المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا وأهمها بالنسبة للزوار

كتابة دعاء النابلسية -
المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا وأهمها بالنسبة للزوار

المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا كثيرة، ولكن هناك بعض الأماكن الراقية والجميلة التي تستحق بالفعل أن تكون في هذه القائمة والتي سوف نتعرف عليها من خلال الفقرات في المقال التالي.

وتعد مدينة جوهور باهرو من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا، ويزورها الكثير من السياح طوال العام من كل مكان في العالم.

المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا

تتميز هذه المدينة بالجو الجميل والعادات والتقاليد القديمة التي لا يزال يُقدسها ويلتزم بها الكثير من السكان الأصليين في المدينة حتى وقتنا الحالي وخاصةً في القرية أو المركز الأساسي لهذه المدينة.

كما تضم مجموعة من الشواطئ الرائعة ذات المياة الصافية والنقية والرمال البيضاء الناعمة والجميلة، ولهذا يُنصح بالسياحة في جوهور باهرو ماليزيا بشكل كبير بالنسبة لجميع السائحين من مختلف دول العالم.

متحف كوتا تينجي

متحف كوتا تينجي Kota Tinggi Museum هو واحد من أهم المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا وأكثرها زيارة من قبل الكثير من السياح طوال العام.

وتم إنشاء هذا المتحف في عام 1997 ميلادية، وتم التجهيز فيه حتى عام 2002 ميلادية، وهو العام الذي تم افتتاحه به بالفعل.

ويُوجد به مجموعة كبيرة من الآثار القديمة الجميلة والتراثية خاصةً من الفترة التي سقطت فيها إمبراطورية مالاكا ضد البرتغال وكانت في عام 1511 ميلادياً.

كما يُوجد به مجموعة من الآثار التي يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، مثل الزخارف واللوحات القماشية والأدوات الموسيقية القديمة والأسلحة التي تم استخدامها في الماضي في الحرب.

وقد تم اختيار متحف كوتا تينجي مقر سلطنة جوهور في الوقت الماضي من الزمن، وهو من أفضل الأماكن السياحية في جوهور باهرو في الوقت الحالي.

معرض ماورا

معرض ماورا في ماليزيا هو واحد من ضمن أهم المعالم السياحية في جوهور باهرو في الوقت الحالي، ونال شهرة واسعة في السنوات الماضية بسبب تخصصه في عرض مجموعة كبيرة من المقتنيات التي ترجع إلى نساء مدينة جوهر في الماضي.

وقد تم إنشاء هذا المعرض منذ 100 عام تقريباً، وهو عبارة عن تكريم للمرأة في المدينة خاصّةً النساء اللواتي شاركن في إنجازات مفيدة في هذه المدينة.

وحين الدخول إلى المعرض، سوف نجد صورًا كثيرةً للنساء منهم سلطانات مدينة جوهور في الماضي، ومنهم مجموعة من أشهر السيدات في المدينة.

وهو معرض فريد من نوعه في دولة ماليزيا، ولهذا هو من أكثر ما يُروج إلى السياحة في جوهور باهرو حالياً، ومن أهم المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا.

مسجد السلطان أبي بكر في جوهور باهرو

مسجد السلطان أبي بكر Sultan Abu Bakar State Mosque هو المسجد الذي تم إنشاؤه في المدينة عام 1892 ميلادية بناءً على أوامر من السلطان أبي بكر الذي أطلق اسمه على المسجد، وهو يُعبر عن النهضة في المدينة سواء في العصر القديم أو في العصر الحالي.

ويتميز المسجد بالبناء الجميل والفريد من نوعه الذي يحكي عن المعمار الفيكتوري القديم، وهو من أجمل المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا في الوقت الحالي.

ويتميز المسجد بالمساحة الكبيرة والواسعة، حيث يتسع إلى 2000 شخص تقريباً في وقت واحد. واستغرق إنشاؤه في الماضي تقريباً ثمانية سنوات كاملة، وهو من أفضل المعالم السياحية في ماليزيا بشكل عام.

حديقة تانجونج بياي الوطنية جوهور باهرو

حديقة تانجونج بياي الوطنية Tanjung Piai National Park من ضمن المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا، ومن أهم وأجمل الوجهات السياحية في هذا المكان.

وتتميز الحديقة بوجود مجموعة من أشجار المنجروف بها وتعطيها منظراً جماليّاً رائعاً جداً يجعل الكثير من السياح يذهبون إلى هذا المكان من أجل مشاهدته.

وتُعد الأشجار هي المكون الرئيسي لهذه الحديقة بجانب الكثير من الحيوانات المختلفة سواء المفترسة أو الأليفة، ومنها الطيور والقردة التي يُمكنها أن تخطف الأشياء، ويجب الحذر الشديد من هذا الأمر.

كما يُمكن الاستمتاع برؤية الطيور في أعشاشها في هذا المكان ورؤية أسماك نطاط الطين التي تُعد من أغرب أنواع الأسماك ليس في الحديقة فحسب ولكن في العالم أجمع، وهو ما يجعل الحديقة من أفضل الأماكن السياحية في جوهور باهرو ماليزيا حالياً.

شلالات كوتا تنجي في جوهور باهرو

شلالات كوتا تنجي waterfalls Johor من ضمن أهم المعالم السياحية في جوهور باهرو ماليزيا في الوقت الحالي، ويُنصح بزيارتها من قبل السياح والاستمتاع بالجو الجميل في هذا المكان.

وتمثل هذه الشلالات جزءاً من الرومانسية الجميلة، وتُوجد في أحد الجبال المتواجدة في هذه المنطقة، ولكنها تقع على ارتفاع عالي للغاية، مما يجعل سقوط المياه منها منظراً رائعاً جداً.

شلالات كوتا تنجي في جوهور باهرو

كما يمكن السباحة به، ويُسمح للأشخاص في هذا المكان بالسباحة والتمتع بالجو الجميل والهواء المنعش في هذه المنطقة.

وتتجمع الطيور عند هذا الشلال بشكل كبير في منظر مبدع يجعل هذه الشلالات من أهم المعالم السياحية في ماليزيا بشكل عام وليس فقط في مدينة جوهور باهرو في ماليزيا.

في رأيكم هل تستحق السياحة في جوهور باهرو ماليزيا الذهاب إلى هذا المكان؟ وهل تستحق السياحة في ماليزيا بشكل عام الذهاب لهذا البلد؟.

1076 مشاهدة