اين تقع جزيرة كورسيكا وأهم المعلومات عنها

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 1 يناير 2021 , 12:01 - آخر تحديث : 5 يناير 2021 , 08:01
اين تقع جزيرة كورسيكا وأهم المعلومات عنها

اين تقع جزيرة كورسيكا من الأسئلة الجغرافية الهامة التي يطرحها العديد من الأشخاص، لمعرفة مكان تواجد تلك الجزيرة والتي لها العديد من الأحداث التاريخية الهامة، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم أهم التفاصيل حول جزيرة كورسيكا.

اين تقع جزيرة كورسيكا

تقع جزيرة كورسيكا أو قرسقة، في البحر المتوسط غربي إيطاليا، وشمال جزيرة سردانية وهي أحد الجزر الفرنسية وهي الجزيرة الرابعة من حيث المساحة في البحر المتوسط بعد جزر صقلية وسردانية وقبرص، بها مسقط رأس الزعيم الفرنسي نابليون بونابرت وميشال زيفاكو، ويعتمد اقتصاد الجزيرة كلياً على السياحة.

شاهد أيضاً: أكبر جزيرة في العالم

تاريخ جزيرة كورسيكا

يظل أصل تسمية الجزيرة غامضاً حتى وقتنا الحالي، ولكن أكد بعض الباحثون أن أصل التسمية يعود إلى إغريقي (كورسيس)، وسكنت تلك الجزيرة قبل التاريخ واستوطنها في العصر الحجري الوسيط بعض شعوب البحر المتوسط، وفي أواسط الألفية الأولى قبل الميلاد، احتل الجزيرة القرطاحيون ثم استوطنها الإغريق واحتلها الإيتروسكانيون لفترة طويل للغاية، ثم سقطت الجزيرة في أيدي الرومان وأصبحت أحد الولايات الرومانية، تعرضت الجزيرة للكثير من الغزوات من كافة الشعوب الراغبة في السيطرة عليها.

كما غزاها المسلمون العرب أيضاً وغزاها اللومبارديون، ثم أصبحت تابعة للكرسي البابوي في عام 756 ميلادية، وحتى القرن الرابع عشر عام 1347 ميلادية.

مساحة جزيرة كورسيكا

تبلغ مساحة جزيرة كورسيكا 8680 كيلو متر مربع، ويبلغ طول الشريط الساحلي للجزيرة حوالي 100 كم، جميعها مطلة على البحر الأبيض المتوسط، وتتمتع الجزيرة بتضاريس مختلفة حيث تضم مرتفعات وجبال عديدة، ويعد جبل منت شنته، هو أعلى جبال الجزيرة بارتفاع 2706 متر فوق سطح البحر، كما تمتلك حوالي 20 قمة جبلية آخرى بارتفاع 2000 متر.

السياحة في جزيرة كورسيكا

تعتبر جزيرة كورسيكا أحد أجمل جزر البحر الأبيض المتوسط وأجمل الوجهات السياحية الفرنسية، حيث تمتلك الجزيرة مناخ مناسب على مدار العام وسواحل طويلة مطلة على البحر الأبيض المتوسط، والعديد من القمم الجبيلة التي تمتلك سحر خاص بها، ولعل أبرز المناطق السياحية بها هي:

  • متحف نابليون بونابرت.
  • جبل منت شنته أعلى جبل في الجزيرة.
  • شواطئ الجزيرة بالكامل والتي تبلغ 1000 كم.
  • بلدة كالفي.

بذلك نصل معكم لنهاية مقال اين تقع جزيرة كورسيكا والذي استعرضنا من خلاله أهم التفاصيل حول أجمل الجزر الفرنسية المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

91 مشاهدة