اين تقع جزيرة شورى

كتابة أندره عيد قره -
اين تقع جزيرة شورى

اين تقع جزيرة شورى؟ لا شكّ أنّ الجزر الصناعيّة والتي تمّ إنشاؤها في البلاد كانت جميعها وفق رؤية 2030 . وتحت شعار رؤيتنا واقع جاء تصميم جزيرة شورى الفريدة والمدهشة. ومن خلال موقع محتويات سنتعرّف على جزيرة شورى والعديد من المعلومات المتعلّقة بها.

اين تقع جزيرة شورى

تقع جزيرة شورى في المملكة العربيّة السعودية، وتحديدًا في ساحلها الغربيّ على البحر الأحمر، وهي واحدة من المشاريع التّابعة لمشروع البحر الأحمر كورال بلوم. في الواقع إنّ جزيرة شَورى هي إحدى الجزر الاثنان والتسعين جزيرة، والتي تشكّل أرخبيلًا صناعيًّا من الجزر. كما أنّها تحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم كأكبر حيدٍ بحريّ.

شاهد أيضًا: اين يقع مشروع البحر الأحمر

معلومات عن جزيرة شورى

من خلال موضوعنا اين تقع جزيرة شورى، وهي كما أشرنا أعلاه في السعودية، ضمن مشروع البحر الأحمر. نستعرض في هذه الفقرة بعض المعلومات المتعلّقة بجيرة شورى كما يلي:

  • تتمتّع جزيرة شورى التي تقع في السعوديّة بطبيعةٍ فطريّة، إذ أنّها تضمّ عددًا كبيرًا من الشعب المرجانيّة، ناهيك عن وجود العديد من الكائنات الحيّة والمهدّدة بالانقراض. لا سيما أنّه يمكن رؤية الشعاب المرجانية والتي تحيط بجزيرة شورى، من خلال السباحة بالقرب من شواطئها.
  • صمّمت جزيرة شورى من قِبَل شركة فوستر وشركاه البريطانيّة الهندسيّة المعماريّة.
  • جاء تصميم جزيرة شورى لتكون شبيهةً بالدلفين. كما أنّها صمّمت لتحتضن ما يزيد عن أحد عشر منتجعًا فندقيًّا في المملكة، حيث تكون بمستوى الفنادق العالميّة الفاخرة. لا سيما أنّ معظم التصميمات الفندقيّة مأخوذة فكرتها من القطع الخشبيّة التي تمّ جرفها بواسطة الأمواج إلى شاطئ الجزيرة. حيث توحي للزائر بأنّها قد تنجرف وتعود إلى البحر في أيّ لحظة، ولعلّ هذا ما يوحي بالتشويق والإثارة.
  • ضمنّ الأعمال المستجدة في جزيرة شورى، تعمل الشركة المصمّمة لمشروع البحر الأحمر على تطوير جسر في الجزيرة، إذ أنّ طوله يبلغ حولي 3.3 كيلو مترًا، حيث يربط هذا الجسر جزيرة شورى بالجزيرة الرئيسيّة.

شاهد أيضًا: ما معنى كورال بلوم؟ الذي استوحى من الطبيعة البحرية السعودية

ختامًا، تعرّفنا في هذه المقالة اين تقع جزيرة شورى ، إنها واحدة من الجزر التي تقع ضمن مشروع البحر الأحمر في المملكة العربيّة السعوديّة. في الحقيقة إنّ مشروع كورال بلوم في السعودية هو واحد من المشاريع السياحيّة الحديثة والممتازة. كما أنّه من أهمّ المشاريع الاقتصاديّة في البلاد، حيث يوفّر فرص عمل قيّمة للشباب.

المراجع

  1. ^ visiontoreality.theredsea.sa , جزيرة شورى , 14/06/2022
237 مشاهدة