الفيس بوك لا يعمل

الفيس بوك لا يعمل

تطبيق الفيس بوك هو أحد تلك الخدمات التي يصعب العيش بدونها، من المحتمل أنك تستخدم التطبيق للاتصال بالأصدقاء والعائلة وزملاء العمل، وبقدر أهمية الطبيق، وتغلغله في روتين حياتنا اليومي، سيكون من الصعب اكتشاف أن الفيس بوك لا يعمل بشكل صحيح. لحسن الحظ، هناك بعض الخطوات السهلة التي يمكنك اتخاذها لحل بعض مشكلات فيس بوك الأكثر شيوعًا والتي من المحتمل أن تواجهها. لقد قمنا في هذا المقال أيضًا بتضمين ميزات إضافية في النهاية.

استخدام طبيق فيس بوك بديلًا عن الموقع

هل فيس بوك لا يعمل بشكل صحيح؟ إذا كان الأمر كذلك، فهناك حل بديل متاح وفوري، إنه تطبيق فيس بوك للهاتف المحمول. هذا تطبيق خفيف الوزن ومصمم ليتناسب مع متصفح الجوال، ويمكن أن يمنحك كل شيء يمكن أن يوفره لك تطبيق فيس بوك العادي، بما في ذلك الإشعارات.

في الواقع، يعتمد بعض الأشخاص كليًا على تطبيق فيس بوك للجوال، حيث يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على عمر البطارية في هاتفك أيضًا. وحقيقة الأمر، هناك قائمة كاملة من تطبيقات فيس بوك البديلة.

هل الفيس بوك لا يعمل؟

قد لا يكون استخدام التطبيق البديل حلاً مرضياً للكثير من الناس، فليكن، لنعد إلى السيناريو الأصلي من أن المستخدم لديه التطبيق الأساسي مثبتاً على جهازه، وأن تطبيق الفيس بوك لا يعمل، وأنت تريده أن يعمل، لذلك عليك باتباع الآتي:

  • في أوقات كثيرة، يوقف فيسبوك عمل التطبيق لأغراض أمنية، أو لإجراء بعض الإصلاحات. في حالة ما إذا قام المستخدم بوقف التحديث التلقائي للتطبيق، فإن التطبيق المثبت لن يعمل. لذا فإن أحد المسببات أن الفيس بوك لا يعمل بشكل طبيعي هو أنه غير محدث، والحل هنا في التأكد من الحصول على آخر تحديث من جوجل بلاي.
  • يمكنك أيضًا إلغاء تنزيل التحديث وإعادة تشغيله. إذا لم تحل هذه الخطوة المشكلة، فقم بتسجيل الخروج من تطبيق فيس بوك، ثم جرب تنزيل التطبيق مرة أخرى من المتجر. إذا لم ينجح الأمر، فسيحتوي جوجل بلاي على قائمة بالخطوات التي يمكنك اتباعها لاستكشاف أخطاء تنزيل أحد التطبيقات وإصلاحها.
  • إذا فشل ذلك أيضًا، يمكنك محاولة إزالة تثبيت تطبيق فيس بوك، وإعادة تشغيل جهازك، ثم قم بإعادة تثبيت التطبيق من متجر جوجل. وكبديل للخطوة السابقة، يمكنك تنزيل أحدث ملف Facebook APK من الرابط الموجود على موقع فيس بوك.

أسباب أخرى تؤثر على عمل الفيس بوك

  • في كل الأحوال، فإنه يجب عليك دومًا التأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من تطبيق فيس بوك عن طريق تشغيل التحديثات التلقائية للتطبيق. وللقيام بذلك، افتح تطبيق متجر Google Play وابحث عن فيس بوك. بمجرد تحديده، انقر فوق علامة الانتقال التلقائي في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة التطبيق ووضع علامة اختيار في مربع التحديث التلقائي.
  • الإشعارات هي التي تتيح لك معرفة ما يحدث في فيس بوك، وعندما تتوقف تلك الإشعارات عن الظهور، سيصبح ذلك مصدر إزعاج لك. ولعلاج ذلك، عليك التأكد من تمكين الإشعارات على مستوى النظام، حيث يتم العثور على تلك الخاصية في إعدادات جهازك. وخطوات التمكين تكون عادةً بالذهاب إلى الإعدادات، ثم التطبيقات، ثم اختيار فيس بوك، ثم الإشعارات. تأكد من أن النظام يسمح لفيس بوك بنشر الإخطارات. إذا كان الأمر كذلك، فتحقق من إعدادات الإشعارات في التطبيق للتأكد من ضبطها بشكل صحيح. اضغط على قائمة الهامبرغر (ثلاثة خطوط أفقية)، ثم قم بتحديد خيار “الإعدادات والخصوصية” الموجود ضمن “المساعدة والدعم”، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على “إعدادات الإشعارات”. من هنا، يمكنك ضبط الإخطارات التي تحصل عليها وكيف يتم إعلامك بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *