المجلدات والملفات الموجودة في سلة المحذوفات لا يمكن استرجاعها

المجلدات والملفات الموجودة في سلة المحذوفات لا يمكن استرجاعها

المجلدات والملفات الموجودة في سلة المحذوفات لا يمكن استرجاعها ؟، تعتبر سلة المحذوفات من الأماكن العامة داخل جهاز الحاسوب والتي تعمل على استقبال أي ملف تم حذفه وتحتوي على عدة خصائص ومميزات للتعامل مع هذه الملفات.

سلة المحذوفات

تعرف سلة المحذوفات بأنها المكان الذي تنتقل إليه كافة الملفات أو المجلدات، التي يسعى المستخدمين إلى التخلص منها، حيث تمتلك سعة تخزينية هائلة على القرص الصلب وتتواجد غالباً على سطح المكتب كإختصار، لسهولة الوصول إليها وتوظيفها بشكل صحيح.

شاهد أيضًا: موقع على محرك القرص الصلب يتم الاحتفاظ بالملفات والمجلدات داخله

المجلدات والملفات الموجودة في سلة المحذوفات لا يمكن استرجاعها

عند حذف أي مجلد أو ملف بشكل خاطئ، والرغبة في استعادته، يتم الدخول مباشرة إلى سلة المهملات التي تعمل على استقبال وحفظ كافة المحذوفات التي يقوم المستخدمين بالتخلص منها عن عمد أو بالخطأ، ولذلك تمكن الأشخاص من التوصل إلى هذه الملفات مرة أخرى والتعامل معها كما لو كانت موجودة من قبل، بالإضافة إلى ذلك تقوم هذه السلة بعدة عمليات ووظائف أخرى، مثل تفريغ سلة المهملات أو استرجاع كافة الملفات وغيرها من الوظائف الهامة، ومن هنا فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • العبارة خاطئة، حيث يمكن استرجاع كافة الملفات من داخل سلة المحذوفات إلى جهازك مرة أخرى.

شاهد أيضًااستخدام الحاسوب في عمل صورة ثلاثية الأبعاد لبناء معين يعد مثالا على

طرق استخدام سلة المحذوفات

هناك عدة طرق واستخدامات يمكن معرفتها عن سلة المحذوفات تتمثل في الآتي:

  • يتم استعادة الملفات المحذوفه، بالضغط على الملف المراد استرجاعه بزر الماوس الأيمن، واختيار استعادة Reset، ليتم رجوع الملف إلى سطح المكتب.
  • عند الرغبة في حذف كافة الملفات نهائياً، يتم فتح سلة المحذوفات والضغط على زر إفراغ سلة المهملات.
  • عند حذف ملف نهائياً من سلة المحذوفات، يتم الضغط عليه بزر الماوس الأيمن وأختيار مسح Delete.

وفي الختام تعرفنا على أن المجلدات والملفات الموجودة في سلة المحذوفات لا يمكن استرجاعها عبارة خاطئة حيث يمكن استرجاعها وإعادة استخدامها مرة أخرى.

44 مشاهدة