انواع الورود واسمائها بالعربي والانجليزي بالصور جميلة جدا

انواع الورود واسمائها 

انواع الورود واسمائها من الأشياء التي يبحث الناس عنها بكثرة، حيث تحتوي الورود على الكثير من الأنواع المختلفة، التي تتميز بالعديد من الألوان والأشكال، ولكل نوع اسم مختلف عن الآخر، وتختلف الورود في أماكن زراعتها؛ فكل بلد يختلف وجود الورود بها عن البلد الأخري، فالورد يستخدم دائما في أنواع الاحتفالات المختلفة، تعبر عن الاعتذار والسعادة والحب وأحيانا تعبر عن الحزن عندما تستخدم في الجنائز، ومن خلال هذا المقال على سوف نتعرف على البعض من انواع الورود واسمائها الأكثر شعبية وشهرة. 

انواع الورود واسمائها

تتعدد أنواع الورود وتختلف تبعًا لتصنيفات متعددة، ونضع لكم فيما يأتي مجموعة من أجمل أنواع الورود الرئيسية مع ذكر أهم المعلومات عنها، وألوانها بشكل مختصر:

الورد الفرنسي

يعتبر الورد الفرنسي من الوررد القوية، التي تتحمل كافة الظروف الجوية المختلفة، تتميز بقدرتها على النمو في أي نوع من التربة حتى لو كانت فقيرة بالمكونات الغذائية، كما تتميز بشكل شجيراتها المستقيمة، لكن تقتصر الوانها على الوردي بدرجاته. 

الورد متكرر الإزهار

تعتبر من الورود القوية، التي تتحمل جميع الظروف الجوية صيفا وشتاء، وتتميز بمقاومتها للأمراض، وقدرتها اللامتناهية على الإنتاج في أي فصل كان. إن حجم الورود التي ينتجه المزارعون من الورد طوال الموسم سيكون مكافئًا تقريبًا لما ستنتجه الوردة المكررة في التدفق الأولي. لذلك بالنسبة لمزارعي الأزهار الذين يبحثون عن إمداد مستمر من الأزهار ، لا غنى عن الورود المزهرة المتكررة. والخبر السار هو أن معظم ورود الشجيرات الحديثة، بما في ذلك معظم ورود ديفيد أوستن ، تتكرر الإزهار.

الورد هجين الشاي

من الورود الجميلة ذات التنوع اللوني الكبير، إذ لا حصر لألوانها، تتمتع هذه الورود بقدرتها على تحمل الظروف الجوية المختلفة صيفا وشتاء، ولكن مقاومتها للمرض ضعيفة إذ تحتاج عناية ورش بالمبيدات الحشرية بشكل دائم، بالرغم من تنوعها اللوني الكبير إلا رائحة تذكر لزهورها. عادة ما يحمل كل ساق زهرة واحدة مع أوراق شجر متفرقة في القاعدة. على عكس ما يُعتقد في كثير من الأحيان، فإن بعض الأصناف تكون عطرية للغاية، على الرغم من أن البعض الآخر ليس له رائحة على الإطلاق. وعلى الرغم من عادة نموها القصيرة والمستقيمة فهي ممتازة للزراعة في حديقة المنزل وحدائق الورود الرسمية وحتى الحدود الضيقة؛ خاصة الحدود على طول السياج أو أمام المنزل.

الورود الشجرية

إسم هذه الورود مأخوذ من شكل شجيراتها ذات النمو الكبير الشجري الشكل، تتميز بقدرة  متوسطة على تحمل الظروف الجوية وتقلب الفصول، إذ أنها بحاجة لأجواء معتدلة الحرارة، من أمثلتها ورد المسك. ورود الأشجار تعد نباتات حدائق رائعة، يتم إنشاؤها عن طريق تبرعم ثلاث شجيرات على ساق. ويعتقد أن الورود الإنجليزية، بنموها الطبيعي الكثيف وأزهارها العطرة الجميلة، هي أجود أنواع الورود التي تنمو كأشجار الورد. فهي مثالية لإنشاء نقاط محورية في المناطق الرئيسية للحديقة ويمكن أيضًا استخدامها لضبط مسار أو تأطير مدخل أو جذب الاهتمام إلى جدار مكشوف. تعد ورود الأشجار مفيدة لإضافة ارتفاع إلى الجدران وتبدو مثيرة للإعجاب بشكل خاص عند زراعتها عن قرب معًا في مجموعات من ثلاثة أو أربعة.

اسماء الورود المشهورة بالانجليزي والعربي

وكما أسلفنا لكم سابقًا فإن أنواع الورد والازهار تفوق الذكر ومن الصعب التحدث عنها كلها اذ يفوق عددها ال 400 الف نوع، ولكننا اخترنا لكم بعض أجمل هذه الورود واشهرها لنتحدث عنها فيما يأتي:

  • زهرة الفلامنجو: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Flamingo Flower )، ومن ألوان هذه الزهرة الزهري الابيض والأحمر، تعيش من 2 إلى 3 أسابيع .
  • الزنبق: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Calla Lily )، ومن ألوان هذه الزهرة؛ الزهري والأبيض والأصفر .
  • زنبق الجلاديلياس: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Gladiolusلها ألوان جميلة متعددة، وتعيش من 7 إلى 10 أيام.
  • التوليب: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Tulipمن ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح، تعيش من 7 إلى 10 ايام.
  • زهرة الشمس: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Sunflower )، ومن ألوان هذه الزهرة الأصفر الذهبي والبرتقالي والأحمر.
  • ألستروميريا: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Alstroemeriaهذه الزهرة لها ألوان متعددة هي: الأصفر، المشمشي، برتقالي، أحمر، زهري، بنفسجي، بنفسجي فاتح، أبيض مائل للصفرة، أبيض وتأتي بالألوان الثنائية، وتعيش من 6 إلى 8 أيام .
  • البسلاء الحلوة: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Sweet Peaمن ألوان هذه الزهرة الزهري، تعيش من 5 إلى 10 ايام .
  • العائق: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Larkspurمن ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي تعيش من1 إلى2 أسبوع .
  • أستر: ويقال لها باللغة الإنجليزية (Asterمن ألوان هذه الزهرة البنفسجي، الزهري، الأبيض، تعيش من 5 إلى 14 يوم.

