الصبار للشعر تجربتي وهل فعلا يطول و ينبت الشعر

الصبار للشعر تجربتي

الصبار للشعر تجربتي يعد الصبارالمعروف ب”جل الألوفيرا” من النباتات الصحراوية التي تنمو في المناطق الجافة ولا يحتاج لكثير من الماء لنموه، ويتميز الصبار بالعديد من الفوائد في علاج مشاكل الشعر والبشرة، كما أنه يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

الصبار للشعر تجربتي هل يحفز نمو الشعر وينبته

من المعروف أن الصبار يعطيكي بشرة مشرقة وجذابة، لكن فوائده تمتد لاستعماله للعناية بالشعر حيث أنه يعطي نتائج مذهلة، ويعمل الصبار على تحفيز نمو الشعر حيث أنه يحتوي على مخزون كبير من الأحماض الأمينية والإنزيمات التي تحلل البروتين، كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في تحسين فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر، وأما عن استخدام الصبارللشعر تجربتي كانت نتائجها إيجابية، وذلك بعد أن استخدمته لمدة شهر بإنتظام ولاحظت أن شعري أصبح أكثر كثافة ولمعاناً وقوة عن ذي قبل.

شاهد أيضًا: الثوم للشعر تجربتي .. وصفات وخلطات طبيعية لانبات الشعر وتطويله

فوائد الصبار للشعرالخفيف

  • يحتوي الصبار على العديد من المعادن والفيتامينات التي تقوي الشعر الخفيف وتعمل على تكثيفه.
  • يقلل من الإصابة بالصلع حيث أنه يعالج إلتهابات فروة الرأس التي تجعل الشعر خفيف.
  • يستخدم في علاج قشرة الرأس.
  • يعمل على تقوية الشعر لاحتوائه على الإنزيمات التي تعمل إزالة الجلد الميت من فروة الرأس.
  • يحافظ على نسبة حموضة الرأس والتي تعمل على تكثيف الشعر وتقويته.
  • كما أن جل الصبار مفيد للشعر الدهني حيث أنه يعمل على تنظيف بعمق.
  • ايضاً يساعد على التخلص من حكة الشعر.

فوائد الصبار للشعر الجاف

  • يعمل الصبار على تقوية الشعر وحمايته من التساقط.
  • يعمل الصبار على إعطاء الشعر الجاف بريقاً ولمعاناً.
  • يساعد الشعر علي التخلص من الجفاف الذي يصيبه ويعطيه الحيوية.
  • يعمل على ترطيب الشعر والتخلص من الجفاف.

يستخدم من خلال إضافة زيت الزيتون وجل الصبار ووضعهما على الشعرلمدة لا تقل عن ساعتين، ويمكن استخدام لحاء الصبار ووضعه على الشعر للتخلص من الجفاف.

الصبار للشعر تجربتي لعلاج تساقط الشعر

لقد عانيت بشدة من مشكلة تساقط شعري بغزازرة حتي صار شعري  خفيف جداً، ولكن عندما قرأت عبر الإنترنت عن فوائد الصبار الكثيرة قررت أن استخدمه، قمت بابتباع الوصفة وقمت بتدليك فروة الرأس بجل الصباروتركته لمدة ساعة وكررت هذة العملية مرتين في الأسبوع، وكانت النتيجة جبارة وتوقف تساقط شعري بشكل كبير.

شاهد أيضًا: تجربتي مع فيلر الشعر وما هي اهم فوائده

الصبار للشعر تجربتي لتطويل الشعر

لقد كنت أحلم بشعر طويل وناعم واشتريت الكثير من المستحضرات التجميلية الخاصة بالشعر، ولكنها لم تأتي بالمظهر الذي أتمناه لشعري، حتي قرأت عن وصفة صفار البيض وجل الصبار، وقمت بتنفيذ الوصفة عن طريق خلط جل الصبار وصفار البيض ووضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك الجيد من الجذور إلى الأطراف، وبالفعل ظهرت النتيجة خلال الأسبوع الأول وصار شعري أكثر كثافةً وطولاً.

الصبار للشعر تجربتي لفرد الشعر

أما عني فإن مشكلتي هي تجعيد وهيشان شعري التي لازمنتي منذ صغري، ولقد استخدمت الكثير من الوصفات والتجارب التي لم تجدي نفعاً،حتى أخبرني أحدهم عن جل الصبار لفرد الشعر وتنعيمه، ووضعته على شعرى لمدة ساعة ثم غسلت شعري وكررت الوصفة لمدة شهر والنتيجة أذهلتني وأصبح شعري مفرود وناعم.

