اماكن ترفيه للاطفال في الرياض

كتابة محمد - آخر تحديث: 19 سبتمبر 2020 , 08:09
اماكن ترفيه للاطفال في الرياض

أفضل اماكن ترفيه للاطفال في الرياض والعائلات، حيث تحتوي العاصمة السعودية الرياض على كثير من الأماكن الترفيهية التي يقبل عليها الكثير من المواطنين في المملكة، من أجل قضاء اجمل الأوقات والترفيه عن أنفسهم، فهناك كثير من الملاهي الترفيهية المناسبة لجميع الفئات بالأخص للأطفال، وهو ما سوف يساهم في الحصول على فرصة كبيرة للعب والمتعة والترويح عن النفس بالأخص في ظل الحجر المنزلي بسبب فايروس كورونا سابقاً.

اماكن ترفيه للاطفال في الرياض

تتميز مدينة الرياض بإهتمامها الكبير بجميع الفئات العمرية بالأخص فئات الصغار، وتم توفير الكثير من الأماكن الترفيهية للأطفال في منطقة الرياض، لذلك سوف نبين لكم أحدث وأجمل الأمكان الترفيهية فهي تضم أكبر وأحدث مدن الألعاب في العالم العربي، بجانب كثير من المراكز التعليمية والتثقيفية تابعوا معنا الأن مجموعة مميزة من أشهر أماكن الترفيه في الرياض.[1]

ملاهي ستار ستي الترفيهية للأطفال

تعتبر ملاهي ستار ستي من الملاهية المشهورة في الرياض والتي تتواجد بمحاذاة الطريق الدائري الشرقي المخرج التاسع، وتحتل هذه الملاهي مساحة كبيرة تصل إلى 50 الف متر مربع، وتحتوي على كثير من الألعاب التي تبدأ من المدخل الرئيسي، وتعد من أكبر مدن الملاهي الترفيهية وأفضلها سياحياً، حيث تنقسم الملاهي لثلاثة أقسام الألعاب، والمطاعم، ومنطقة التسوق التي تضم أرقى الماركات التجارية والعالمية، لهذا تعتبر من أكثر الأماكن التي يأتي إليها السياح في المملكة.

ملاهي الحكير لاند بالرياض

من الملاهي الترفيهية المشهورة في الرياض والتي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء المملكة، حيث يتواجد فيها كثير من الألعاب الترفيهية بجانب المسطحات الخضراء والمرافق والمطاعم المميزة وغيرها، وهي متميزة بإحتوائها على المجسمات للمعالم المشهورة في العالم ومتميزة بتصميمها الداخلي والخارجي، وأيضاً تتواجد في منطقة الدائري بالرياض، كما يتواجد فيها قسم خاص بالنساء فقط.

الحديقة المائية ووتر سبلاش

تعد من الأماكن السياحية المناسبة للعائلات في الرياض، وهي متميزة بطبعها الترفيهي في داخل الرياض، حيث تحتوي على حديثة مائية إسمها ووتر سبلاش، حيث تضم هذه الحديقة كثير من الألعاب المائية داخل البحيرات والشلالات الإصطناعية، ومحاطة بمساحة خضراء واسعة بالإضافة لمرافق ترفيهية عديدة، وتتميز بأنها مكان للنزه العائلية كباراً وصغاراً، وتتواجد على الطريق الدائري الشرقي.

عالم جمولي الترفيهي

عالم جمولي الترفيهي الذي يعد من أهم معالم الرياض السياحية والترفيهية، حيث أنه مكان مخصص للأطفال، ويقدم محاكاة للكثير من المهن المختلفة التي يحب ممارستها الأطفال، وتمنحهمالفرصة لتجربة كثير من المهن على المستوى العلمي والترفيهي، حيث تبلغ مساحة عالم جمولي 12 ألأف متر مربع، ويتواجد في طريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض السعودية.

ملاهي سفوري لاند بالرياض

تعتبر ملاهي سفوري لاند من أشهر ملاهي الرياض الترفيهية التي تضم عدد كبير من الألعاب الترفيهية سواء للكبار أو الصغار، كل ما عليك القيام بدفع الرسوم وإرتداء الأسوارة والإنطلاق في رحلة ترفيهية كبيرة من المرح، وتتواجد ملاهي سفوري في لاند بالعثيم مول بحي الربوة بمدينة الرياض السعودية، وتعتبر من الأماكن الترفيهية والسياحية المميزة.

مدينة الثلج الترفيهية بالرياض

تعتبر مدينة الثلج الترفيهية بالرياض من أهم الأماكن الترفيهية والسياحية في المملكة بالرياض والتي تتواجد بمنطقة الربوة بالعثيم مول، حيث أنها مشهورة بالأنشطة والألعاب المناسبة لكل الفئات صغاراً وكباراً على حد سواء، حيث تحتوي على أكثر من 12 لعبة ونشاط ترفيهي بالثلج حيث تصل درجة الحرارة فيها إلى 3 درجات تحت الصفر على مدار السنة، وتعتبر مدينة ثلجية من أشهر الملاهي بالمملكة.

كيدزدوم الرياض

مدينة الألعاب المميزة للأطفال كيدزدوم التي تم توفيرها ليستطيع الأطفال ممارسة كل مهنى بشكل ترفيهي وممتع، حيث يتوفر بالمكان جميع ما يلزم الأطفال من أدوات للمهن المستقبلية التي يحلم بها الأطفال في المستقبل، حيث يمكنهم ممارسة مهنهم بشكل بسيط من خلال هذه الأدوات، ويعمل على تطويرهم وزيادة إبداعهم وحبهم للمهن، بحيث يقضون الوقت المميز من المتعة والتعلم .

