الوعلان من اي مطير

الوعلان من اي مطير

الوعلان من اي مطير، تعد عائلة الوعلان من أشهر العائلات في شبه الجزيرة العربية، حيث اشتهرت بعراقتها وبطولاتها وإنجازاتها، كما أنها تنتشر في عدة دول من دول الخليج العربي. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على نسب عائلة الوعلان وأصلها ولأي قبيلة تعود جذورها.

عائلة الوعلان ويكيبيديا

هي أحد أشهر عائلات شبه الجزيرة العربية، تنتشر عائلة الوعلان في العديد من دول الخليج العربي، لكن التواجد الأكثر في السعودية والكويت. تعتبر من العائلات العربية السامية التي تمتلك تاريخاً حافلاً بالبطولات على المستوى الإنساني والسياسي، إضافة لمكانتها المتميزة في شبه الجزيرة العربية.

الوعلان من اي مطير

تعود جذور عائلة الوعلان إلى قبيلة الصلبة وهي إحدى فروع قبيلة مطير العدنانية، إحدى أشهر قبائل شبه الجزيرة العربية التي تعود أصولها لمناطق نجد والحجاز. كما تعتبر قبيلة المطيري من القبائل العريقة في الجزيرة العربية وخاصة في المملكة العربية السعودية. حيث تنقسم القبيلة إلى ثلاثة فروع وهي بني عبد الله وبريه وعلوى، وينتشر أفراد القبيلة في كل من المملكة العربية السعودية والعراق والكويت.

شاهد أيضًا: الشثري من أي قبيلة

نسب قبيلة مطير

تعد قبيلة مطير من القبائل القديمة والعريقة في شبه الجزيرة العربية، حيث تنقسم إلى ثلاثة فروع هي بني عبد الله وعلوي وبريه، الذين يتوزعون في العراق والسعودية والكويت. يرجع نسب قبيلة مطير إلى مضر بن عدنان. وقد ذكر بعض المؤرخين إلى أن نسب قبيلة مطير يعود إلى قبيلة غطفان، وقد سميت بقبيلة مطير نسبة إلى بطن المطارنة.[1]

أصل عائلة الوعلان من وين

يعود أصل عائلة الوعلان إلى منطقة نجد التي سكنتها منذ سنوات طويلة، حيث تنتشر في المنطقة التي تقع بين نجد والحجاز. كما تمتد أصول هذه العائلة إلى ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وما حولها، وصولًا إلى وسط الجزيرة العربية في نجد. فقد قدمت هذه العائلة مع قبيلتها المطيري من المملكة العربية السعودية وتوزعت في عدة مناطق بشبه الجزيرة العربية منها الكويت، وسوريا، والعراق.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على الوعلان من اي مطير، كما ذكرنا أبرز المعلومات عن عائلة الوعلان ، كذلك استعرضنا نسب قبيلة مطير، وأصل عائلة الوعلان من وين.

المراجع

  1. ^encyclopedia.com , Tribes And Tribalism: Arabian Peninsula , 25/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *