الكسر العشري المكافئ للكسر الاعتيادي

الكسر العشري المكافئ للكسر الاعتيادي

الكسر العشري المكافئ للكسر الاعتيادي؟ من المعروف أن علم الرياضيات من العلوم القائمة على التفكير والذكاء والاستنتاج، ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على اجابة سؤال الكَسر العشري المكَافئ للكسر الاعتيادي كما سنتعرف على تعريف الكسر العشري والكسر الاعتيادي.

ما هو تعريف الكسر العشري

إنّ الكسور العشرية هي كل رقم يُكتب عن طريق استخدام الفاصلة، ومن الأمثلة عليه ما يلي:

  • 5.6 تكون الخمسة هنا هي الرقم الصيح والستة تصبح هي الرقم العشري.
  • 6.004 تكون الستة رقم صحيح وأربعة بالألف.

شاهد أيضًا: رياضيات ثاني متوسط الفصل الاول 

الكسر العشري المكافئ للكسر الاعتيادي

إن الإجابة الصحيحة هي 2,0, حيث إن التكافؤ في علم الرياضيات يُعد عبارة عن واحدة من العلاقات التي يتم تقسيمها إلى العديد من الأعداد الجزئية، وكل عنصر من هذه الأعداد يقوم بإنتاج عنصر من عدد جزئي واحد فقط؛ حيث إن الكسر العشري هو يعد اي رقم يتم كتابته عن طريق وضع الفاصلة.[1]

شاهد أيضًا: حل كتاب الرياضيات ثالث متوسط ف٢

كيف تقرأ الأعداد العشرية

أولًا عند قراءة الأعداد العشرية يجب تقسيم العدد العشري إلى جزأين أحدهما عشري والآخر صحيح عن طريق الفاصلة العشرية، والعدد العشري هو من يكون على يمين الفاصلة العشرية، فعلى سبيل المثال 1,5 يكون الرقم خمسة هنا هو العدد العشري، أما الرقم واحد فيكون هو العدد الصحيح، وتكون الأعداد العشرية محتوية على أرقام فيها ذات قيم مختلفة، والسبب وراء ذلك هو على حسب موقعها في العدد.

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من مقال الكسر العشري المكافئ للكسر الاعتيادي والذي نكون قد تعرفنا من خلاله على تعريف الكسر العشري، وكيف تقرأ الأعداد العشرية.

المراجع

  1. ^byjus.com , Equivalent decimal fraction to ordinary fraction , 08/9/2022