سباركيز الرياض

تعتبر سباركيز من الأماكن الترفيهية الممتعة المحتوية على أحدث الأنشطة الترفيهية والتعليمية في الرياض، وهي آمنة لجميع الفئات، وتحتوي بشكل كبير على الألعاب الإلكترونية، ويتخذ سباركيز الفراشة كرمزاً لها للدلالة على السعادة التي يشعر بها الإطفال حيث يزورون سباركيز لما فيها من متعة حقيقية وتعلم للأطفال.

تشكي تشيز

الملهى الترفيهي الرائع للأطفال الذي تم فيه توفير مساحة كبيرة لهم من أجل التحرك بأمان، فهي من الأماكن الترفيهية المحتوية على كثير من ألعاب الحركة، حيث أنها تعطي متعة في الإسترخاء والإستمتاع في المساحات الكبيرة والواسعة التي تستوعب الحركة والتنقل ومتابعة الأطفال بكل أريحية وأمان وهم يلعبون ويمرحون ويستمتعون بأوقاتهم.

اماكن ترفيه للعائلات في الرياض

هناك الكثير من الأماكن الترفيهية المميزة للعائلات في العاصمة السعودية الرياض، والتي يأتي لها الكثير من السياح السعوديين من أجل الإستمتاع بأوقاتهم العائلية الجميلة في العطلات والإجازات وعطلة اليوم الوطني السعودي، لذا سوف نقدم لكم أفضل أسماء أماكن ترفيه للعائلات في الرياض 2020 .

  • منتزه البجيري: يعتبر من أجمل المتنزهات التاريخية بين مباني الدرعية التاريخية، ويضم بحيرات واسعة وعدد من المحلات التجارية الراقية، وترتبط بحديقة المطوية المعروفة بأنها أجمل حدائق الرياض.
  • حديقة الحيوانات: من أجمل الأماكن الترفيهية في الرياضة والتي تمتد لمساحة 16 ألف متر مربع، وتشمل الكثير من أشجار الصنوبة والنخيل، بالإضافة للإستراحات الجميلة العائلية لجانب ألعاب الأطغال المميزة ودورات المياه ومحلات بيع الهدايا والوجبات الخفيفة.
  • المطاعم العائلية: تضم مدينة الرياض الكثير من المطاعم العائلية المميزة التي يقبل عليها الكثير من السياح في المملكة العربية السعودية، ومن أهم هذه المطاعم ما يلي:
    • مطعم فيروز قاردن.
    • مطعم لي شاتو.
    • مطاعم الرومانسية.
    • مطعم هرفي.
    • مطعم انتروكوت دي باريس.
  • الملاهي الترفيهية: تتميز مدينة الرياض بأنها من المدن الزاخرة بالأماكن السياحية والترفيهية التي تحقق أكبر تسلية ومتعة للزوار في المملكة، حيث تحتوي على أفضل وأرقى الملاهي مثل ستار سيتي، وملاهي الحكير لاند، ومنتزه البعيجان وغيرها .
  • المولات الكبيرة: تحتوي الرياض على الكثير من المولات الكبيرة المتنوعة والمميزة، ويقبل عليها الكثير من السياح حيث تعتبر من الأماكن الترفيهية التي تتوفر فيها أمتع الأوقات العائلية، ومن أهم هذه المولات ما يلي:
    • الرياض بارك
    • الرياض جاليري
  • سد الدرعية: المعروف بسد العلب الذي يعد من أجمل سدود المملكة، ويقع في وادي حنيفة في الرياض شمال الدرعية بحوالي ثمانية كيلو مترات ويضم متنزهاً للعائلات ويشتمل على ممشى عائلي طوله 5.5 كيلو متر.
  • وادي حنيفة: من أجمل الأودية وأكبرها في المملكة، ويعتبر من أطول أماكن التنزه في الرياض وطوله يصل إلى ثمانين كيلو متر بدءاً من شمال طريق الأمير سلمان حتى الحاير جنوباً، كما يعتبر من أفضل الأماكن السياحية المحتوية على مناظر طبيعية خلابة من حيث الأشجار والمياه الجارية والساحات الخضراء الجميلة، ويوجد بها قناة للمياه دائمة الجريان، تم تصميمها على شكل خندق مفتوح في بطن الوادي بعمق 1.5 متر، وهي إضافة جمالية وعنصر جميل في بطن الوادي ساهم في زيادة الغطاء النباتي.
  • حديقة الملك عبد الله: أحد أجمل حدائق الرياض وأهمها، والتي أفتتحت عام 2013 لتكون من المتنزهات الهادفة في الرياض والتي تحتوي على كافة أنواع الترفيه ومزودة بأحدث التقنيات وأعلاها، كما تحتوي على النافورة الراقصة الفريدة من نوعها.

هناك الكثير من الأماكن السياحية والترفيهية للصغار والكبار التي لم نذكرها في هذا المقال، والتي يمكن التعرف عليها من خلال الموقع الرسمي لمدينة الرياض التي تحتوي على جميع المعلومات المطلوبة، ويمكن الدخول لموقع مدينة الرياض “من هنا“.

نكون بهذا قد تعرفنا على أفضل اماكن ترفيه للاطفال في الرياض والخاصة بالعائلات لجميع الفئات التي تعتبر محط إقبال كبير بالنسبة للكثير من العائلات السعودية التي تحب الترويح عن نفسها في هذه الأماكن الجميلة.

المراجع

  1. ^ alriyadh-city.com , الأماكن الترفيهية بالرياض , 19/9/2020
323 مشاهدة