وصفات جل الصبار لتحفيز نموه وتطويله

  • قومي بخلط جل الصبار مع صفار البيض وزيت الزيتون تقلب هذه الخلطة، وتوضع على الشعر من الجذور إلى الأطراف، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو.
  • يتم خلط جل الصبار مع عصير البصل ويوضع على الشعر مدة لا تقل عن الساعة ثم يغسل الشعر جيداً، وتساعد هذه الوصفة على تطويل الشعر بشكل كبير.
  • قومي بخلط جل الصبار مع زيت جوز الهند والعسل لعمل ماسك على الشعر، ويعمل هذا الماسك على تطويل الشعر وترطيبه بشكل مكثف، ويفضل تكرار الماسك مرة كل أسبوع.
  • يتم خلط جل الصبار مع خل التفاح ثم ضعيه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو، وتعمل هذه الخلطة على تقوية بصيلات الشعروتحفز نموه وتعمل على تطويله وتكثيفه.
  • قومي بخلط 3 ملاعق من جل الصبار مع ملعقتين من الزبادى وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من عسل النحل، ويتم توزيع هذه الخلطة على فروة الرأس وتدليكه جيداً لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وتترك على الرأس مدة لا تقل عن نصف ساعة مع تغطيتها جيداً، ثم يغسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

وصفات جل الصبار للتخلص من قشرة الرأس

  • قومي بإستخراج الجل الموجود بالصبار وضعيه على فروة الرأس مدة لا تقل عن نصف ساعة مع التدليك الجيد، إغسلي الشعر جيداً بالماء البارد مع تكرار هذه الوصفة مرة بالأسبوع.
  • يتم خلط جل الصبار وخل التفاح وضعيه على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، يفضل تكرار الوصفة مرة كل أسبوعين.
  • قومي بخلط معلقتين من الزبادي ومعلقتين من جل الصبار وضعيهم على الشعر مدة تتراوح مابين 20 إلى 30 دقيقة، ثم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر، يفضل تكرار الوصفة مرة كل أسبوع.

وصفات جل الصبار لفرد الشعر

يتم تحميص السمسم ثم طحنه حتى يصبح ناعماً, ثم نعجنه جيداً مع زيت الزيتون وتترك العجينة جانباً لمدة ساعتين، ونضيف جل الصبار ونخلطه جيداً مع العجينة حتى يصبح القوام كريمي، ونضع الخليط على كل الشعر وفروة الرأس مع التدليك الجيد،وهذه الوصفة مجربة ونتائجها مبهرة.

شاهد أيضًا: طرق لف الشعر باللفافات العادية والفير الكهربائي

تجارب البعض في إستخدام الصبار لعلاج مشاكل الشعر

الصبار للشعر تجربتي (التجربة الأولى)

تقول إحدى السيدات، استخدمت الصبار للشعر تجربتي كانت موفقة ،حيث كنت أعاني من تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه، وقمت بشراء نبتة من الصبار وكنت أخذ الجيل الموجود به وأضعه على شعري لمدة لا تقل عن ساعة ثم أغسل شعري جيداً، والنتيجة كانت توقف سقوط الشعر وأصبح أكثر كثافة.

الصبار للشعر تجربتي (التجربة الثانية)

تقول سيدة كانت تعاني من شعر جاف وتالف، الصبار للشعر تجربتي الأكثر مصداقية حيث كان شعري تالف إلى حد كبير، استخدمت خلطة مكونة من جل الصبار ونصف ليمونة بعد خلطهم في الخلاط الكهربي وإستخدمت القليل منهم على فروة رأسي، ثم غسلت شعري جيداً، وتحول شعري من تالف وجاف إلى شعر أقوى وأكثر كثافة، ويجب استخدام هذة الوصفة لمدة شهر بمعدل 3 مرات كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الصبار للشعر تجربتي (التجربة الثالثة)

تقول سيدة أخرى: شعري كان ملئ بالفراغات وخفيف جداً وبحثت كثيراً على النت ووجدت أن معظم الأشخاص يقترحون الصبار لعلاج الشعر الخفيف، استخدمت جل الصبار بوضعه على فروة الرأس كاملة مع التدليك الجيد والمستمر لمدة ساعة ثم أغسل شعري بالماء الفاتر، وحصلت على نتيجة جيدة وتوقف تساقط شعري.

أضرار الصبار للشعر

إن الصبار للشعر تجربتي كانت موفقة، ولكن في بعض الأحيان تحدث آثار جانبية عند استخدامه بشكل مفرط، حيث من الممكن أن يتسبب في حدوث التهابات وحساسية لفروة الرأس خاصة عند التعرض للشمس بعد وضع الصبار، ويفضل استخدامه في أوقات الليل على فترات زمنية متباعدة.

في النهاية لقد قدمنا لكم كل مايخص الصبار للشعر تجربتي وفوائده لإنبات وتكثيف الشعر وجعله أكثر قوة ولمعاناً، كما ذكرنا تجارب بعض السيدات لاستخدام الصبار للشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *