كلام وصور عن اليوم العالمي للبهاق 2022

كتابة شادي خلف -
كلام وصور عن اليوم العالمي للبهاق 2022

أجمل كلام وصور عن اليوم العالمي للبهاق 2022 هو ما سنتحدّث به عبر فَقرات المَقال التّالي، الذي نتناول به تلك الحالة الإنسانيّة الاستثنائيّة، والتي يتوجّب الاهتمام بها ومُراعاتها في جميع مَراحل الحياة، حيث تُعتبر من الطّفرات الوراثيّة الاستثنائية في كثير من حالات الإصابة في هذا المَرض، ويتناولها العالم بعين الرّعاية والاهتمام عبر اليوم العالمي للبهاق، وعبر موقع محتويات نُسلّط الأضواء على مناسبة يوم البهاق العالمي لعام 2022 وأجمل عبارات عن اليوم العالمي للبهاق لعام 2022.

معلومات عن اليوم العالمي للبهاق

إنّ اليوم العالمي للبهاق هو أحد الأيّام العالميّة التي جرى اعتمادها للتَعريف بهذا المرض العالمي والتّعريف بخطورته وضرورة التَّعامل معها بمُنتهى الحَذر والاهتمام، وفي ذلك نقوم على طرح باقة من أبرز المعلومات عن يوم البهاق العالي، وفق الآتي:[1]

  • يُوافق تاريخ اليوم العالمي للبهاق يوم السّبت 25/من شهر يونيو /لعام 2022 ميلادي الموافق لتاريخ 26/من شهر ذي القعدة /لعام 1443 للهجرة، وفق ما نصّت عليه اللوائح العالميّة للتعريف بهذا المرض.
  • يُعتبر مرض البُهاق من الأمراض النّادرة التي يًصاب بها عدد قليل من النّاس حولَ العالم، حيث تتصّف بأنّها تقوم على تلوين الجلد ببقع سوداء وبيضاء بسبب تلف الخلايا المسؤولة عن إنتاج مادّة الميلامين.
  • يُعتبر اليوم العالمي للبهاق، مناسبة عالميّة تحتفل بها كثير من البلدان حولَ العالم بتعريف بأنّ هذا المرض غير معدٍّ فلا يجب التّعامل مع مريض البُهاق بطريقة سلبيّة، تنمّ عن إحراج للشخص المُصاب.
  • يُعتبر مرض البهاق من الأمراض التي تعود إلى خلفيّة وراثيّة في غالب الحالات، وهي من الأمراض التي يصعب علاجها مع الوقت الحالي، حيث تتوقف البقع البيضاء دون أي علاج في معظم الحالات، وينتشر تساقط الصبغة على الجلد وتدريجيًا في معظم أجزاء الجلد نادرا جدا، ومن المُمكن أن يعود الجلد بعدها إلى طبيعته.

معلومات عن اليوم العالمي للبهاق

شاهد أيضًا: ماهو مرض البهاق وطرق التشخيص واسباب حدوث المرض

كلام عن اليوم العالمي للبهاق 2022

تتعدّد الكلمات التي تمّ استضافتها في المُناسبات التي تناولت هذا اليوم العالمي لتسليط الضّوء على أهميّة الوعي بمرض البهاق، وضرورة التّعامل الإيجابي مع المرضى، وأجمل كلام في اليوم العالمي للبهاق:

  • في اليوم العالمي للبهاق، نحمد الله على نعمة السّلامة، ونعمة الصحّة والعافية، فمع تطوّر العلم نجد أنّه أحد الأمراض العاديّة التي يُمكن عِلاجها، وهو مرض طبيعي جدًا لا ينبغي أن يُسبب لأحدكم أي نوبات خوف أو هلع، فكونوا بخير.
  • مع نفحات اليوم العالمي للبهاق، نُسلّط الأضواء على أهميّة الفحص المتكرّر والمتزامن لكافّة الأمراض التي يُشك بوجودها، لأنّ الكشف المُبكر يلعب الدّور الأساسي في الوصول إلى أي عِلاج على اختلاف النّوافذ.
  • في اليوم العالمي للبُهاق نربّت على أكتاف الأبطال المصابين في هذا المرض، ونقف في جِوارهم لمساعدتهم، فهم أهلنا وأبناؤنا وأحبابنا، ونقول لمن إذا أحبّ الله عبدًا ابتلاه، فكونوا بخير وترقبوا الخير الجزيل، عافاني وعافكم الله من كلّ علّة.
  • في اليوم العالمي للبهاق، نسلّط الضّوء على الأعراض المُبكّرة لهذا المرض، والتي تُلاحظ مع عدم اكتمال الجلد، وفقدان اللون في مناطق واسعة من الأنسجة، بالإضافة إلى شيب الشّعر المبكّر، فاحرصوا على زيارة الطّبيب عند مُلاحظة هذه الأعراض.
  • إنّ مرض البهاق هو أحد الأمراض التي لا يُمكننا معرفة السّبب المُباشر في الإصابة بها، إلّا أنّ السبب في أعراضها يكون ناتجاً عن تموّت في الخلايا التي تقوم بإنتاج صبغة الميلامين، أو عندما يحدث هنالك أي خلل في عمل وإنتاج تلك المادة في الجسم.

شاهد أيضًا: علاج البهاق نهائيا … علاج البهاق بالاعشاب واعراضه واسبابه

منشورات تضامن عن اليوم العالمي للبهاق 2022

يحرص الكثير من النّاشطين على تناول فعاليات هذا اليوم بمُنتهى آيات التَّضامن الجميلة، فهو مرض يُسبب الكثير من الألم النفسي للنساء والرّجال حولَ العالم، وقد قيل في تلك المناسبة، العبارات الآتية:

  • إنّ مرض البُهاق ليس عيبًا في الجَمال، ولا مرضًا يفرض على المُصاب به أيّ نوع من الخَجل، فمن باب أولى أن نتقبّل الجمال الطَّبيعي للإنسان، وجمال النّفس التي تتعدّى كلّ تلك الهوامش.
  • في اليوم العالمي للبُهاق، نستعرض الآلاف من المَشاهير حولَ العالم، من المُصابين بمرض البهاق دون خوف من الشّارع، ودون تردّد في أخبار الأصدقاء، فهو ليس ذنباً يحتاج إلى توبة، وإنّما أقدار مكتوبة لا بدّ من التَّعامل معها بعين الرّضى.
  • إنّ جَمال الإنسان الحقيقي لا يُمكن لأي مرض في العالم أن يُخفيه، لأنّ الدّنيا وما فيها لا تُساوي عند الله جناح بعوضة، فلنحمد الله على تلك النعمة، وأن نسأله في الليل والنّهار أن يقينا من تقلّبات الدُّنيا ومن ضيق النّفس.
  • إنّ مفهوم الجمال قد تغيّر في السّنوات الأخيرة، على نحو لم يكن بالإمكان استيعابه سابقًا، حيث يُستند على ذلك في تَوسيع دائرة الجَمال والموضة، لتصبح أكثر شمولية وأناقة على مستوى العالم، فلم ينه مرض البهاق من مسيرة أي عارضة أزياء عالميّة.
  • إنّ الإنسان الذي يستطيع أن يتقبّل عيوبه سواء الجَسدية أو النفسيّة، هو وحده الإنسان الذي يمتلك مفاتيح المستقبل، لأنّ العارف بتلك العيوب ضامن لها، فلا يخشاها ولا يخاف من ألمها أو نظرة النّاس لها.

شاهد أيضًا: طرق علاج البهاق بالجراحة وأحدث علاج للبهاق باستخدام الليزر

كلام بالإنجليزي عن اليوم العالمي للبهاق 2022

يتم تناول هذا المرض العالمي بجميع لغات العالم تعريفًا به، على سبيل تقديم الدّعم النفسي والمعنوي لكل من أصابه هذه المرض الجلدي النّادر، وأجمل ما يُقال في اليوم العالمي للبُهاق، هو الآتي:

  • العبارةBeing infected with Vitiligo is not the end of life, and it is not the end of beauty. You only have to look at world famous people and you will find that the beginning of the success of some of them was with that infection.
    الترجمة: إنّ إصابتك في مرض البهاق ليست نهاية الحياة، وليست نهاية الجمال، فما عليك إلّا أن تبحث في مشاهير العالم لتجد أنّ بداية نجاح بعضهم كانت مع تلك الإصابة.
  • العبارةOn the International Day, we beg for words to help us, so we stand next to everyone whose heart has been afflicted against the background of this skin disease, asking God to write a cure for every patient.
    الترجمة: في اليوم العالمي نستجدي الكلمات علّها تُسعفنا فنقف بجِوار كلّ من أصاب قلبه على خلفيّة هذا المرض الجلدي، سائلين المولى أن يكتب الشّفاء لكلّ مريض.
  • العبارةOn the International Day of Vitiligo, we congratulate every dermatologist who is keen on taking care of the experiments, thanking them for their great efforts, as studies have proven that the treatment stages can bear the best results.
    الترجمة: في اليوم العالمي للبهاق، نُبارك لكل طبيب جلدية ساهر على رعاية التجارب، شاكرين لهم تلك الجهود الكبيرة فقد أثبتت الدراسات أنّ مراحل العلاج يمكن أن تحمل اطيب النّتائج.
  • العبارةWith much sadness and joy at the same time, we welcome the occasion of the International Day of Vitiligo, thanking those strong personalities who were able to accept the disease, and live with it, and saddened by those personalities who saw it as different from normal.
    الترجمة: بكثير من الحُزن والفرح في ذات الوقت نستقبل مناسبة اليوم العالمي للبهاق، شاكرين لتلك الشّخصيات القويّة التي كانت قادرة على تقبّل المرض، والتّعايش معه، وحزنًا على تلك الشّخصيات التي رأت فيه اختلافًا عن الطبيعي.

كلمة في اليوم العالمي للبهاق 2022

وهي من الفقرات المهمّة التي يحرص كثيرون على تحريّها مع تلك المناسبة، تعريفًا بمرض البهاق، ودعمًا لكل الأشخاص من المصابين بهذا المرض النّادر، وفي ذلك نقوم على طرح الكلمة الخاصّة بمرض البهاق، وفق الآتي:

بسم الله الرّحمن الرّحمين، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آلة وأصحابه أجمعين، ها نحن نقف من جديد مع الخامس والعشرين من شهر يونيو للتعبير عن تضامننا مع المُصابين بمرض البهاق، هذا المرض النّادر الذي لا يُصاب به إلى القليل من النّاس حولَ العالم، فهو يختار الأشخاص الاستثنائيين، ليبتليهم بتلك البقع على الجلد، ويعود السّبب الرئيس لهذا المرض في تأثّر الخلايا المَسؤولة عن إنتاج الميلامين للجسم، فلا تعود تعمل بكَامل طاقتها، ما ينتج عنه تغييرات في لون الجلد، وظهور البقع في مناطق مختلفة، ويُمكن أن تكون الأعراض الأولية على هيئة ظهور شيب في الشّعر بشكل مُبكّر، وظهور بقع في الجلد، ما يفرض على المَريض مراجعة الطبيب على الفور، ومن الجَدير بالذّكر أنّ التّاريخ العالمي الحديث والقديم يذخر بأسماء المشاهير المُصابين بهذا المرض، من الذين لم يستسلموا لهذا المرض بل جعلوا منه الخُطوة الجديدة في حياتهم، فقد تغيّرت مفاهيم الجَمال مع العصور، وباتت كثير من حالات البهاق إحداها، فما عليكم سوى البحث عن عارضات الأزياء العالميّات من المُصابات به، فهو مرض نادر لا يُصاب به إلّا الأشخاص النّادرين، وهو مرض غير مُعدي بالمُطلق، فيجب التّعامل بأدب واحترام مع كلّ مُصاب، وشكرا لكم على حُسن الاستماع.

صور في اليوم العالمي للبهاق 2022

تزيد تلك الصّور من فعاليات الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للبهاق، فتسلّط الضّوء على تلك المناسبة الاستثنائيّة، وتزيد من تفاعل العالم الإيجابي في تلك الذّكرى العالميّة، وقد جاءت في عدد واسع من الأشكال، اخترنا لكم منها الآتي:

صور عن اليوم العالمي للبهاق 2022
صور عن اليوم العالمي للبهاق 2022
صور عن اليوم العالمي للبهاق 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلام وصور عن اليوم العالمي للبهاق 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على معلومات عن مرض البهاق وعلى عبارات مميزة عن اليوم العالمي لمرض البهاق، لنختم أخيرًا مع صور جميلة في يوم البهاق العالمي للعام 2022.

المراجع

  1. ^ moh.gov.sa , اليوم العالمي للبهاق , 23/06/2022
4 مشاهدة