النسبة الموزونة لجامعة الملك عبدالعزيز 1441

كتابة خالد - آخر تحديث: 12 يوليو 2020 , 13:07
النسبة الموزونة لجامعة الملك عبدالعزيز 1441

ينبغي معرفة النسبة الموزونة لجامعة الملك عبدالعزيز من قبل كافّة الطلّاب الذين يرغبون في التقدّم لهذه الجامعة بعد نشر نتائج الاختبار التحصيلي لعام 1441هـ؛ حيث تعدّ النّسبة الموزونة معياراً رئيسيّة في قبول الطّلاب والمفاضلة بينهم حتّى انتهاء المقاعد الشاغرة، وتعرف النّسبة الموزونة بأنّها نسبة تعتمد على مجموع درجات الطّالب في العديد من الاختبارات التي يمكنها تحديد المستوى العلمي الذي يتمتّع به.

النسبة الموزونة لجامعة الملك عبدالعزيز 1441

لا بدّ من الحصول على النّسبة الموزونة المطلوبة من قبل جامعة الملك عبد العزيز ليستطيع الطلّاب او الطالبات الالتحاق بهذه الجامعة، وهي نسبة مئويّة تعتمد على تحصيل الطلّاب في اختبارات الثانويّة العامّة بالإضافة إلى الاختبار التحصيلي واختبار القدرات، ويتمّ احتساب الدرجة الموزونة لجامعة الملك عبدالعزيز كما يأتي:

  • طلّاب وطالبات المسار العلمي: تعتمد النّسبة الموزونة لهذه الفئة من الطلّاب على 50% من نتيجة اختبار الثانويّة العامة بالإضافة إلى 30% من نتيجة اختبار القدرات مع 20% من نتيجة الاختبار التحصيلي.
  • طلّاب المسار الأدبي: يتمّ احتساب النّسبة الموزونة لطلّاب المسار الأدبي عن طريق جمع 60% من نتيجة اختبار الثانويّة العامّة مع 40% من نتيجة اختبار القدرات.
  • طالبات المسار الأدبي: نستطيع احتساب موزونة جامعة الملك عبدالعزيز لطالبات هذا المسار بنفس طريقة احتساب النّسبة الموزونة لطلّاب المسار العلمي.

شاهد أيضًا: بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز 1441

اقل نسبة موزونة للقبول في جامعة الملك عبدالعزيز 1441

يتمّ المفاضلة بين قبول الطلّاب على مقاعد الدّراسة في جامعة الملك عبد العزيز على أساس النّسبة الموزونة، كما أنّ هناك العديد من الشروط التي ينبغي تحقيقها من قبل الطلّاب لقبولهم في هذه الجامعة أيضاً، ولا تعتمد الجامعة أيّة حدود دنيا للدرجة الموزونة، وإنما تعمل على المفاضلة بين الطلّاب والطالبات حتّى تنتهي كافّة المقاعد الشاغرة في الجامعة، وذلك حسب دليل القبول المعتمد للعام الدّراسيّ 1442هـ.

شاهد أيضًا: نسبة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز 1441 بعد اخر تحديث

يرغب العديد من طلّاب الثانويّة العامّة في معرفة النسبة الموزونة لجامعة الملك عبدالعزيز ومدى تأثيرها على قبولهم في المقاعد الدّراسيّة لهذه الجامعة؛ حيث يعتمد القبول والتسجيل في جامعة الملك عبد العزيز والعديد من جامعات المملكة العربيّة السعوديّة على مجموع ما استطاع الطّالب تحصيله في العديد من الاختبارات بنسبة معيّنة تعرف باسم النّسبة الموزونة كما سبق.

المراجع

  1. ^ kau.edu.sa , عمادة القبول والتسجيل , 12/7/2020
  2. ^ admission.kau.edu.sa , دليل القبول , 12/7/2020
163 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!