

تعتبر عائلة الشنيفي من العائلات الكريمة التي تركت بصمة في جميع المجالات والأنشطة في المملكة العربية السعودية خاصة الاقتصادية والعسكرية، وتَميز أفراد تلك العائلة بالكرم والأخلاق وشغل الكثير منهم مناصب عالية مما جعل لها اسم وقيمة كبيرة بين العائلات الأخرى.

شاهد أيضًا: بقنة وش يرجع .. اصل عائلة بقنة من وين

اصل عائلة الشنيفي من وين

كما تعرفنا سابقًا أن اصل عائلة الشنيفي يرجع إلى قبيلة السبيعي تلك القبيلة العربية التي توجد في وسط شبه الجزيرة العربية وتوجد بصفة خاصة في 3 مناطق هما:

  • نجد.
  • الصمان.
  • الدهناء.

ويتوزع أفراد القبيلة في الوقت الحالي في شبه الجزيرة العربية والكويت وقطر والمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الحنطي وش يرجع .. اصل عائلة الحنطي من وين

هل هناك أكثر من عائلة تسمى الشنيفي

إجابة هذا السؤال هو نعم يوجد أكثر من عائلة تسمى الشنيفي حيث توجد عائلة الشنيفي في كل من (عنيزه- ضرمة) وهم من بني ثور من قبيلة سبيع.

ويوجد عائلة الشنيفي أخرى في عنيزه وهم أهل دين وتقى ولكنهم لا ينتمون إلى أي قبيلة.

شاهد أيضًا: صالح الشيحي من اي قبيله ؟ الشيحي وش يرجعون

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا من خلاله على إجابة سؤال عائلة الشنيفي وش يرجع وذلك بعرض اسم القبيلة التي تنتمي إليها العائلة، وتعرفنا على أصل القبيلة ومن أين تأتي.

201 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!