أنواع الورد الطبيعي

نضع بين أيديكم مجموعة من أسماء الورود الطبيعية باللغتين العربية والإنجليزية مع شرح مبسط عنها:

  • ديلقنيوم: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Delphinium )، ومن ألوان هذه الزهرة البنقسجي والزهري والازرق .
  • زهرة الأقحوان: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Chrysanthemum Spray )، من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأصفر والأحمر والبنفسجي.
  • فريسيا: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Freesia )، من ألوان هذه الزهرة الأبيض والأصفر و البنقسجي والزهري، تعيش من 5 إلى 10 أيام .
  • هيدرانجيا: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Hydrangea )، من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق، تعيش من 8 إلى 12 أيام.
  • الزهرة الفارسية: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Persian Buttercup )، من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح، تعيش من7 إلى12 أيام.
  • ليزانثس: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Lisianthus )، من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي، تعيش من7 إلى10 أيام.
  • صن دراغون: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Snapdragon)، من ألوان هذه الزهرة الأحمر الزهري الأبيض والأصفر،  تعيش من 5 إلى 10 أيام.
  • زنبق الياقوت: ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Hyacinth )، من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق،  تعيش من 8 إلى 14 أيام.
  • ورد البوربون: تتميز هذه الورود برائحتها القوية النفاذة والعطرة، كما تتميز شجيراتها بالقوة، واحتمالها للبرد الشديد، تتنوع ألوانها بشكل محدود في كل من الأبيض و الوردي والقرمزي.

اشهر انواع الزهور بالصور والأسماء

تتعدد أصناف الزهور الجميلة وبعضها يكون معروف بالنسبة لنا نراه بالحدائق كثيرًا ونزرعه في المنزل، والبعض الآخر قد يعجبنا شكله عندما نواه في الصور دون أن ندقق ما هو نوعه أو أين ينمو، لكننا هنا سندرج لكم مجموعة قيمة من أنواع الزهور المشهورة وأسماءها باللغة العربية والإنجليزية وصور جميلة لها:

شقائق النعمان

ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Anemone )، وهذه الزهرة لها جميع ألوان قوس قزح، وتعيش من 6 إلى 12 أيام. ونضع لكم صورتها ومنظرها الرائع في ما يأتي:

شقائق النعمان
شقائق النعمان

الأوركيد

ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Oncidium Orchid )، من ألوان هذه الزهرة جميع ألوان قوس قزح، وتعيش من 7 إلى 14 يومًا. ونضع لكم صورتها ومنظرها الرائع في ما يأتي:

"<yoastmark

القرنفل

ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Carnation )، ومن ألوان هذه الزهرة؛ الزهري والأبيض والأصفر. ونضع لكم صورتها ومنظرها الرائع في ما يأتي:

القرنفل
القرنفل

عصفور الجنة

 ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Bird of Paradise )، ومن ألوان هذه الزهرة البنفسجي، البرتقالي والازرق، وتعيش من 8 إلى 10 يوم. ونضع لكم صورتها ومنظرها الرائع في ما يأتي:

انواع الورود بالصور
عصفور الجنة

النرجس

 ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Daffodil )، ومن ألوان هذه الزهرة الأبيض والأصفر والبرتقالي. ونضع لكم صورتها ومنظرها الرائع في ما يأتي:

انواع الورود بالصور
النرجس

السوسن

 ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Iris )، من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبنفسجي والأزرق والأرجواني والأصفر، تعيش من 2 إلى5 أيام. ونضع لكم صورتها ومنظرها الرائع في ما يأتي:

"<yoastmark

زنبق الإيساتك

 ويقال لها باللغة الإنجليزية (Asiatic Lily )، من ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والبرتقالي والأصفر، تعيش من10 إلى14 يوم. ونضع لكم صورتها ومنظرها الرائع في ما يأتي:

"<yoastmark

بوفارديا

 ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Bouvardia )، ومن ألوان هذه الزهرة الزهري والأبيض والأحمر، تعيش من 1 إلى 2 أسبوع. ونضع لكم صورتها ومنظرها الرائع في ما يأتي:

بوفارديا
بوفارديا

ديزي

 ويقال لها باللغة الإنجليزية ( Gerbera Daisy )، من ألوانها: الورديَ والذهبيَ  وذات لون أبيض مائل للصفرةَ واللون الأبيض، والقرمزي، والأحمر والبرتقالي، تعيش من 5 إلى 10 أيام. ونضع لكم صورتها ومنظرها الرائع في ما يأتي:

انواع الورود واسماءها
ديزي

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد زودناكم فيه بأشهر انواع الورود واسمائها بالصور، فضلًا عن ذكر أهم المعلومات الخاصة بكل نوع من الورود بطريقة مختصرة تساعدكم إلى التعرف إليها بسهولة.

المراجع

  1. ^ eu.davidaustinroses.com , Refresh your garden with English Roses , 25/1/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *